تصحيح خبر نشر بالمصرى اليوم


جريدة المصري اليوم – 1 مارس 2009

http://www.almasry- alyoum.com/ article2. aspx?ArticleID= 200996&IssueID=1331

منسق «مصريون ضد التمييز»: لست بهائياً والجماعة لا تدعو لأي ديانة

نفى المهندس محمد منير مجاهد، منسق جماعة «مصريون ضد التمييز» أن يكون بهائياً، قائلاً في الرد الذي أرسله لـ«المصري اليوم» أن جماعته لا تدعو للبهائية، ولا لأي دين آخر وأنها ليست معنية بتقرير العقيدة الصحيحة للمواطنين، حيث إن هذا أمر شخصي بين كل إنسان والله سبحانه وتعالى، الذي له وحده الحق في محاسبة الناس على ضمائرهم ومعتقداتهم.

وأضاف: «ما تدعو إليه جماعة (مصريون ضد التمييز الديني) هو مناهضة التمييز الديني المستشري في مصر والدعوة لإعلاء قيم حرية الفكر والاعتقاد وتعميق ثقافة حقوق المواطنة».

وأشار إلى أن الطلب الذي قدمه لمكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين، لم يتضمن أي إشارة لعقد مؤتمر لطائفة البهائيين، واقتصر على طلب إيجار القاعة الكبرى بالدور الرابع بمبنى نقابة الصحفيين يومي ٢٤ و٢٥ أبريل ٢٠٠٩، لاستخدامها في أعمال المؤتمر الثاني لمناهضة التمييز الديني المخصص لموضوع (التعليم والمواطنة)، وطبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

كانت جريدة المصرى اليوم قد نشرت خبرا يوم الاربعاء الماضى25 -2-2009م تحت هذا العنوان:

الصحفيين» ترفض استضافة مؤتمر لـ«البهائيين» رغم «موافقة النقيب»

  كتب   محمد عبدالخالق مساهل    ٢٥/ ٢/ ٢٠٠٩

رفض مجلس نقابة الصحفيين فى اجتماعه أمس الأول، وبإجماع الأصوات، عقد مؤتمر لطائفة البهائيين، حيث عرض مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين، طلبا قدمه المهندس محمد منير مجاهد، رئيس جمعية مناهضة التمييز، للنقابة لعقد المؤتمر.وأكد مكرم أنه يؤيد عقد المؤتمر بالنقابة انطلاقاً من «حرية الرأى والتعبير فالدين لله والوطن للجميع» ـ على حد قوله.وعلمت «المصرى اليوم» ـ بحسب مصادر داخل المجلس ـ أن مكرم فوجئ بإجماع أصوات الحاضرين فى الجلسة باستثناء عضو واحد، فى حين تغيب محمد عبدالقدوس، مقرر لجنة الحريات عن الجلسة. وقال مكرم: «تخيلت أنكم ستوافقون انطلاقاً من حرية الرأي».

ولكن عدداً من الأعضاء رد عليه بالقول إن هذا قرار الأغلبية ونحن نتمسك به، فى حين نبه حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إلى أن عقد مثل هذا المؤتمر فى النقابة سوف يتسبب فى إثارة المشاكل.بينما قال صلاح عبدالمقصود، وكيل نقابة الصحفيين، إذا كنت تنوى عقد مؤتمر للبهائيين، فلابد أن يتم فتح أبواب النقابة لجميع الأفكار وليس لفكر واحد، وتستقبل كل التيارات السياسية والنشطاء والإخوان وكفاية وغيرها، وأن تكون النقابة منبراً للجميع. وأشارت المصادر إلى أن حمدين صباحى، كان قد تقدم بطلب لنقيب الصحفيين لعقد مؤتمر الحملة الدولية لمواجهة العدوان الصهيونى الأمريكى، والذى عقد على مدار أربعة أعوام فى النقابة، ويضم نشطاء سياسيين من الإخوان المسلمين والاشتراكيين واليساريين ومناهضى العولمة، ولكن النقيب لم يعرض طلب صباحى على المجلس للتصويت عليه مثل طلب البهائيين.

 

__

الأوسمة: , , , , , , , , ,

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: