حامد كمال : سجين حرية المعتقد باليمن- موعدنا 24 ابريل 2016


10933760_10152631451881526_2193261737113481349_n

هذا البوست ملخص لما حدث قبل يوم محاكمة السيد كمالى 3ابريل الماضى اى منذ 2013 للمتابعة

فى اليمن السعيد بلد الحضارة الممتدة عبر الاف السنين نشرت المحبة والسلام لكل من عاش او زار او مر بهذه البلاد الجمبلة الرائعة الطبيعة بكل الجبال والهضاب والبحار وبطيب الناس فيها الذين تعايشوا ومازالو بكل المحبة مع كل من على ارضها الخصبة والكريمة والتى اتوق الى زيارتها فى يوم من الايام .

فى متابعة للموضوع  كتبت مدونة وجهة نظر اخرى هذه الاخبار :و اذكركم بمقالة للناشط اليمني الشاب حميد منصور القطواني، المنسق العام لميثاق الثورة الشبابية (كما يصف نفسه في المقال)  بعنوان البهائيين في اليمن بين ثالوث الاضطهاد وأمل الثورة الشبابية بتاريخ 8 يناير 3013 يعرض فيه كاتب المقال وصفا منصفا للبهائية والبهائيين: اليكم ماذكرته كاتبة مدونة وجهة نظر اخرى:

بعد سنتين وثلاثة اشهر من اعتقال حامد [كمالي] بن حيدرة وتدهور حالته الصحية من جراء الحبس التعسفي والاجراءات الأخرى بحقه وما نجم عنها من مشاكل صحية ومعنوية لحقت بـه، كان أملي أن تحل القضية خاصة بعد أن تم تحويلها للقضاء اليمني الذي يلزم المحكمة بالنظر والبث في القضايا خلال فترة زمنية معينة، كما كنت آمل أن ترى المحكمة هشاشة التهم الملفقة ضد بن حيدرة والافراج عنه واعادته لأهله وعائلته، ولكن للأسف الشديد وبعد مرور كل هذا الوقت، مازالت القضية معلقة ومازال المدعي العام، راجح زايد يخلق الحجج والإعذار لابقاء المتهم مسجونا دون محاكمة عادلة تنصفه .

وكانت القضية قد حصلت على تغطية كاملة من الإعلام العربي والاجنبي وذلك لوضوح التعسف ضد مواطن مسالم يعتنق البهائية، عاش في اليمن لسنوات طويلة، وقام بخدمتها وخدمة مواطنيها كما فعل والده من قبله والذي كان من أول الأطباء الذين سكنوا احد الجزر البمنبة وبناء عليه منحه شيخ المنطقة المواطنة اليمنية التي يعتز بها حامد كما اعتز بها والده. لمزيد من المعلومات أنظر مقالات مدونة “وجهة نظر أخرى”عن تفاصيل القضية وحيثياثها وفيما يلي الرابط لهذه المقالات.
1) اعتقال بهائي يمني بتهمة باطلة
http://fromdifferentangle.blogspot.com/2015/…/blog-post.html
2) البيان الصحفي الكامل لزوجة البهائي اليمني المعتقل حامد بن حيدرة
http://fromdifferentangle.blogspot.com/…/…/blog-post_19.html
3) مقال ناشط يمني يدعو لإنصاف البهائيين في اليمن
http://fromdifferentangle.blogspot.com/…/…/blog-post_12.html

على شبكة الحوار المتمدن :

1.بعد 14 شهرا من الحبس والتعذيب ، تلفيق اتهامات خطيرة لبهائي يمني

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=%8A%D9%86

على مدونتى باقة ورد

2. تصريح  زوجة سجين حرية المعتقد :

https://basmagm.wordpress.com/tag/%D8%B3%D8%AC%D9%8A%D9%86-%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86/

وفي معمعة الضياع الحالي في اليمن يتم اختراق وتجاوز القانون كل يوم ويضيع الأفراد ضحايا منسية لأصحاب المطامع والسلطات. ومن الملفت للنظر في قضية حامد بن حيدرة أن المدعي العام يصر على أن يحصل المتهم على أشد العقوبات وهي الاعدام [رغم عدم وجود ما يدعم اي من التهم ضده] كما يطالب بالاستيلاء على أمواله التي حصل عليها بن حيدرة بجهدة واخلاصه ..وهذا يدفعنا للتساؤل ما إذا كانت هذه قضية أخرى يحركها الحقد الذي تُورطُنا به أيدولوجيات التكفير والقتل التي حولت شرائح من عالمنا الإنساني إلى غابة لاشك أن الوحوش تستحي من العيش فيها، أو أنه الجشع والطمع في وضع اليد على أملاك الغير بشكل غير شرعي [خاصة وأنها معتبرة] والاستيلاء عليها هو الذي يحرك هذه القضية ويفبرك الدلائل ضدها!!

من المقرر حسب ما أفادت به مصادر رسمية، أن المحاكمة ستتم في 3 إبريل [بعد عدة أيام] بعد أن رفعت جلسة 28 مارس لأنه لم يتم احضار السجين بن حيدرة للمحكمة لمتابعة المرافعة والاجراءات. وهذا في نظري تلاعبا في القانون وعرقلة لتطبيق العدالة. تأمل أن يثبت القضاء اليمني حياديته ويطلق سراح حامد بن حيدرة ويعيده سالما لأهلة…ونحن نتابع هذه القضية الإنسانية كما تتابعها مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والعالمية…وكلنا أمل أن يربح القضاء اليمني ويثبت نزاهته في بحر من التجاوزات الانسانية التي تعم عالمنا العربي المُجهد.

الأوسمة: , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: