جائزة نوبل للسلام لاوباماBarrack Obama wins Nobel peace Prize 2009


 

 The Nobel Peace Prize has been given to U.S. President Barack Obama for his calls to reduce the world’s stockpile of weapons and working for world peace.
من داخل سجن عكاء وفى عام 1875م أهدى حضرة عبد البهاء للعالم وثيقة فريدة من نوعها مُستلهمة من رسائل حضرة بهاء الله فى سورة الملوك وفى الألواح الخاصة الى الرؤساء والملوك وزعماء الدين فى العالم. هذه الوثيقة تضع الخطوط العريضة لارساء مبدأ الأمن الجماعى وتأسيس السلام العام فى الكرة الارضية. تُبين الوثيقة عظمة ظهور بهاء الله فى صورة النظام العالمى الجديد والتمدن الحقيقى للحضارة الانسانية الذى سوف تستقر به جميع دول العالم على سرير الملك وتخلد القبائل والأمم الى الراحة فى مهاد الطمأنينة وتتجلى وحدة العالم الانسانى وهو الأساس لدين حضرة بهاء الله ونورد لكم بعض من نصوص الوثيقة:
* يتفضل حضرة عبد البهاء:
“… إن التمـدُّنَ الحقيقيَ لينشرَ أعلامَـه فى قطبِ العالمِ عندما يَتقدمُ ذَوُو الهِمَّةِ العاليةِ من أعاظِـم الملوكِ الذين هم مُشْرِقون كالشمسِ في عَالَمِ الغَيرة والحَمِيَّةِ ، و يعملون بالعزم الأكيد والرأي السديد على خَيرِ البشرِ وسعادتِه ، فَيَطْرَحون مَسْأَلةَ السـلام العام في مجال المشورة ، ويتـشبثون بجميعِ الوسائلِ و الوسائطِ و يعقدُون مؤتمـراً عالمياً ، ويبرمون معاهدة قوية ، ويؤسُسون ميثاقاً بشروط محُكمةِ ثابتةِ فيعلنونها، ثم يؤكدُونها بالأتفاقِ مع الهيئة البشريةِ بأَسْرها، فيعتبرُ كلَّ سكانِ الأرضِ هذا الأَمر الأتَم الأقوَم الذى هُو في الحقيقة سببُ اطمئنانِ الخليقةِ أمراً مُقدساً ، وتهتمُ جميعُ قوى العالمِ لثَباتِ هَذا العَهْد الأعظمِ وبقائه ، ثم تعُين حُدودُ كل دولـة وتُحددُ ثغورُها في هذه المعاهدة العامة ، ويُعلَن بوضوح عن مَسْلَكِ كل دولة و نَهْجِهَا، وتتقررُ جميعُ المعاهداتِ والأتفاقات الدوليـة وتتحدد الروابط و الضوابط بين هيئة الحكومةالبشرية. و كذلك يجب أن تكون الطاقـة الحربيـة لكل حكومـة معلومة ومحدٌدة ، ذلك لأنه إذا إزدادت الإستعدادات الحربية و القـوىالعسكـرية لدى إحدى الدول ، كان ذلك سبباً لتخوف الدول الأخرى. وقُصارى القول “يجب أن يُبنى هذا العـهد القويـم على أساس أنـه إذا أخلَّت دولة ما بشرط من الشروط من بعد إبرامـه قامت كل دول العـالم على اضمحـلالها ، بل هبت الهيئة البشرية جميعاً لتدميرها بكل قوتها….

رئيس اللجنة يعلن حيثيات الجائز ة لاوباما:

http://www.youtube.com/watch?v=jDygJXC4OFM

Advertisements

الأوسمة: , , , , , , , , , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: