1/2 كلمة احمد رجب وبيكار


18/05/2010 10:30:50 م
كتب احمد رجب فى جريدة الاخبار اليوم 18 مايو 2010 فى عموده الشهير نصف كلمة
فيلم تسجيلي عن الفنان المصري العظيم حسين بيكار عدلوا عن تكملته لأن بيكار بهائي . لكن أبدا .. لن ينال من عظمة بيكار ومكانة بيكار موقف متطرف جهول، وشكرا للماضي الجميل الذي أتاح لبيكار عطاء وإبداعا سخيا وفي مناخ متحضر شديد الرقي لا يحكمه ظلام التطرف الذي يرفض قبول الآخر ويري في نص الدستور علي حرية المعتقد مصيبة سودة تستحق شيل الطين .
أحمد رجب
A_ragab_noskelma@yahoo.com

تعقيب: شكرا استاذ احمد ياحد صحفى الزمن الجميل على نبلك وتسامحك مثل كل المصريين البسطاء باقة ورد اهديها اليكم مع خالص الشكر والعرفان. قرات لك نصف كلمة امس الاربعاء عن الاستاذ حسين بيكار. اولا باشكرك على تسامحك ووفائك لزملاء العمل وعشرة العمر خاصة وان هذا الفنان الرقيق رحمه الله كان يشع محبة فى فكره ورسوماته والدول فى العالم تبرز دائما مثقفيها مثل النجوم وقد حزنت عندما قرات الخبر واريد ان اعرف من سيادتكم من الذى فعل ذلك اهى وزارة الثقافة ام وزارة الاعلام
لانه مؤشر خطير اذا كانت الجهة المسئولة هى وزارة الاعلام ام وزارة الثقافة فالاستاذ بيكار كان لسنوات عديدة يعلم ابنائنا من خلال احد الهيئات الثقافية دار الهلال من خلال مجلة السندباد وايضا استعانت به وزراة الثقافة لتسجيل حياة النوبيين اثناء بناء السد العالى فكانت خطوطه ورسوماته خير مثال لنقل ثقافة النوبيين فمن هم المسئولين الان عن رفض اعداد فيلم وثائقى عنه فهذا اقل تكريم له .
تحياتى اليك استاذ احمد امتعك الله بالصحة والعافية وصباحك ابيض من فل وياسمين.
http://www.akhbarelyom.org.eg/elakhbar/issues/18124/detailze30db.html?field=news&id=5979&num=%C7%E1%D1%C6%ED%D3%ED%C9

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , ,

2 تعليقان to “1/2 كلمة احمد رجب وبيكار”

  1. nerog Says:

    لو وقف كل منا لحظة صدق مع نفسه يجد أن كلامات الله عز وجل تدعو إلى الصدق بكافة أشكاله ولا بديل غيره مهما كان أختلافنا مع الآخرين هكذا فعل هذا الرجل الكريم الذي عودنا على الإنصاف ومناصرة الحق في مقالاته الجميلة القيمة وحمدا لله أن وجد مثلك الأستاذ الفنان حسن بيكار ليقول عنه كلمة حق في يوم من الأيام ( إن الله يدافع عن الذين آمنوا ) صدق الله العظيم – تحياتى
    http://nerog.wordpress.com/

  2. wafaa Says:

    يَا ابْنَ الرُّوحِ
    أَحَبُّ الأَشْيَاءِ عِنْدِي الإنْصافُ. لا تَرْغَبْ عَنْهُ إِنْ تَكُنْ إِلَيَّ راغِباً وَلا تَغْفَلْ مِنْهُ لِتَكُونَ لِي أَمِيناً وَأَنْتَ تُوَفَّقُ بِذلِكَ أَنْ تُشَاهِدَ الأَشْياءَ بِعَيْنِكَ لا بِعَيْنِ العِبادِ وَتَعْرِفَها بِمَعْرِفَتِكَ لا بِمَعْرِفَةِ أَحَدٍ فِي البِلادِ. فَكِّرْ فِي ذلِكَ كَيْفَ يَنْبَغِي أَنْ تَكُونَ. ذلِكَ مِنْ عَطِيَّتِي عَلَيْكَ وَعِنايَتي لَكَ فَاجْعَلْه أَمامَ عَيْنَيْكَ.
    شكرا إنصافك سيدى الفاضل وأستاذنا الجليل أحمد رجب ولو كان الأستاذ حسين بيكار موجود الآن بيننا لكان يفخر بصداقتك له التى لم تنتهي بموته ولكن أمتدت لتقول كلمة إنصاف .

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: