مبادرة بهائية ترفع شعار :عالم خالي من كل التعصبات


7/26/2012 4:20:22 PM


الدكتورة باسمة موسى

مايكل فارس  فى جريدة الصباح 

أطلقت الدكتورة باسمة موسي، المتحدث بأسم البهائيين في مصر مبادرة جديدة تحت شعار ” نحو عالم خالى من كل التعصبات” .قالت “موسي” لـ” الصباح” إن المبادرة عبر الانترنت وهناك تصور لتوسيع دائرة المبادرة في المجتمع المدني والمنظمات الاهلية عن طريق التوعية والتليفزيون والراديو المسلسلات .
وأوضحت أن هدف المبادرة هو تماسك ووحدة الوطن اولا ثم وحدة عالم الانسانية والذى حتما سيكون اثرها كبيرا على كل مناحى الحياة الانسانية على الارض.


وطالبت” موسي” الجميع بأن يبدء بنفسة فى توسيع ابعاد هذه الفكرة فى كل ربوع مصر والعالم العربى ثم باقى دول العالم بقول ” لا للتعصب الدينى او الجنسى او اللونى او العرقى او النوع الاجتماعى او اى اساس كان” مضيفة ، نريد أن نرى الكرة الارضية خالية من الحروب والصراعات ، وأن يكون سكان الارض عالم واحد واسرة انسانية واحدة .
وطالبت”موسي”، الجميع بمشاركة وطرح الفكرة بين الاصدقاء والمحيطين وكل شخص علية أن يبدء بنفسة لنبذ كل انواع التعصبات على اى اساس كان سواء في التعليم أو الاعلام من أجل التعايش السلمي المشترك.
وأكدت “موسي”، أنها طرحت المبادرة علي الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وجاري إعداد تصور لها ليبدء تنفييذها مجتمعياً لتشارك فيها كل منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية

ملحوظة: اشكر كاتب الخبر واحب ان اضيف اننى لست متحدثا باسم البهائين فى مصر  وولكننى مصرية بهائية اتمنى وحدة م الوطن

الأوسمة: , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: