حملة للتوعية بحق التعليم للبهائيين في إيران باستخدام الرموز


بواسطة أحمد زيدان (مصر)  : حملة لشبكة شباب الشرق الاوسط  عن اضهاد البهائيين فى ايران فى التعليم وحقهم فى ذلك 

أُطلقت حملة (?Can You Solve This) في برلين برعاية منظمات وأفراد عدّة بينهم شبكة شباب الشرق الأوسط.

تُعني الحملة بالتوعية عن حق التعليم للجميع في إيران، حيث أن المؤسسات التعليمية الإيرانية تشهد تمييزًا مبنيًا على أساس الدين ضد الأقليات من البهائيين؛ الحقوقيين؛ النسويين، وغيرهم من الأقليات العرقية والدينية.

تقوم الحملة على فكرة رمز الاستجابة السريعة (QR code) أو الرمز المربع. فعندما تقوم بمسح هذا المربع باستخدام كاميرا هاتفك الذكي، والموضّح في هذه الصورة:

Can You Solve This??Can You Solve This

سوف يقوم هاتفك تلقائيًا بالتوجه لموقع الحملة لمشاهدة الڤيديو الرسمي، بالإضافة لإمكانية مراسلة دبلوماسيين بارزين في الأمم المتحدة والحكومة الألمانية طلبًا منهم للتدخل لإنهاء هذا التمييز الواقع على الأقليات في إيران. شاهد ڤيديو الحملة هنا:

كان الحادث الاخير الذي ارتكبته الحكومة الإيرانية عندما قامت بإغلاق المعهد البهائي للتعليم العالي واعتقال العشرات من موظفيه، في ضربة مركّزة من سلسلة اضطهاد البهائيين في إيران، هو المحفّز الرئيسي لإطلاق هذه الحملة. وقد جذبت الحملة بالفعل انتباهًا عالميًا غير مسبوقًا، مما جعل الاتحاد الآورُپي يُدين رسميًا انتهاكات النظام الإيراني، خاصةً بعد اهتمام مواقع عملاقة للإعلام الاجتماعي، مثل ماشابل، بالحملة وإبرازها، وأيضًا لإرسال أكثر من 1،500 التماس حتى الآن لدبلوماسيين بارزين بالأمم المتحدة والحكومات الآورُپية من خلال رسائل مُعدّة مسبّقًا على الموقع، لا ينقصها إلا إضافة اسمك وبريدك الإلكتروني واختيار المسؤول الذي تريد مراسلته.

يقوم متطوعون حول العالم بتوزيع قمصان وملصقات تتضمن رمز الموقع لحثّ الجمهور العالمي واستنفاره لزيارة الموقع بطريقة مُبتكرة، وفي نفس الوقت استنهاض التوعية عن جرائم النظام الإيراني المنظم ضد الأقليات. شاهد صور الحملة من هنا، وأيضًا شاهد مقطعًا دعائيًا آخر للحملة أثناء توزيع الملصقات في برلين هنا.

قم بزيارة موقع الحملة للاستفسارات والمعلومات من هنا، وانضم لصفحة فيسبوك الرسمية من هنا.

إذا كنت مهتمًا بجلب هذه الحملة لمدينتك، راسلنا على البريد الإلكتروني التالي:

hello[at]can-you-solve-this[dot]org

هذه التدوينة مُتاحة بالإنكليزية على موقع شباب الشرق الأوسط الإنكليزي هنا. وكتبنا عن الحملة كذلك على موقعنا الشبكة الإسلامية لحقوق البهائيين هنا.

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: