هروب جماعى» للبهائيين من سوهاج والأمن يغلق منازلهم بالشمع الأحمر


  كتب   أحمد شلبى – عبدالعال طلعت    ٣/ ٤/ ٢٠٠٩

تصوير- محمد حسام الدين
أهالى قرية الشورانية فى مكتب النائب العام لدى تقديمهم للبلاغات أمس
رصدت «المصرى اليوم» عملية «هروب جماعى» لمعتنقى «البهائية» من محافظة سوهاج، بعد إحراق أهالى قرية الشورانية بمركز مغاغة منازل خمسة منهم، إلى القاهرة.

أوضح مصدر أمنى مسؤول – طلب عدم ذكر اسمه – أنه تم تشميع منازل البهائيين بالشمع الأحمر، بعد أن تركها أصحابها ورحلوا منها إلى القاهرة، ويصل عدد البهائيين بالمحافظة – حسب المصدر – إلى ١٨٢ شخصاً.

وأشار مصدر آخر إلى أن البهائيين اتخذوا من قرية الشورانية مكاناً لنشر معتقداتهم منه قبل ١٣ عاماً، وبدأت الدعوة للمعتقد بواسطة شخص يدعى عبدالسميع السيد أبوالعلا وشقيقه أحمد، واستطاعا إقناع العديد من أبناء القرية، خاصة من نجعى «الكبير» و«الصعايدة»، بالدخول معهما فى المعتقد الجديد.

وتحولت «الشورانية» مع الأحداث الأخيرة إلى ثكنة عسكرية بعد أن فرضت مديرية أمن سوهاج كردوناً أمنياً على جميع مداخلها ومخارجها، وعدم السماح لغير أبناء القرية بالدخول إليها أو الخروج منها عن طريق المعدية، حيث إن القرية عبارة عن جزيرة وسط النيل.

منع دخول الإعلاميين إلى القرية، فى حين انتشرت ١٦ سيارة أمن مركزى و٦ مدرعات و٤ سيارات مطافئ بالقرية، غير العشرات من الشرطة السرية، وتم عقد لقاء بين رئيس المجلس الشعبى لمركز مغاغة وبعض رجال الأمن مع رؤساء العائلات المؤثرة بالقرية، والذين أوضحوا أن أبناءهم أصابهم ضرر بالغ من سخرية القرى الأخرى منهم بسبب تواجد البهائيين فى قريتهم.

انتقلت «المصرى اليوم» إلى إحدى الشقق التى يقطنها أحد البهائيين فى منطقة الزهراء، لكنه كان قد غادرها فجر أمس الأول – حسب الأهالى – بعد علمه بما حدث فى قرية الشورانية.. وكذلك انتقلت إلى عائلتين تنتميان لـ«البهائية» فى منطقة «حسنى راشد»، لكنهما رفضتا الحديث فى أى شىء يمت للبهائية بصلة.

وقال بعض أهالى المنطقة إن معتنقى البهائية تربطهم علاقة جيدة مع الجميع، ولم يحدث معهم أى خلاف، ويشاركونهم فى الأفراح والأحزان، مؤكدين أن لكل شخص الحق فى اعتناق أى فكر يشاء. وأوضحوا أن البهائيين فى الحى عائلة واحدة تتكون من ثلاثة أشقاء وأسرهم.

وأخلت النيابة سبيل ١١ من أهالى قرية الشورانية، متهمين بتكسير واجهات منازل قبل وقوع الحريق بيوم واحد .وتقدم عدد من معتنقى «البهائية» و٦ منظمات حقوقية، أمس، بثلاثة بلاغات إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، طالبوا فيها بالتحقيق الفورى فى إحراق منازل البهائيين فى سوهاج وتهديدهم بالقتل.

 

طالع المزيد
٣ بلاغات تطالب بالتحقيق «الفورى» فى الاعتداءات على البهائيين فى سوهاج وحرق منازلهم وتهديدهم بالقتل

الأوسمة: , , , ,

2 تعليقان to “هروب جماعى» للبهائيين من سوهاج والأمن يغلق منازلهم بالشمع الأحمر”

  1. Invisible Says:

    الى متى سيتم نشر الاخبار بهذه الطريقة
    (هروب جماعي للبهائيين من سوهاج)!؟؟؟
    الاصل والحقيقة الآتى
    تم حرق منازل العائلات البهائية الموجودة فى الشورانية التى تعيش منذ سنين طويلة فى سلام مع الجميع، وذلك نتيجة للتحريض المباشر على ايذائهم من جانب صحفي يعمل فى جريدة قومية، وبسبب ترويج الاكاذيب فى الصحف والجرائد حول معتقداتهم وعدم ذكر حقيقة معتقدات البهائية التى تنادى بمعاشرة جميع الاديان بالروح والريحان والسلام بين جميع البشر

    وايضا بسبب تقاعس الامن عن حماية البهائيين ومنازلهم ،هربت الاسر مع اطفالها الى المزارع واستمروا بها طوال الليل حتى الصباح مواجهين كل الاخطار حتى اخيرا وصلت الشرطة وبدلا من ان ترجعهم لمنازلهم اجبرتهم على الرحيل خارج البلدة حتى بدون اخذ اى متعلقات من منازلهم
    فاصبحوا بلا مأوى او نقود او اى شئ الا (الله)
    وذلك بسبب التعصب الاعمى والكراهية العمياء لاى مختلف ، وبسبب عدم تحرى الدقة فى نشر اى معلومة

    نتمنى ان تتوقف الجرائد ووسائل الاعلام عن ترديد الاكاذيب وان يتم نشر معتقدات البهائية الحقيقية من المواقع البهائية الرسمية بدون تزييف وتشويه ولوى للحقائق

  2. حامدالوتار Says:

    الناس اعداءما جهلوا البهائيه تدعو الى منع الحروب ونشر السلام ومبه جميع البشر . ان الرسالات الالهيه المتتابعة لاتبتغى اقتسام العباد ولا تريد التفرقه ولاتمس بوحدة الدين لتكمل كل رساله سابقتها.. العدل الالهى لايخص قوما على غيرهم فرحمته تعم العالمين ونوره يهدى كل البشر…

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: