د بسمة موسى شخصية العام في مجال التسامح الديني و حرية العقيدة


اوجه الشكر الى منظمة المؤتمر الاسلامى الامريكى من خلال مكتبها الاقليمى بشمال افريقيا لتكريمى كشخصية العام في مجال التسامح الديني و حرية العقيدة وهدا شيىء اسعدنى كثيرا خصوصا اننا ايضا سنحتفل يوم 21 سبمبر الحالى بيوم السلام العالمى – السلام الدى يتوق اليه اى انسان فى مصر والعالم وفى الحقيقة بهده المناسبة بوجه نداء لقادة ورؤساء دول العالم ان يساهموا بالقدر الدى يسمو بالبشرية الى قمة العدالة الاجتماعية من خلال ترسيخ السلام و التسامح والمحبة والعمل الطوعى الجماعى لخدمة المجتمعات والدول بل وكل العالم . لان اى يعمل يؤدى بروح الخدمة هو كفيل بمحو جميع انواع التعصبات من اى اصل كان . فقد شاركت خلال الاعوام الماضية فى بعض المشاريع الانسانية التطوعية وعلى الرغم من اننا كنا نعمل لساعات طويلة فلم يكن هناك اى وقت للاختلاف بل كان هدف اتمام العمل يديب كل الفوارق والاختلافات.

. تسعى المنظمة لنشر ثقافة التسامح وقبول الاخر واظهار الروح الحقيقة للدين الاسلامى الحنيف وايضا للعمل على حقوق المراة بالوطن العربى.
التسامح من وجهة نظرى هو سلام النفس اولا فعلينا ان نتسامح مع انفسنا لكى نبدأ التسامح مع الاخرين بنفس صافية وهذا يعنى ان نودع من قاموس حياتنا معنى الكراهية . وان نفتح قلوبنا و اعيننا على مزايا الاخرين, و ان نشعر بالتعاطف والرحمة معهم.

والتفعبل العملى لابد ان يبدا من الصغر من خلال وزارة التعليم, لذا اتمنى ان تقوم وزارة التربية والتعليم بتفعيل اتفاقية الامم المتحدة للتسامح بتعزيز ثقافة السلام والتسامح القائمه علي احترام حقوق الانسان والتنوع الديني من خلال برامج التعليم الابتدائى والمقررات الدراسية (يوم 16 نوفمبر1995) حتى ينشأ الاطفال على التعاون والتعاضد مع بعضهم البعض والتسامح مع المجتمع الذى يعيشون فيه والمشاركة فى خدمته , ويكونوا مناصرين نشطاء لثقافه تعترف بقدسية طبيعة الوجدان الانساني الذي يؤيد حق كل فرد في تحري الحقيقه ويعزز الحوار السلمي وتكوين المعرفه. . حتى يشب جيل جديد من الاطفال غير المتعصبين لا يدخل قلوبهم الصغيرة البريئة اى لمحة تمييز ضد بعضهم البعض بل تتشابك ايديهم النضرة بالامل والوحدة والتعاون والعمل المشترك من اجل كل المجتمع فالتسامح يعنى السلام الاجتماعى.

وان تتبنى وزارة الاعلام القاء الضوء على يوم التسامح العالمى وكيفية تفعيل روح التسامح فى المجتمع وتشجيع التسامح والاحترام والحوار والتعاون فيما بين مختلف الثقافات والحضارات والشعوب من خلال البرامج الحوارية والمسلسلات والاغانى فالفنون دائما هى ابسط وسيلة لايصال الكلمة الطيبة لانها ايضا تدخل الى بيوتنا بكل سلاسة ويسر .

انهى بشعر للفنان بيكار به خلاصة عشقه لمصر‮.‬
حلمت خير إنى ماشى فى كل حارة ودرب
وأفوت على كل بيت وأرسم على بابه قلب
وأدعى من صميم قلبى وأطلب وأقول‮ ‬يا رب
عمر بيوت الناس بالأمل واملا قلوبهم حب
واخيرا لكم منى كل الحب وكل عام وانتم بخير وسلام

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , ,

22 تعليق to “د بسمة موسى شخصية العام في مجال التسامح الديني و حرية العقيدة”

  1. أميد Says:

    أتقدم بأحرّ التهاني وأطيب التبريكات

  2. رفعت شيرازى Says:

    ابنتى العزيزة د بسمة الف مبروك رفعت شيرازى و هويدا

  3. كريم محمد Says:

    ألف مبروك….و دوام العطاء ان شاء الله

  4. bahlmbyom Says:

    تهنئتى القلبية لأختياركم شخصية العام فى مجال التسامح الدينى …خالص محبتى

  5. امال رياض Says:

    الف الف مبروك لكلمة الحب عندما تتكرم .. هذا التكريم وسام على صدر الأنسان الراقى المتميز دون غيره بالعمل على نشر روح التسامح ونشر مبادىء المحبة والوعى الجديد بمدى اهمية ثقافة التسامح وقبول الأخرين والعمل على إقامة مدنية عالمية على الأرض

    مبروك يا سمايل روز … ياباقة ورد جميلة
    ربنا يبارك فيكى … ويجعلك طريق لنشر الكلمة الأصيلة

  6. Blogs about: مصر « Says:

    […] تكريمى كشخصية العام في مجال التسامح الديني و حرية العق… […]

  7. الجواهر Says:

    الدكتورة بسمه
    كل التهانى لشخصك المصون بمناسبه هذا التكريم المعنوى من منظمه المؤتمر الاسلامى الامريكى لسعيكم فى ايجاد مناخ ملئى بالتسامح والمحبه بين ابناء مصر.
    وانتم تستحقون كل خير على التعب والجهد الدائم لخدمة المجتمع. اقراء العديد مماينشر على هذه المدونه وكذلك الموضوعات الانسانه لكم بجريدة اليوم السابع الرائعة. فيعجبنى مواضيع التوجيه والهدايه والمباداء التى تهدف لوحدة الجنس البشرى وتساعد على رقى الانسان وسمو اخلاقه. علوة على نمو قدراته المعطاة له من الواحد الاحد.
    ندعو رب العباد ان يفتح على خلقة المعرفة وان تنبسط الرؤيه الواضحة بينهم ويتماسكو ونعيش جميعا بسلام وأمان.

  8. omsalah Says:

    عزيزتنا الغالية الدكتورة باسمة موسى، كم أثلج صدري بخبر تكريمكِ كشخصية العام في مجال التسامح الديني وحرية العقيدة، نفتخر بكِ وبشخصيتك يا باسمة، وأهنئك أصالة عن نفسي و عن جميع أفراد أسرتي، بارك الله فيكِ وتقدمي إلى الأمام لخدمة الإنسانية كافة بنشر الكلمة الإلهية والمحبة والوئام، حقيقتاً أنكِ تستاهلي هذه الفرحة ، لأنكِ ذقت الكثير من المرارة، ومع كل هذا كنتِ توزعي ابتسامتك و محبتك للجميع. حضرة المولى يحفظكِ

  9. fatma Says:

    الف مبروك يا د/ بسمة انتى فعلا تستحقيها

  10. فوزى مرعى Says:

    نبارك لك ثمرة جهودك المخلصه فى مجال التسامح الدينى وحرية العقيده بهذا التكريم الذى يضيف الى عملك المصداقيه بصدوره من منظمه اسلاميه أمريكيه – والحقيقه تكريمك يادكتوره بسمه من قلوبنا منذ أن بدأت جهودك باصرار وصدق فى هذا السبيل وبكل روح وريحان – وانظرى قول السماء انه موفى أجور المحسنين – وقد أحسنت عملا – وشكرا لك

  11. ألفت بوشوشة وروشن مصطفى Says:

    لا عجب بأن تحصلي على هذا التقدير، أيّتها العزيزة، وذلك باستحقاق ونتيجة صبر ومثابرة طويلة. إعتقادنا أن هذا ليس إلاّ بداية لشهادات التقدير والشكر من المؤسّسات العالميّة الاتجاه، التي سوف تنالينها يا بسمة. تهانينا القلبيّة ودعواتنالتوفيقك في كلّ الشئون.

  12. Said AboShahba Says:

    Congratulations! keep up the good work in the long fight for justice, equality, tolerance, and human rights

  13. nagamat Says:

    الف الف مبروك دكتورة باسمه فانت تستحقيها عن جدارة ربنا يوفقك وتعملى دائما على اسعاد البشريه جمعاء فهذا نتيجة تكريسك التام للعمل فى ميدان خدمة البشرية تحقيقا لتوجيهات الامر المبارك لخدمة الجنس البشرى وظهور المدنية الالهية فنعمة ما قمت به فى هذا المجال الالهى وسعدنا كل السعادة بهذا الفضل العظيم على شخصك الكريم فهنيئا لك والى مزيد من النجاحات فى مستقبل ايامك السعيدة .

  14. كمال الاخناوي Says:

    مبروك د. باسمة على هذا التكريم وفي الحقيقة حضرتك تقومين بمجهودات ملحوظة ورائعة في مجال التسامح الديني وارى ان هذا التكريم ماهو الا حلقة من سلسلة من التكريمات اللاحقة ان شاء الله، وادام الله لنا ما تقدميه لخدمة العالم الانساني والتسامح الديني، ونسأل المولى عز وجل ان يغمرك بعنايته ودعواتنا لك لمزيد من الاسهامات والتوفيق

  15. Smile Rose Says:

    شكرا جزيلا كمال

  16. Smile Rose Says:

    شكرا جزيلا استاذ سيد

  17. Smile Rose Says:

    شكرا تانت الفت وعمو روشن الله يعطيكم العافية

  18. Smile Rose Says:

    ربنا يبارك فى عمرك عمو فوزى

  19. Smile Rose Says:

    شكرا ام صلاح لذوقك ونورتى المدونة

  20. Smile Rose Says:

    شكرا فاطمة

  21. Smile Rose Says:

    شكرا لكى نغمات

  22. مسلمون يكرّمون بهائية « بـا قــــة و ر د Rose Bouquet Says:

    […] التى منحت جائزتها هذا العام للتسامح الدينى هى منظمة المؤتمر الإسلامى الأمريكية، والحاصلة على الجائزة هى الدكتورة بسمة موسى البهائية […]

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: