جائزة جديدة لملك القلوب د مجدى يعقوب


الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمنح الدكتور المصري مجدي يعقوب وسام الاستحقاقجائزة جديدة  تضاف الى سجل د مجدى يعقوب الطبيب العالمى  وعضو لجنة الخمسين لدستور مصر  وهو الحصول على وسام الاستحقاق من ملكة بريطانيا  وهو شرف لمصر كبير ومثال رائع للطبيب الانسان  لان الطب اشرف العلوم كلها والعلم وطنه كل العالم .هذا الخبر نشر على موقع الحياة اليوم عن موقع محيط  دوت كوم – كتبت مروة رزق اليوم 2 يناير 2014

أعلنت أنيسة عصام حسونة المدير التنفيذي لمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب عن منح الدكتور مجدي يعقوب وسام الاستحقاق من قبل ملكة بريطانيا “الملكة اليزابيث الثانية”، وذلك تقديراً لما قدمه الدكتور يعقوب من اسهامات وانجازات عديدة في مجال جراحة وزراعة القلب.

وبحصوله على هذا التكريم الرفيع المستوى يصبح الدكتور مجدي يعقوب أحد أعضاء المجموعة المحدودة من الحاصلين على هذا الوسام والذين يبلغ عددهم 24 عضواً فقط انتمى أغلبهم على مر السنوات للعائلة الملكية البريطانية.

ولا تعتمد معايير اختيار الأعضاء على الجنسية أو الديانة أو العرق حيث تعتبر الجدارة والانجازات المتميزة في مجالات الأدب والعلوم والفنون وغيرها هي المعايير الوحيدة التي يتم على أساسها اختيار وتكريم الأعضاء. ويعد الدكتور مجدي يعقوب هو أول مصري يحصل علي هذا التكريم، وهو واحد من اثنين فقط حصلا على هذا الاستحقاق لهذا العام.

وقد دخل الدكتور مجدي يعقوب والملقب بملك القلوب إلى موسوعة “جينيس”، وذلك لقيامه بإجراء 100 عملية قلب في عام واحد، وهو عام 1980. وفي عام 2011 حصل أيضاً على قلادة النيل من جمهورية #مصر العربية لجهوده الكبيرة وإنجازه غير المسبوق في مجال جراحة القلب وجدير بالذكر أن قلادة النيل هي أرفع الأوسمة المصرية على وجه الاطلاق.

وقد أعرب الدكتور مجدي يعقوب عن فخره وسعادته بهذا التكريم لما يمثله من تقدير كبير لمشواره الطويل في مجال العلم و خدمة الانسانية. والجدير بالذكر أن الدكتور يعقوب قد تم تكريمه في عام 2007 من قبل المملكة البريطانية المتحدة، حيث حصل على جائزة فخر بريطانيا والتي تمنح للأشخاص الذين ساهموا بأشكال مختلفة من الشجاعة والعطاء أو ممن ساهموا في التنمية الاجتماعية والمحلية، كما قامت ملكة بريطانيا بمنحه لقب “سير” عام 1991.

الأوسمة: , , , , ,

رد واحد to “جائزة جديدة لملك القلوب د مجدى يعقوب”

  1. اينوك اولينجا – ايادى امر الدين البهائى | بـا قــــة و ر د Bouquet of Roses Says:

    […] "Ye are the fruits of one tree, and the leaves of one branch." " Bahá’u’lláh" كلكم اثمار شجرة واحدة واوراق غصن واحد" حضرة بهاء الله « جائزة جديدة لملك القلوب د مجدى يعقوب […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: