التلفزيون الهولندى فى لقاء مع بهائيو هولندا ‘Iran luistert Bahá’ís af in Nederland’


http://s.nos.nl/swf/nieuwsuur_video_embed.swf?tcmid=tcm-5-1100786


امس 7-11-2011 فى تقرير بالاخبار بثت القناة الثانية الاخبارية الهولندية موجز عن الدين البهائي في هولندا وركزت عن معاناة البهائيين في ايران.ففى لقاء واعضاء المحفل المركزى للبهائيين بهولند


افتتح اللقاء بتلاوة الادعية البهائية باللغة الهولندية والفارسية وتم التعريف ببعض مبادىء الدين البهائي وبان اساس الاديان واحد واعتراف البهائيين بجميع الديانات كاالاسلام والمسيحية.
تطرق الحديث الى معاناة البهائيين في ايران عن طريق حرمانهم من التعليم واعتدائهم على الجامعات الخاصة بهم ومنعهم عن العمل واعتدائهم على محلاتهم وحتى مقابر البهائيين لم تسلم من الاعتداء عليها.
واتبعه لقاء والسيدة المحامية الايرانية شيرين عبادي ، الحائزة على جائزة نوبل للسلام والتى تدافع عن البهائيين بايران شرين عبادي فى المركز البهائي وبحضور الصحفيين تم تصوير هذا الحدث وتحدثت شرين عبادي عن مايتعرض له البهائيين في ايران وان كل التهم المنسوبة لهم باطلة ولايوجد اي اثباتات تدينهم. وقالت المتحدثة ان ايران تتصنت على اعضاء المحفل بهولندا عبر الهواتف المحمولة وقد علمت بذلك من سلطات الدولة. وقدم مخرج فيلم وثائقى عن اضطهاد البهائيين بايران.


ran luistert in Nederland telefoons af van leden het baha’i-geloof. Dat zegt de woordvoerdster die hierover door Nederlandse autoriteiten is geinformeerd. Morgen begint een campagne om aandacht te vragen voor de problemen en op 4 december komt in de VS een documentaire uit over het onderwerp. Nieuwsuur spreekt met de maker van de documentaire, en laat de eerste beelden zien. Verder een gesprek met vertegenwoordigers van de Nederlandse Bahá’í-gemeenschap. Verder reageert Shirin Ebadi, Nobelprijswinnaar voor de Vrede. Zij verdedigde de zeven de gevangengenomen geestelijk leiders

http://nieuwsuur.nl/video/311442-iran-luistert-bahais-af-in-nederland.html

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , ,

رد واحد to “التلفزيون الهولندى فى لقاء مع بهائيو هولندا ‘Iran luistert Bahá’ís af in Nederland’”

  1. الجواهر Says:

    تحية لصاحب المدونة على هذا الفديو. وكم هو عظيم ان نشاهد فى النشرة الاخبارية لمدة 6 دقائق عن الديانة البهائية فى هولندا ونرى ان غربيين أصلييون يؤمنون بهذا الدين. اعجبنى سماع الادعية بلغات مختلفة وجلوسهم فى خشوع واحترام نساء ورجال فى ذكر الله. احزننى مايدور فى ايران من معاملة الحكومة الايرانية لمعتنقى ديانة البهائية وتجسسهم على البهائيين خارج ايران. هل هذا هو التسامح والمحبة التى عرفنها فى الدين الاسلامى الحنيف. ان تلك الافعال هى تشوية للاسلام. لماذا هذا الجور والعدوان على خلق الله. فهل هو الخوف الذى فى الصدور ولما الخوف من ناس مسالميين ينظرون ان الاديان اساسها واحد. الان العالم يعرف مايدور بداخل كل بلد الان اى المجهول اصبح معلوم.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: