ميثاق الله مع العباد -تهنئة للبهائيين فى العالم بعيد الميثاق يوم 25 نوفمبر 2016


imagesيحتفل البهائيين فى العالم اليوم 25 نوفمبر بعيد الميثاق ومن هى مدينة الميثاق .؟

 “إن أيام ظهور المظاهر المقدسة ربيعٌ إلهي … يتجدد فيها عالم الوجود” (مترجم)حضرة عبد البهاء

نشأة الدين البهائي كانت من خلال رسالة أوكلها الله إلى مبعوثين إلهيين هما حضرة الباب وحضرة بهاءالله؛ والوحدة التي تميز اليوم الدين الذي قاما بتأسيسه تنبع من توجيهات واضحة وصريحة وضعها حضرة بهاءالله لضمان استمرارية الهداية والارشاد بعد صعوده إلى الرفيق الأعلى. هذه السلسلة المتعاقبة والتي يشار إليها بالعهد والميثاق انتقلت من حضرة بهاء الله إلى ابنه حضرة عبدالبهاء، ومنه إلى حفيده حضرة شوقي أفندي وبيت العدل الأعظم المنصوص عليه من قبل حضرة بهاء الله. والبهائي يؤمن بالمكانة المقدسة الإلهية لحضرة الباب وحضرة بهاءالله والمعينين من بعدهما.

حضرة الباب » (1819-1850)

حضرة الباب هو المبشر بالدين البهائي. ففي أواسط القرن التاسع عشر أعلن حضرته بأنه حاملٌ لرسالة مقدّر لها أن تُحدث تحولا في حياة البشر الروحانية. وكانت مهمته تمهيد السبيل لمجيء رسول إلهي آخر أعظم منه، يظهر ليهدي البشر في عصر السلام والعدل.

حضرة بهاء الله »(1817-1892)

حضرة بهاءالله هو الموعود الذي بشر به حضرة الباب وكافة المرسلين من قبل. حمل حضرة بهاءالله رسالة جديدة من عند الله إلى البشر. فمن خلال آلاف من الآيات والرسائل والكتب التي نزلت من يراعه المباركة؛ وضع حضرته الخطوط الرئيسة لإطار عمل يهدف إلى تطور الحضارة العالمية ويأخذ بعين الاعتبار البعدين الروحاني والمادي لحياة الانسان؛ ومن أجل ذلك تحمل السجن والتعذيب والنفي طيلة أربعين عاما.

حضرة عبدالبهاء »  (1944-1821)

في وصيته عين حضرة بهاءالله ابنه الأرشد حضرة عبدالبهاء مبينا ومفسرا لتعاليمه راعيا لدينه. اشتهر حضرة عبدالبهاء على امتداد الشرق والغرب بكونه سفيرا للسلام ومثلا أعلى في الإنسانية يحتذى به ورائدا فذا لدين جديد.

حضرة شوقي أفندي »(1897-1957)

حضرة شوقي أفندي ولي أمر الله المعين من قِبل حضرة عبدالبهاء وحفيده الأكبر، أمضى  عاما 36 عمل منهجي لرعاية تطور المجتمع البهائي وتعميق مفاهيمه وتعزيز وحدته. مجتمع أخذ ينمو بشكل متزايد ليعكس في تكوينه تنوع الجنس البشري بأكمله..

بيت العدل الأعظم »

(تأسس في 1963 )

إن تطور ونمو الدين البهائي حول العالم اليوم يتم بفضل هداية بيت العدل الأعظم وتوجيهاته. فقد أوصى حضرة بهاءالله في كتاب أحكامه بيت العدل الأعظم ببذل الجهد لإحداث تأثير حقيقي لصالح الجنس البشري، ونشر التعليم، والسلام والرخاء العالمي، وصون كرامة الانسان ومكانة الدين.

https://www.youtube.com/watch?v=H-dq6NkkgiY

ثم فيديو عن مدينة الميثاق

ثم فيديو نادر صغير صامت به حضرة عبد البهاء اثناء زيارته الفريدة الى الولايات المتحدة الامريكية فى مطلع القرن العشرين والتى نادى فيها المهاجرين اليها من كل العالم بمبادى الوحدة والاتحاد بين البشر ومساواة الجنسين ووحدة اصل الاديان والبحث الحر عن الحقيقة واختيار عملة عالمية واحدة ولغة عالمية واحدة تدرس بكل مدارس العالم مع اللغة الاصلية لكل بلد فى العالم وغيرها من المبادىء التى جاء بها الدين البهائى .

وايضا اغنية عن حضرة عبد البهاء

رأى  مشاهير العالم الذين تقابلوا مع حضرة عبد البهاء اثناء زيارته الى امريكا الشمالية

Switzerland currency 1000 Swiss Francs banknotes images

Switzerland currency 1000 Swiss Francs bank notes money images

– العالم السويسري الشهير (اوغست هنري فوريل) كان طبيب اخصائي الامراض النفسانية وجراح الاعصاب التي طبعت صورته على العملة السويسرية من فئة الالف فرنك، كتب في وصيته: تدعو التعاليم البهائية اهل العالم في كل انحاء الكرة الارضية الى الوحدة والاتفاق والمحبة والائتلاف، اتمنى لهذا الدين الاستمرار ويتوج بالنجاح ويكون سبب رخاء العالم الانساني.

 صورة معبرة عن الموضوع ليو تولستوي

2- الكاتب الروسي الشهير والفيلسوف الروائي (ليو تولستوي) كتب ما يلي:

انا مقتنع بان هذا الدين هو مستقبل البشرية وسوف يجعل العالم متحدا، الدين البهائي لديه فلسفه عميقه جدا بحيث الجيل الحالي غير قادر على فهمه، التعاليم البهائية هي روح هذا العصر، وظهرت نظرا لاحتياجات البشر.

3- الكاتبة والمحاضرة الامريكية الشهيرة (هيلين كيلر) كتب ما يلي: ان الدين البهائي يستحق ان يجذب اهتمامنا به لاقصى حد، اي موضوع اهم من اتحاد وامن الشعوب، ان رسالة الصلح العمومي البهائي تحتوي على قوة حية بحيث تخلق في قلب كل انسان حس المحبة المقدسة والخدمة لاخيه الانسان وسبب لسرور القلب واطمئنانه.

صورة معبرة عن الموضوع رومان رولان

4 – الكاتب الفرنسي الكبير ( رومان رولان ) ،  الحائز على جائزة نوبل عام 1917 كتب يقول:

قرأت حياة حضرة الباب وحضرة بهاءالله وتضحياتهم من اجل المجتمع البشري، وغرقت في بحر التعجب والحيرة وادركت عظمة وجودهما.

5 – المخترع الأمريكي (اديسون ) توماس اديسون التقى ‘بحضرة عبد البهاء في عام 1912 ، يكتب عن هذا:

ان لقاء هذا الشخص الجليل جعلني ادرك ان كل الاختراعات التي عملتها كان بسبب وجود عبدالبهاء في العالم وبسبب التقدم والترقي السريع للدين البهائي.
صورة معبرة عن الموضوع جبران خليل جبران

6- الكاتب اللبنانى المعروف من شعراء المهجر (جبران خليل جبران) والذى رسم بورتريه لحضرة عبد البهاء اثناء زيارته للولايات المتحدة الامريكية  ثم كتب في كتابه النبي: “لاول مرة اشاهد هيكل انسان على قدر من النبل يجعله اهلا ليحل فيه الروح القدس”.

الأوسمة: , , ,

رد واحد to “ميثاق الله مع العباد -تهنئة للبهائيين فى العالم بعيد الميثاق يوم 25 نوفمبر 2016”

  1. احمد Says:

    تاريخ ولادة حضرة شوقي أفندي غير صحيح الرجاء التصحيح وشكرا على جهودكم الطبيه

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: