الجائزة


baha2in4200830205742

p1010031.jpg  نورا يونس

فى  خلال شهرين حصلت صحفيتان على جوائز من منظمات حقوقية لدورهم فى تغطية ملفات حقوق الانسان فى مصر والوطن العربى وخاصة ملف البهائيين الصحفية الاولى هى الناشطة والمدونة  نورا يونس والتى شاركت بحملة على الانترنت بعنوان:  فين القضية ” ووقفت على باب المحكمة الادارية العليا  يوم    16-12-2006م  هى ومجموعة المدونين يؤيدون حق البهائيين فى الحصول على الاوراق الثبوتية , وشاركت فى الفيلم الوثائقى عقيدتى ام وطنى للمخرج الموهوب احمد عزت   االذى يعرض الاشكالية البهائية فى مصر.والجائزة حصلت عليها من منظمة هيومان رايت فرست العالمية والتى ترصد انتهاكات حقوق الانسان فى العالم واسباب الجائزة عملها فى قضيتى البهائيين و اللاجئيين السودانيين  . نورا يونس خلال تكريمها

http://norayounis.com/2007/06/07/258

international-tolerance-date-16-nov-2008-045alahalynewspaperp1.jpg

والصحفية الثانية هى   امنية طلال اما الجائزة فحصلت عليها فى الاحتفال الذى اقيم بفندق بيراميزا 16-11-2008 بمناسبة اليوم العالمى للتسامح  وذلك من المنظمة العربية للاصلاح الجنائى. دفاعا عن حقوق الانسان فى الوطن العربى والتوعية ونشر ثقافة حقوق الانسان  فى الوطن العربى  . وكان من اسباب الجائزة انها  كتبت  ملف كامل عن قضايا البهائيين وفتحت حوارا كاملا بصفحة كاملة عن البهائيين فى مصر  وصاغته بكل شفافية  والقت الضوء على القضايا المدنية التى يعانى منها البهائيين  بسبب عدم استخراج اوراق ثبوتية لهم فى جريدة الاهالى .

http://www.al-ahaly.com/articles/08-01-02/1358-inv02.htm

باقة ورد كبيرة اهديها الى بنات بلدى الشجعان و الف مبروك  للاثنيتن والى الامام دائما . وانى اذ اهنئهم  بالحصول على الجوائز اهنىء المراة المصرية والعربية التى اثبتت كفائتها فى التصدى لمثل هذة القضايا التى تحتاج الى شجاعة كبيرة  واعطت نموذجا يحتذى به على قدرة المراة لكى تكون شريكة كاملة للرجل متساوية معه فى الحقوق والواجبات.

تفاصيل الجوائز بهذا الرابط:
http://www.anhri.net/?p=1008

وفازت بالجائزة الثانية: الصحفية أمنية طلال بجريدة الأهالي عن ملف البهائيين في مصر أقلية بلا هوية وتميز بالاهتمام بالجانب التاريخي والعمق في معالجة قضية البهائيين وتنوع مصادر الدراسة التاريخية.

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , ,

11 تعليق to “الجائزة”

  1. bahlmbyom Says:

    الف مبروك للصحفيتين وعقبال المزيد والمزيد من الجوائز لأقدامهم وشجاعتهم المهنية
    وفاء هندى

  2. ناهيد Says:

    تحية اكبار و اجلال للرائدتان الشجاعتان نورا يونس و أمينة طلال و تهنئة من الأعماق لهما على ما أنجزتاه من خدمات انسانية رائعة في سبيل الدفاع عن حقوق الإنسان بما تمتلكان من عواطف انسانية جياشة و مشاعر نبيلة و صادقة و عقل راجح و رؤية ثاقبة في وقت يتخاذل و للأسف كثير من الرجال عن الوقوف بجانب الحق و الحقيقة لاعتبارات هم أدرى الناس بها . إنهما حقا نموذح للإنسان المصري الطيب المتحضر الأصيل الذي لا يقل شموخا عن أهرام مصر الصامدة و لا فطنة و ذكاء عن بُناتها,و لا جمالا و صفاء عن مياء النيل العذبة الرقراقة.
    دعواتنا الخالصة لهما بمزيد من النجاح و التوفيق و ألف مبروك

  3. ناهيد Says:

    تحية إكبار و إجلال للرائدتان الشجاعتان نورا يونس و أمينة طلال و تهنئة من الأعماق لهما على ما أنجزتاه من خدمات إنسانية رائعة في سبيل الدفاع عن حقوق الإنسان بما تمتلكان من عواطف إنسانية جياشة و مشاعر نبيلة و صادقة و عقل راجح و رؤية ثاقبة في وقت يتخاذل و للأسف كثير من الرجال عن الوقوف بجانب الحق و الحقيقة لاعتبارات هم أدرى الناس بها . إنهما حقا نموذجان للإنسان المصري الطيب المتحضر الأصيل الذي لا يقل شموخا عن أهرام مصر الصامدة و لا فطنة و ذكاء عن بُناتها,و لا جمالا و صفاء عن مياه النيل العذبة الرقراقة.
    دعواتي الخالصة لهما بمزيد من النجاح و التوفيق و ألف مبروك

  4. Rania Says:

    الي الامام لشباب المستقبل, الصحافة مهنة لها شفافيتها ومصداقيتها, والله يعطيكوا العافية يا صبايا..

  5. Smile Rose Says:

    شكرا وفاء
    هم يستاهلوا مائة جائزة

  6. Smile Rose Says:

    ناهيد
    اعتز دائما بمداخلاتك الرقيقة وهما فعلا فتاتين فيهم جدعنة ولاد البلد مصريات شجاعات يقفون جنب الحق واجرهم على الله ونفسهمم رقيقة كالحرير فى تعملاتهم مع الاخرين

  7. Smile Rose Says:

    فعلا رانيا
    ان الصحافة سلاح ذو حدين والصحفى ذو الضمير الواعى ينشر مايمليه عليه ضميرة بدون خوف وبكل شجاعة اهلا بتعليقاتك دائما

  8. الصعيدى Says:

    مليون مبروك لاصحاب الاقلام الواعيه الناجحة التى تتبنى القضايا بكل مصداقيه وتعمل ما تحب حتى تحب ما تعمل اهنيهم من كل قلبى فى الحصول على جوائز عدة لقضايا متعدده

  9. Smile Rose Says:

    شكرا صعيدى مصرى على تهنئتك

  10. مد الجسور « بـا قــــة و ر د Says:

    […] هذه الفترة حصلت صحفيتان على جوائز من منظمات حقوقية لنشرهم تحقيقات صحفية عن مشاكل […]

  11. مد الجسور Says:

    […] صحفيتان على جوائز من منظمات حقوقية لنشرهم تحقيقات صحفية عن مشاكل البهائيين […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: