لجنة حكومية تطالب كلينتون بمحاسبة ايران على “الاضطهاد الديني”


ذكرت جريدة الحياة السعودية اليوم الاربعاء, 14 أكتوبر 2009   هذا الخبر

واشنطن – ا ف ب – دعت لجنة حكومية اميركية الاربعاء وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى الاستفادة من فرصة الحوار الجاري حول الملف النووي الايراني لمحاسبة ايران حول “الاضطهاد الديني”.وكتبت لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية في رسالة موجهة الى وزيرة الخارجية الاميركية ان على ايران ان تقدم حسابات عن “انتهاكاتها الفاضحة للحرية الدينية”.واضافت اللجنة التي انشئت بموجب قانون يعود الى العام 1998 وتقوم مهمتها على تقديم خبرة مستقلة للسلطة السياسية ان “على الولايات المتحدة ان تعرب خلال المفاوضات الجارية عن دعمها الثابت لاحترام حقوق كل الايرانيين والاصرار على ان تحترم ايران التزاماتها الدولية في هذا المجال”.وكان الموفد الاميركي اثار مسالة حقوق الانسان في ايران في 1 تشرين الاول/اكتوبر في جنيف على هامش المحادثات حول البرنامج النووي الايراني.

ونددت اللجنة بـ”القمع المنهجي الذي يتجاوز الغالبية الشيعية ليستهدف الاقليات الدينية لا سيما البهائية والمسلمين الصوفيين واليهود والمسيحيين الانجيليين”.

وقالت ان “الحكومة الايرانية كثفت هذه السنة الهجمات ضد هذه المجموعات مع تعزيز خطابها المعادي للسامية والتشكيكي. وتابعت ايضا مراجعتها لقانون العقوبات الذي يمكن ان يؤدي الى فرض عقوبة الاعدام على مسلمين سابقين غيروا ديانتهم”.

ولفتت ايضا الى ان ايا من العقوبات الاميركية المفروضة على ايران مرتبط بالقمع الديني في هذا البلد, ودعت اللجنة كلينتون الى حظر دخول اشخاص ضالعين في الاضطهادات الى الولايات المتحدة وتجميد اصولهم.واعتبرت كلينتون الثلاثاء ان الوقت لم يحن بعد لفرض عقوبات على ايران بشأن ملفها النووي في وقت لا تزال روسيا تتحفظ عن ممارسة ضغوط على طهران.وكانت كلينتون اعلنت الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي مشترك عقدته في موسكو مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف “نعتقد انه من الاهمية بمكان المضي على طريق الدبلوماسية والعمل على انجاحها”.وقالت “قد لا تنجح (…) لقد فكرنا على الدوام في امكان فرض عقوبات”, مضيفة “لكننا لم نبلغ هذه المرحلة بعد”.

الخبر بالانجليزية
http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5gzUCz7BXhu1KOdFiM4DKUYSU3pDA

another news

http://www.timesoftheinternet.com/120301.html

الأوسمة: , , , , , , ,

رد واحد to “لجنة حكومية تطالب كلينتون بمحاسبة ايران على “الاضطهاد الديني””

  1. Crazy47 Says:

    It is a common practice for religious broadcasters to purchase many small broadcast translators to create networks that stretch across large regions. ,

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: