المذيعة البهائية مطرودة


خالد منتصرالمذيعة البهائية مطرودة من جنة الوزير

خالد منتصرالأحد 09-09-2012 08:33 مقال نشر فى جريدة  الوطن  – اليوم 10-9-2012

 فى حوار وزير الإعلام تعليقاً على ظهور مذيعة محجبة فى نشرة الأخبار أكد الوزير أنه يقبل بمذيعة تضع صليباً ولو وجدت مذيعة يهودية سيقبل بها أما مذيعة بهائية فهذا ممنوع لأنها تنتمى إلى دين غير سماوى! هذا الكلام يحتاج إلى وقفة ورد ليس دفاعاً عن البهائيين ولكن دفاعاً عن حقوق الإنسان التى لها فى مصر مجلس له حيثية ودور ومسئولية وكيان يشار إليه بالبنان، من حق أى إنسان مهما كانت عقيدته أو انتماؤه ألا يضطهد بسبب هذه العقيدة أو ذلك الانتماء، هذه هى أولى بديهيات حقوق الإنسان، لا يوجد لون أو جنس أو دين يخرج المواطن من إطار المواطنة، وقصة دين سماوى أو غير سماوى حسابها عند الله وليس عند وزير الإعلام، فليس من حقه أن يوزع صكوك غفران أو باسبورتات جنة ونار قبل يوم الحساب، ومن حق أى بوذى أو هندوسى أو شيعى أو بهائى أن يعمل فى أى عمل فهو مواطن وله كامل الحق فى ممارسة كل الأعمال ما عدا العمل كشيخ جامع!!.

إذا كان تصنيف الدين غير السماوى سيدعو المرء لمقاطعة أصحابه فلماذا سعى د. محمد مرسى، رئيس الجمهورية، إلى الصين التى تتبع بوذا وكونفوشيوس كأول محطة لمساعدة الاقتصاد المصرى الذى لم يمد له يد العون أبناء نفس الدين السماوى؟!، لماذا نستورد من تلك الدولة الكافرة كل احتياجاتنا من المفاعل النووى وأجهزة الكمبيوتر حتى سجادة الصلاة وفانوس رمضان ولا نلجأ إلى السعودية المسلمة السنية لكى نستورد منها هذه الاحتياجات؟!، وكذلك اليابان الكافرة، أدعوك كوزير إعلام لإغلاق نفق أحمد حمدى وهدم الأوبرا وغيرها من المنح والهدايا المجانية التى أهدتها لنا تلك الدولة الأرضية غير السماوية، ولو كانت مؤسسة «الأخبار» قد اتبعت منهج وزير الإعلام لكنا قد حرمنا من واحد من أعظم الفنانين التشكيليين المصريين فناً وخلقاً وهو الفنان بيكار الذى أثرى حياتنا الفنية ولم يسأل أحد وقتها هل هو بهائى أم بوذى؟.

هذه التقسيمات التى تتحدث عن العقائد والأديان بمنتهى الحسم وتوزع حصص الجنة والنار على الأرض وتحرم من لديه الكفاءة من تقلد منصب لأنه اختار ديناً معيناً أو حتى لم يختر أى دين، هذه التقسيمات غير إسلامية وغير إنسانية وغير منطقية، البحث فى نية الإنسان والدعبسة فى عقيدته والتحدث من منطلق الاستعلاء الدينى واليقين العقيدى واحتقار الآخر وعدم احترام اختياره الحر كل هذه أشياء تجاوزها الزمن وعبرتها الحضارة، والله قد خلقنا وهو يعرف أننا سنتفرق شيعاً وأحزاباً وألوان طيف متعددة ولو شاء لخلقنا مثل حبات الفاصوليا أو غربان البين نفس الشكل والملامح والدين والانتماء، والله الرحمن الرحيم لا يحتاج إلى مخلوقاته لكى تضع سياجاً لحماية كلماته، فهو بمقدرة كن فيكون قادر على أن يجعل كل الأرض مسلمين فى جزء من الثانية لكن تلك حكمته من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، ولنجعل حساب كل إنسان عنده يوم القيامة، طائره فى عنقه لا فى عنق وزير أو مسئول، كنت أتمنى من الوزير أن يضع الكفاءة فقط كمعيار للأفضلية ولكنه للأسف دشن بتصريحه محكمة تفتيش فى النوايا تقصى هذا وتعين ذاك، ولا عزاء للمواطنة

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , ,

5 تعليقات to “المذيعة البهائية مطرودة”

  1. Nadia Kamel Says:

    الإستحلال…

  2. Tahra Says:

    الله يبارك فيك يااستاذ خالد منتصر علي مقالك المنصف وردك المقنع فلقد مضي العصر الذي يحرم الناس من ممارسه حقهم في العباده ايا كان نوعها. لا بد ان تكون الكفاءه هي السبب الوحيد في حصول المذيعه علي هذه الوظيفه ام لا، كثر الله من امثالك الناس المتفتحه ذو الافق الواسع وربنا يعلم ان مصر محتاجه لكم جدا.

  3. Sabah Najmidin Says:

    نضيف عنصري آخر الى طابور العنصريين لكن للأسف واصل الى اعلى الوظائف المسؤولة وأسفاً فهو لا يشعر بالمسؤولية تجاه مواطنيه على الاقل فكيف سيشعر تجاه الانسان وحقوق الانسان وللعلم فإن للبهائيين ممثلا في الامم المتحدة اذا فاتت هذه المعلومة عن وزير الاعلام؟ !

  4. el - tayeb Says:

    بارك الله فيك يا دكتور .. حكم الايمان من عدمه لنتركه لله ونحن لسنا شركاء في استصدار الاحكام

  5. آمالي Says:

    مقال رائع ومنصف للغاية لماذا لا نحترم كفاءة الفرد ونراه من خلال عقيدته وشكله ونوعه .. وفى الحقيقة الواحد يستغرب من هؤلاء الذين يقبلون التعامل مع من يكفرونهم على حسب مصالحهم وعندما يريدون يكفروهم يسمحوا لنفسهم بتكفير الأخرين والتطاول عليهم بحق لم يكلفهم الله به .. من انا او انتم حتى نتطاول على عصمة الله فى الأطلاع على قلوب خلقه .. فهو وحده القادر المقتدر على كشف نوايا القلوب والوجدان

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: