دور القادة فى مناهضة العنصرية فى اليوم الدولى للقضاء على التمييز العنصرى


643757-513x340دائما ياتى يوم 21 مارس بالعديد من الفاعليات منها عيد الام وعيد النيروز وبداية السنة البهائية الجديدة وايضا يوم الدولى للقضاء على التمييز العنصرى  وفى هذا العام بمدينة اثينا اليونانية شكل نحو 2500 طفل سلسلة بشرية حول الأكروبوليس القديم في أثينا أمس الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري. وأطلق الأطفال من جنسيات مختلفة آلاف البالونات الملونة في السماء ورددوا شعار «نعانق الأكروبوليس، نعانق الديمقراطية، نعانق الإنسانية». يحتفل العالم كل عام منذ 1966 باليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري في 21 مارس. وتتمحور فكرة العام الجاري حول «دور القادة في مكافحة العنصرية والتمييز العنصري». وبحسب الأمم المتحدة فإن الفكرة اختيرت لإلقاء الضوء على الدور الرئيس الذي يلعبه القادة في حشد الإرادة السياسية لمكافحة العنصرية والتمييز العنصري.

نص الاتفاقية الدولية للقضاء على التمييز العنصرى 

موضوع عام 2014: دور القادة في مناهضة العنصرية والتمييز العنصري

أبرز – إعلان وبرنامج عمل ديربان في المؤتمر العالمي لمناهضة العنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب الذي اعتُمد في الثامن من أيلول/سبتمبر 2001 – أهمية دور القادة السياسيين والأطراف السياسية في مناهضة العنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب.

في المؤتمر العالمي والمؤتمر الاستعراضي اللاحق له، أقرت الدول أيضاً أن العمل على إيجاد المزيد من الاحترام والثقة فيما بين مختلف فئات المجتمع يجب أن يشكل مسؤولية مشتركة ولكن متمايزة بين المؤسسات الحكومية، والزعماء السياسيين، والمنظمات التي تعمل على مستوى القاعدة الشعبية، والمواطنين.

وقد اختار موضوع هذا العام مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان لإبراز الدور الهام الذي يمكن أن يؤديه القادة بالتعبئة السياسية في مناهضة التمييز العنصري.

من المقرر عقد اجتماع نقاش حول الموضوع في مكتب الأمم المتحدة بجنيف يوم الجمعة الموافق 21 آذار/مارس 2014 في تمام الساعة 13:15.

من المقرر أيضاً عقد اجتماع خاص بمقر الأمم المتحدة الرئيسي بنيويورك، احتفالاً باليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، يوم الجمعة الموافق 21 آذار/مارس 2014 طبقاً لما جاء في قرار الجمعية العامة 68/151.

الأوسمة: , , , , ,

رد واحد to “دور القادة فى مناهضة العنصرية فى اليوم الدولى للقضاء على التمييز العنصرى”

  1. دور القادة فى مناهضة العنصرية فى اليوم الدولى للقضاء على التمييز العنصرى | شبكة النشاط اللاعنفي Says:

    […] Smile Rose دائما ياتى يوم 21 مارس بالعديد من الفاعليات منها عيد […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: