5 اكتوبر الاحتفال باليوم الدولى للمعلمين


أعلنت اليونسكو 5 أكتوبر ليكون اليوم العالمي للمعلمين في عام 1994، وذلك طبقا للخطوات الكبيرة الاولية التى اعتمدت بشأن اوضاع المعلمين فى المؤتمر الدولي الخاص الذي نظمته اليونسكو في باريس بالتعاون مع منظمة العمل الدولية عام 1966 فى مؤتمر حضرته مؤسسات حكومية.  هذه التوصية حددت حقوق ومسؤوليات المعلمين وكذلك المعايير الدولية وشروط إضافية للتعليم والتوظيف وفرص العمل والتعليم والتعلم. وتعزيز مكانة المعلمين في مصلحة التعليم الجيد. وقد اعتمدت التوصية  من قبل المؤتمر العام لليونسكو في عام 1997  بشأن أوضاع الموظفين للتدريس في التعليم العالي.

ماذا افعل؟

يمكن لأي شخص أن يساعد من خلال الاحتفال بالمهنة، عن طريق توليد الوعي حول قضايا المعلمين، من خلال ضمان احترام المعلم هو جزء من النظام الطبيعي للعملية التعليمية

الجائزة:

وسيعلن فى العيد القادم عن الحائز على جائزة الشيخ حمدان بن راشد بن مكتوم من الامارات وهى 300000 دولار مقسمة على 3 اساتذة  لأفضل الممارسات والأداء في تعزيز فعالية المعلمين تم إنشاؤه في عام 2008 لدعم تحسين التعليم والتعلم والجودة في تحقيق أهداف التعليم للجميع، والتي هي واحدة من أولويات اليونسكو. وتمنح كل عامين،  ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم دولية مؤلفة من خمسة مهنيين ومميزين وتم اختياره لمستواها عال من المعرفة والخبرة في القضايا المتعلقة بالمعلم. وسيتم منح الجائزة للمرة الرابعة فى حفل سيقام خلال احتفالات اليوم العالمي للمعلمين في مقر اليونسكو في باريس في 5 أكتوبر 2016.

وكان الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح لجائزة 2015-2016 هو 31 أكتوبر 2015. عبر الانترنيت ثم  تحميل دليل، نموذج الطلب والترشيح.

الأوسمة: , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: