اسباب تأكل الاسنان


السبت، 9 نوفمبر 2013 – 20:08  كتبت آلاء الفقى  فى اليوم السابع 

أرشيفية

مينا الأسنان طبقة رقيقة صلبة، وعلى الرغم من صلابتها تؤدى البكتيريا التى تتواجد بالأسنان، نتيجة لعدم نظافتها، إلى تآكلها. 

تقول الدكتورة بسمة موسى، أستاذ طب الأسنان جامعة القاهرة، إن العوامل التى تؤدى إلى تآكل مينا الأسنان أحيانا تكون عندما يبدأ الطفل من سن سنتين تكوين الأسنان المستديمة، ففى هذه المرحلة يعطى الطبيب (تترا سكلين) للطفل، الذى يعد مضادا حيويا لالتهابات بعض الامراض مثل التهابات  اللوز، ويتدخل فى علاقة تركيب الكالسيوم بالأسنان، فيؤثر على نمو الأسنان حيث لا يوجد بها كالسيوم. 

وأضافت الطبيبة، أن الأسنان تتكون من طبقات، وعندما لا يوجد بالأسنان كالسيوم توجد بالأسنان خطوط، فإذا لم تراع الأم أسنان الطفل منذ الصغر تنمو الأسنان، وبها تآكل فى مينا الأسنان، ولذلك تتفادى الأم مشكلة تآكل مينا أسنان طفلها منذ الصغر يجب أن تطالب الطبيب كتابة دواء آخر بديل لـ(تتراسكلين).

لذلك توصى “موسى” الأمهات أن تنتبه من أسنان أطفالها أثناء مرحلة النمو وتغيير الأسنان،فيجب أن تلاحظ عدم وجود نخور فى الأسنان أو وجود اللون الأصفر والبنى على الأسنان، موضحة أن العدو الوحيد لتآكل مينا الأسنان هو التسوس نتيجة لعدم الاهتمام بنظافتها ورعايتها.

 

الأوسمة: , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: