اهتمام متزايد في برلين بالتعرف على الأديان المختلفة في ليلة الأبواب المفتوحة


August 24, 2013 وكالة الانباء البهائية 

اهتمام متزايد في برلين بالتعرف على الأديان المختلفة في  ليلة الأبواب المفتوحة

برلين – وكالة الأنباء البهائية العربية : خصصت العاصمة الألمانية يوماً للتعرف على الأديان، حيث تفتح دور العبادة لمختلف الطوائف الدينية التي تتعدى مائة طائفة في برلين أبوابها حتى ساعات متأخرة من الليل لفسح المجال أمام الناس للتعرف على شعائرها عن قرب.

وحسب التقرير الذي نشرته دويتش فيله فقد بدأت تجربة ليلة الأبواب المفتوحة لدور العبادة لمختلف الأديان في برلين العام الماضي على سبيل التجريب، ويبدو أن هذا الحدثَ أصبح موعداً ستحتضنه العاصمة الألمانية كل عام، حيث فتحت دور العبادة أبوابها يوم 17 أغسطس/آب للجماهير للتعرف على شعائرها المختلفة.

رحلة في عالم البهائية البرليني

ويقول المحامي رودولف غريلد الذي يعتنق البهائية وهو عضو في المجلس الاستشاري للبهائيين في برلين: أن هناك العديد من مدرسي الدين في المدارس الألمانية الذين زاروا هذه الفعالية مع التلاميذ من مختلف المراحل. وفي هذ العام، يختلف الأمر بعض الشيء، لأن هناك كثيراً من الشباب الذين يريدون الحصول على معلومات وافية حول البهائية، ويبحثون عن معنى لوجودهم كما يفترض غريلد، الذي وجد ـ حسب قوله ـ الطمأنينة في الديانة البهائية ذات الجذور الفارسية.

يسهر على تدبير وتسيير أمور البهائيين تسعة ممثلون يشكلون ما يُطلق عليه “بيت العدل الأعظم”. ليس لديهم شعائر دينية كثيرة، ولا يحتاجون إلى دور عبادة خاصة، لكنهم يجتمعون في أي مكان، وهم في برلين مثلاً، يجتمعون في مقهى ألكس، الذي أعطاهم الموافقة للتجمع. هنا في ليلة الأبواب المفتوحة، يقدم البهائيون محاضرات حول العقيدة البهائية التي تتضمن كثيراً من تعاليم الديانات الأخرى. ويتميز البهائيون ببعض التعاليم التي يصفها غريلد “بالفريدة من نوعها” ويوضح بعضها بحماس كبير قائلاً: “المساواة بين الرجل والمرأة مبدأ ديني لدينا. والقيام بالحرب باسم الدين ممنوع منعا كلياً، كما نولي أهمية للمصالحة بين العلم والدين”.

لمزيد من التفاصيل ومتابعة الاخبار فور حدوثها زوروا صفحتنا على الفيس بو

الأوسمة: , , ,

2 تعليقان to “اهتمام متزايد في برلين بالتعرف على الأديان المختلفة في ليلة الأبواب المفتوحة”

  1. ririrohani Says:

    مرسل من الهاتف المحمول Samsung

  2. Muwad Says:

    كم هي ناضجة ومريحة هذه التجارب فبدل من ان تذهب اليه انت يأتي هو اليك وهذا بحد ذاته معنى جميل لمن يريد معرفة الحقيقة.. ليت ذلك يطبق في كل البلدان!

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: