صعود حضرة بهاء الله ( الجمال المبارك)


فى 29 من مايو من عام 1892م رفرفت روح حضرة بهاء الله الى خالقها تاركة ورائها 40 عاما من التنزيل الالهى فى رسالة الله سبحانه وتعالى للبشر ترنو الى ترسيخ السلام العالمى بين شعوب الارض وتحقيق كل الوعود الالهية التى جاءت بالاديان السابقة فى وضع حجر الاساس لمدنية وحضارة عالمية دائمة التقدم يتساوى فيها كل البشر.  انتهت بصعوده فى فجر اليوم الثانى من ذى القعدة 1309 هجرية الموافق التاسع والعشرين من مايو 1892 ثمانى ساعات بعد الغروب , بالغا من العمر خمسة وسبعين عاما , فرفرفت روحه بعد ان تخلصت  اخيرا من اوصاب حياة ازدحمت بالشدائد والمحن, وهاجرت الى ممالك اخرى” وهى المقامات التى ماوقعت عليها عيون اهل الاسماء” والعوالم التى امرته    ” ورقة نوراء لابسة ثيابا رفيعة بيضاء ”   ان  يسرع اليها كما وصف فى لوح الرؤيا النازل يوم عيد ميلاد مبشره قبل 19 عاما .

غدا بعد غروب الشمس يقيم ملايين البهائيين فى العالم هذه الذكرى فى منازلهم او فى اماكن تم ترتيبها حيث يتلى لوح الزيارة فى يوم صعود روح حضرة بهاء الله مؤسس الدين البهائى الى بارئها عام 1892  فجر السبت 28 من مايو هذا العام بعد غدا . وهذه الذكرى الاليمة لجموع البهائيين ولغير البهائيين خاصة المعاصرين له من كتاب ورجال دين وافراد عاديين وساسة والذين انفطرت قلوبهم فى هذا اليوم وعبروا عنها بعد اجراءات الجنازة ودفن الرفاة المقدسة  فى قصر البهجة بعكا مدينة السلام والجمال.

هنا يوجد اثنين من الافلام الوثائقية  عن  ذكرى صعود حضرة بهاء الله سنة 1309هـ /1892م ويعرف هذه المناسبةو مقامها العظيم في تاريخ الدين البهائي و الوقائع و الأحداث التي ارتبطت بها و يتضمن موجزاً عن الأيام الأخيرة من حياة حضرة بهاء الله في قصر البهجة و مراسم جنازته و مدائح الرثاء التي قيلت فيها من ادباء عصره و قصة الوصية المباركة التي تركها كتاب عهدي.

ثم يتم تلاوة لوح الزيارة :

 

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: