فين القضية ؟


جملة قصيرة رددتها المدونة الشهيرة نورا يونس على صفحات مدونتها الشهيرة المعروفة باسمها وبالمناسبة اهنىء نورا لحصولها على جائزة عن دفاعها  عن قضايا حقوق الانسان فى مصر والوطن العربى  . هذه الجملة قالتها ايضا نورا فى الفيلم الوثائقى : عقيدتى ام وطنى و الذى يعرض لمشكلة البهائيين فى مصر بحثا عن حقوقهم المدنية . وكانت تعنى بفين القضية انه ببساطة اذا كانت مصلحة الاحوال المدنية تطلب بيانات المواطن صحيحة بدون تزوير حتى لا يعاقب بقانون العقوبات بتهمة التزوير والتى عقابها 5 سنوات سجن .

فاين اذا القضية؟d984d988d8acd988

 فالبهائيون لا يريدوا ان يزوروا .

 ولا يريدون الا الصدق

ولا يريدون الا ابسط طلب فى الوجود وهو الحصول على اوراق ثبوتية يعنى  مجرد اوراق .

فاين اذا القضية ؟

هذا الكلام استرجعته ذاكرتى لان حتى الحكم الذى حصل عليه البهائيون فى 29 يناير الماضى بالحصول على شرطة سوف ينظر غدا 1 نوفمبر فى محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة الاستشكال الذى قدمه احد المحامين علية( حامد صديق) والذى اوقف تنفيذ الحكم.

ويوم الاثنين 3 نوفمبر سوف ينظر فى الطعن المقدم من محامى اخر ( عبد المجيد العنانى ) فى المحكمة الادارية العليا.

وذلك فى قضيتى التوأم عماد ونانسى والطالب حسين حسنى فى حقهم للحصول على بطاقة الهوية وشهادات ميلاد واتمنى ان يكون هذا الاسبوع فيه انصاف للبهائيين . ومن المعروف ان هذه القضايا مستمرة بالمحاكم منذ 5 سنوات.

ويارب تكون هناك مساحة من التسامح من جانب المحكمة وتفهم كامل للحقوق المدنية للبهائيين بمصر الذين يعانون من حالة من الموت المدنى الكامل  وان يأتى  اليوم العالمى للتسامح الذى اطلقته الامم المتحدة ووافقت عليه شعوب 191 دولة بالعالم منهم دولنا العربية الكريمة  فى 16 نوفمبر القادم  ويكون البهائيين فى مصر قد حصلوا على حقوقهم المدنية كمواطنين مصريين كاملى المواطنة.

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

2 تعليقان to “فين القضية ؟”

  1. هدى Says:

    اتمنى من كل قلبى ان ترفع رأسنا مصر فى تلك المرة وتنصف الاخوة البهائيين فى اعطائهم ابسط حقوقهم كمواطنين صالحين كل هدفهم فى الحياه هو اصلاح مجتمعهم بالخدمات الاجتماعية الذين يشاركون بها للتقدم بمجتمعهم للافضل.

    # ان بعد كل شدة رخاء ومع كل كدر صفاء #

    اشكرك اختى الحبيبة Smile Rose على مجهوداتك العظيمة ومتابعاتك الجيدة لقضايا حقوق الانسان بمصرنا الحبيب.
    ولك منى كل الحب والتقدير

  2. خالد Says:

    انا اشعر بان الله سيمن على الاحبة بالحق والعدل في هذه القضية وانشاالله سيكون الحكم عادل لصالح الاحبة ويكتب في البطاقة الديانة بهــــــــــــــــائي

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: