رسالة الى وزير التعليم


كتب الاستاذ نبيل عمر فى جريدة الاهرام 12 اغسطس 2008  عدد  44444   السنة 132

قد جاءتني رسالة من والد طفلين تحمل وقائع في غاية الغرابة‏,‏ فالطفلان المصريان مهددان بأن يحرما من حق التعليم حرمانا دائما‏,‏ لأنهما ليس مسلمين ولا مسيحيين‏,‏ وإنما بهائيين‏,‏ فالطفلة نور وسيم كمال الدين عمرها ست سنوات ونصف السنة وهي في سنة أولي ابتدائي‏,‏ بالمدرسة البريطانية بالرحاب‏,‏ والطفلة هناء وسيم عمرها ثلاث سنوات ونصف السنة ويريد الأب أن يلحقها بنفس المدرسة‏,‏ لكن المدرسة لم تقبلها بل وطردت الإبنة الأكبر‏,‏ لماذا ؟‏..‏ لأن وزارة التربية والتعليم أصدرت تعليمات بأن تكون شهادات ميلاد التلاميذ بالكومبيوتر‏,‏ والجهات الرسمية ترفض أن يشارك الكومبيوتر في استخراج أي مستندات مكتوب عليها بهائي‏,‏ لكنها أيضا ترفض أن تضع شرطة في خانة الدين بدلا من كلمة بهائي‏.‏ وللعلم عبارة أن مصر دولة إسلامية ليس معناها حرمان غير المسلمين من حقوق المواطنة أيا كانت ديانتهم‏..‏

المهم أن والد البنتين أخذ أوراقهما الي الادارة التعليمية بالقاهرة الجديدة‏,‏ كي تصدر قرارها بقبول التلميذتين بشهادتي ميلاد ورقية نظرا لوضعهما الخاص‏,‏ فقال له محمد عبد السلام الكومي مدير التعليم‏:‏ آسف ليس هذا من اختصاصي‏..‏ اذهب الي الوزارة‏!‏ فذهب الي الوزارة‏,‏ فقالوا له‏:‏ اكتب شكوي في مكتب خدمة المواطنين . كتب الأب الشكوي وانتظر اسبوعا‏,‏ وراح يسأل فأجابوه‏:‏ الشكوي راحت الي مديرية التربية والتعليم‏..‏توجه الأب إلي المديرية فقالوا له‏:‏ الشكوي أرسلناها الي مديرية التعليم بالقاهرة الجديدة‏.‏

عجيبة‏..‏ لقد رجع الأب إلي نفس الشخص الذي ذهب إليه أول مرة‏,‏ فوجد تأشيرة تقفل باب التعليم في وجه ابنتيه بالضبة والمفتاح‏:‏ لا تقبل شهادة الميلاد الورقية ولا يعتد بها ولابد من من تقديم شهادة كومبيوتر‏!‏وسؤالي للسيد محمد مدير التعليم بالقاهرة الجديدة والدكتور يسري الجمل وزير التعليم‏:‏ هل شهادة الكومبيوتر أهم من الدستور المصري الذي ينص علي أن التعليم حق مكفول لكل المواطنين ؟‏!‏ هل مخالفة الدستور أخف وأسهل من مخالفة قرار وزاري ؟‏!‏

علي فكرة حرية العقيدة ليس معناها حرية ممارسة الشعائر فقط‏,‏ فالأهم ألا يقع علي أصحاب العقائد والديانات الأخري ضرر أو تمييز من أي نوع بسبب اعتناقهم دينا مخالفا لدين الأغلبية‏,‏ والاسلام بنصوص قرآنية صريحة ودون مواربة أو تأويل أو تفسير يؤمن تماما بحرية العقيدة ولا يقبل أي إكراه يمارس علي المخالفين له‏.‏

وقد نشرت ايضا جريدة الفجرة فى نفس الموضوع

الأوسمة: , , , , , , , , ,

20 تعليق to “رسالة الى وزير التعليم”

  1. محمود حسين احمد الهوارى Says:

    ارحموا اولادنا من تحرش المدرسين لابناءنا ( حيث يوجد مدرس ملعون اسمع على مصطفى ) فى مدرسة الرشيد الابتدائية بقرية شبرامنت مركز الجيزة اسلوبه مع البنات فى التعامل يكاد ان يصل الى التحرش الجنسي لهم وله علاقات مشينة مع المدرسات بالمدرسة لانه له صلة قرابة مع مديرة المنطقة التعليمة بابو النمرس ولا نجد من يردعه عن افعاله التى تغضب الله عز وجل – اغيثونا لان اولادنا تعتبر ابناءكم ايضا ونخاف عليهم من هذا الشخص الغير محترم ويجب فصله من التدريس نهائيا ومحاكمة مديرة المنطقة التعليمة هذه ( جعلكم الله عونا لنا وللجميع )

  2. محمود حسين احمد الهوارى Says:

    ارحموا اولادنا من تحرش المدرسين لابناءنا ( حيث يوجد مدرس ملعون اسمiعلى مصطفى ) فى مدرسة الرشيد الابتدائية بقرية شبرامنت مركز الجيزة اسلوبه مع البنات فى التعامل يكاد ان يصل الى التحرش الجنسي لهم وله علاقات مشينة مع المدرسات بالمدرسة لانه له صلة قرابة مع مديرة المنطقة التعليمة بابو النمرس ولا نجد من يردعه عن افعاله التى تغضب الله عز وجل – اغيثونا لان اولادنا تعتبر ابناءكم ايضا ونخاف عليهم من هذا الشخص الغير محترم ويجب فصله من التدريس نهائيا ومحاكمة مديرة المنطقة التعليمة هذه ( جعلكم الله عونا لنا وللجميع )

  3. محمود حسين احمد الهوارى Says:

    ارحموا اولادنا من تحرش المدرسين لابناءنا ( حيث يوجد مدرس ملعون اسمه على مصطفى ) فى مدرسة الرشيد الابتدائية بقرية شبرامنت مركز الجيزة اسلوبه مع البنات فى التعامل يكاد ان يصل الى التحرش الجنسي لهم وله علاقات مشينة مع المدرسات بالمدرسة لانه له صلة قرابة مع مديرة المنطقة التعليمة بابو النمرس ولا نجد من يردعه عن افعاله التى تغضب الله عز وجل – اغيثونا لان اولادنا تعتبر ابناءكم ايضا ونخاف عليهم من هذا الشخص الغير محترم ويجب فصله من التدريس نهائيا ومحاكمة مديرة المنطقة التعليمة هذه ( جعلكم الله عونا لنا وللجميع )

  4. محمود حسين احمد الهوارى Says:

    السيد الاستاذ / الدكتور وزير التربية والتعليم
    تحية طيبة وبعد :-

    مقدمه لسيادتكم ولى امر طالبين بمدرسة الرشيد الابتدائية بصفين مختلفين بالابتدائى بقرية شبرامنت التابعة لادارة ابو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة .

    الموضوع : باختصار ان اولادنا يعانون مر الشكوى مما يجرى داخل المدرسة بسبب الاتى :-

    1- قيام مدرس العاب يدعى على مصطفى بالضرب المستمر للتلاميذ ويوجد شهود كثيرة جدا على ذلك وتقدمنا بالشكوى لمدير المدرسة وأتضح ان هذا المدرس تقريبا مسنود من الادارة بابو النمرس كما سمعنا .
    2- هذا المدرس مفترض أنه يدرس مادة العاب ولكن اولادنا تشكو من انه يدرس لهم ايضا مادة الحساب والدين وهم لايستوعبون منه شيئا واذا قالوا له ( مش فاهمين يااستاذ ) يقوم بالتعدى عليهم بالضرب بالقدم فى اماكن حساسة جدا بالجسم وبالسب بألفاظ بذيئة جدا لاأذكرها ويوجد أكثر من مثال على ذلك ويمكنكم التحقق من هذا .
    3- السيد المدير سمير حنفى يجبر أولياء الأمور على دفع مبلغ 50 جنيه جبراً عند تقديم الدوسيهات لأول مرة من جميع أولياء الأمور وولى الامر الذى لايقدر على دفعها لايتم حجز له مكان بالمدرسة .
    4- عند طلب إيصال بالمبلغ نسمع الرد منهم بأنها تعليمات الأدارة ووكالة الوزارة والفلوس دى رايحة ليهم .
    5- إجبار الطلبة على أخذ مجموعات تقوية وميعادها الحصة الأخيرة من كل يوم دراسى بمبلغ قدرة 35 جنيه ويقومون بتلقين الطلبة درسا عند وجود تفتيش لايقف الا عدد 10 طلبة فقط عند السؤال ( مين اللى بياخد مجموعات هنا ؟ )
    6- عدم نظافة حمامات المدرسة وأماكن تجمع التلاميذ .
    7- وقمنا بالشكوى لمدير المدرسة فقام بالرد علينا ( ده نظام المدرسة ح نجيب لكم مدرسين منيين وح نصرف على المدرسة أزاى ؟؟؟ )

    فابالله عليكم هل هذا يرضى الله ورسوله حيث أنه من المفترض أن هؤلاء مربيين لأولادنا كما تعلمنا نحن سابقا أن المدرس يربى قبل أن يعلم .

    فنرجو من الله عز وجل أن يحررنا من هذه الأمثال السيئة فى مجتمعنا ويشعر الجميع بالأمان وحرية الراى والأهتمام بالشكاوى المقدمة للسادة المسئولين .

    جعلكم الله عونا لنا وللجميع

    برجاء التفضل بالتوجيه لفحص ماورد بالطلب وإتخاذ ماترونه سيادتكم مناسباً .

    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،

    (( عفوا لاأستطيع ان اذكر اسمى حيث انى لدى طفلين فى المدرسة واخشى عليهم من هؤلاء المربيين ))

    ولى امر وفاعل خير
    صورة للسيد الدكتور وزير التربية والتعليم
    صورة للسيد النائب العام
    صورة للسيد مدير الرقابة الأدارية
    صورة لمكتب السيد رئيس الجمهورية
    صورة الى جريدة الاهرام والوفد

  5. احمد عبدالمجيد السبعاوى Says:

    السيد الاستاذ / الدكتور وزير التربية والتعليم
    تحية طيبة وبعد :-

    مقدمه لسيادتكم ولى امر طالبين بمدرسة الرشيد الابتدائية بصفين مختلفين بالابتدائى بقرية شبرامنت التابعة لادارة ابو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة .

    الموضوع : باختصار ان اولادنا يعانون مر الشكوى مما يجرى داخل المدرسة بسبب الاتى :-

    1- قيام مدرس العاب يدعى على مصطفى بالضرب المستمر للتلاميذ ويوجد شهود كثيرة جدا على ذلك وتقدمنا بالشكوى لمدير المدرسة وأتضح ان هذا المدرس تقريبا مسنود من الادارة بابو النمرس كما سمعنا .
    2- هذا المدرس مفترض أنه يدرس مادة العاب ولكن اولادنا تشكو من انه يدرس لهم ايضا مادة الحساب والدين وهم لايستوعبون منه شيئا واذا قالوا له ( مش فاهمين يااستاذ ) يقوم بالتعدى عليهم بالضرب بالقدم فى اماكن حساسة جدا بالجسم وبالسب بألفاظ بذيئة جدا لاأذكرها ويوجد أكثر من مثال على ذلك ويمكنكم التحقق من هذا .
    3- السيد المدير سمير حنفى يجبر أولياء الأمور على دفع مبلغ 50 جنيه جبراً عند تقديم الدوسيهات لأول مرة من جميع أولياء الأمور وولى الامر الذى لايقدر على دفعها لايتم حجز له مكان بالمدرسة .
    4- عند طلب إيصال بالمبلغ نسمع الرد منهم بأنها تعليمات الأدارة ووكالة الوزارة والفلوس دى رايحة ليهم .
    5- إجبار الطلبة على أخذ مجموعات تقوية وميعادها الحصة الأخيرة من كل يوم دراسى بمبلغ قدرة 35 جنيه ويقومون بتلقين الطلبة درسا عند وجود تفتيش لايقف الا عدد 10 طلبة فقط عند السؤال ( مين اللى بياخد مجموعات هنا ؟ )
    6- عدم نظافة حمامات المدرسة وأماكن تجمع التلاميذ .
    7- وقمنا بالشكوى لمدير المدرسة فقام بالرد علينا ( ده نظام المدرسة ح نجيب لكم مدرسين منيين وح نصرف على المدرسة أزاى ؟؟؟ )

    فابالله عليكم هل هذا يرضى الله ورسوله حيث أنه من المفترض أن هؤلاء مربيين لأولادنا كما تعلمنا نحن سابقا أن المدرس يربى قبل أن يعلم .

    فنرجو من الله عز وجل أن يحررنا من هذه الأمثال السيئة فى مجتمعنا ويشعر الجميع بالأمان وحرية الراى والأهتمام بالشكاوى المقدمة للسادة المسئولين .

    جعلكم الله عونا لنا وللجميع

    برجاء التفضل بالتوجيه لفحص ماورد بالطلب وإتخاذ ماترونه سيادتكم مناسباً .

    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،

    (( عفوا لاأستطيع ان اذكر اسمى حيث انى لدى طفلين فى المدرسة واخشى عليهم من هؤلاء المربيين ))

    ولى امر وفاعل خير

  6. محمود عباس حسين Says:

    اقترح ان تلغى وزارة التربية والتعليم من اصله وتعاد من جديد تشكيلها من المدرسين والموجهين ومديرين الادارات التعليمية حيث ان الموضوع اصبح شركة قطاع خاص وبه تجاوزات كبيرة من المدرس ويتصطر عليه مدير الادارة لان بينهم مصلحة شخصية وتبادل منافع وهذا المثل موجود عندى وارسلت به اكثر من ميل وشكوى وفاكس ولم يتمك الرد عليه او البت فيه وسوف ارسلة قريبا جدا الى السيد رئيس جمهورية مصر العربية وسيذاع فى قناة المحور مع الاستاذ معتز الدمرداش على الهواء لكى يروا الجميع مايحدث فى بلدنا مصر الحبيبة وباختصار شديد الشكوى مرسلة كثيرا لوزير التربية والتعليم ولم يتم البت فيها وهى كالاتى :-

    مدرس يدعى على مصطفى فى مدرسة الرشيد الابتدائية بقرية شبرامنت – جيزة قام بالتعدى على ابنى مصطفى محمود وقمت بعمل محضر له لانى لم اجد ما ياخذ حق ابنى الا الشرطة والمحضر رقم 26 شكاوى الجيزة – ولكن طالما هذا المدرس له صلة بالسيدة مديرة الادارة التعليمية كما يسمع الكثير بهذا مازال فى المدرسة حتى الان ولم يتخذ ضدة اى قرار ولا يبالى احد – فوالله اعلم ممكن ان يكون له يد اخرى فى الوزارة الله اعلم
    وهذا مايكشفه الاعلام على قناة المحور الاسبوع القادم ان شاء الله بعد ارسال صورة الى مكتب رئاسة الجمهورية

    فاناشد السيد وزير التربية والتعليم ان كان لايعلم شئ عن الموضوع ده فهنا البلوة اصبحت بلوتين لان المسئولين عن متابعة الشكاوى على النت والفاكس نائمين على انفسهم ولا يبالوا مشاكل المواطنين

    ربنا يحفظنا دولة مسلمة ولكن بالمسئولين المؤمنين بالله وليس بغيرهم

  7. سها حمدى Says:

    ارحمونا من الاجبار على الدروس الخصوصيه والمعامله السيئه والتزوير فى ورق الاجابات والتهديد باعمال السنهنحن طلاب مدرسه(مصر الجديده العامه الاعداديه بنات) نقدم هذه الشكوى فى الاستاذ /ناجح راتب هيكل مدرس اللغه العربيه بلمدرسه

  8. سها حمدى Says:

    ارحمونا من الاجبار على الدروس الخصوصيه والمعامله السيئه والتزوير فى ورق الاجابات والتهديد باعمال السنه نحن طلاب مدرسه(مصر الجديده العامه الاعداديه بنات) نقدم هذه الشكوى فى الاستاذ /ناجح راتب هيكل مدرس اللغه العربيه بلمدرسه

  9. ابانوب موسى ابراهيم Says:

    انا عاويز افهم ازاى المسحين يعيدو يوم والاخوه المسلمين خمسة ايام وحتى اليوم بتاعنا ميش مهنينا بيه مدينا امتحان نصف العام الدراسى باعديه بيوم يعنى يا سيادت الوازير احكوم هل دا ينفاع؟؟
    وانا من باناشيد السيد الوزير انه يوحكم بالعدل ويئجل الامتحانات حتى لو يومين كمان عاشان نلحق نذاكر و مضياعش علينا فرحة العيد .

  10. الطالب احمد مصطفى يحيى Says:

    الاسم-الطالب احمد مصطفى يحيى
    العنوان ساكن بقريه الروضه مركز بركه السبع
    طالب بمدرسه بركه السبع الثانويه الصناعيه الفنيه ببركه السبـــع
    (الموضوع )
    يوجد مدرس_سليمان موسى سليمان- بالمدرسه الثانويه الصناعيه ببركه السبع بقسم الخراطه – يعامل الطلاب بالسب والقظف وتعمد الاهانه ولعن بالاب والام و ضرب بالقسوه والعنف _ما هي رحمه الوزير ومدير المدرسه بهذا سؤال لمذا نذهب الى المرسه لتعليم وتحسين الخلق والقيم والمبادى والتعامل مع الناس بجده مااجابه هذا السؤال هو=تعلم العن بالاب والام والسب بدين وتعمد الاهانه والتعامل بالسخريه والاستهذاء وهل يرضى الضمير الانسانى والنفسى بما يحدث لنا كا طالب العلم وهل ترضون انا الذى ربانى وعلمنى ابويه وامى الذين سهر و اليالى علينا وصرفو علينا يبقى جزائهم عندنا ان نسمع سبهم ولعنهم بالدين و الاهانه الجنسيه نرجو من سياتدكم لاخذ بالضمير والانسانيه بما قرأته واتخاذ الازم
    صوره منها الى التربيه والتعليم
    صوره منها الى النائب العام
    صوره منها الى دار حقوق الانسان

  11. هل الالتحاق بالمدارس الحكومية مطلب بمبالغ مالية Says:

    ابنائى عائدون من الخارج وعند التحاقهم بالمدارس الحكومية حسب القرار الوزارى رقم ( 218 ) لسنة 1997م عن طريق الادارة التعليمية
    مطالب مننا دفع مبالغ مالية كشرط للموافقة على التحاقهم بالمدارس الحكومية
    فنحن ننادى السيد الدكتور وزير التعليم ببحث هذ شكواى ضد ادارة مدرسة كفر التعرعة الجديد التابعة للادارة التعليمية بشربين مديرية الدقهلية

  12. عادل محمد عبدالقادر البراخينى Says:

    ** بسم الله الرحمن الرحيم **

    السيد الأستاذ الدكتور / وزير التعليم

    بعد التحية ،،

    مقدمة لسيادتكم / عادل محمد عبد القادر البراخينى .

    حالياً منتدب لقسم التطوير التكنولوجى منذ 15/2/1998م وحتى تاريخه – عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات بمدرسة هورين الثانوية التجارية حيث عينت بالقرار 88 فى 20/6/1993مدرس مواد تجارية .

    أعرض الآتى :-

    تدربت مع زملائي العاملين بالمدرسة على وظيفة مدرس أول مواد تجارية ثم وظيفة وكيل مدرسة ( أخصائي تدريس ثان أ مواد تجارية . وكنا أي أنا وزملائي فى إنتظار وظيفة ناظر مدرسة وأكرر ناظر مدرسة .
    1- جاء الكادر المشئوم وطمس كل شيئ ونسخ ماقبلة .
    2- تجاهل الكادر والسيد الوزير المدرسين المنتدبين بالإدارات مثلى وحرمنا من صرف الكادر مرحلة أولى وبالتالي لم نصرف الكادر من 1/7/2007م وحتى 31/7/2007م لماذا الله أعلم .
    3- تم صرف الكادر لنا من 1/7/2008م بعد طلوع الروح حيث كاد ألا يصرف الكادر لنا لأننا نعمل بالإدارة وهذا ذنبنا فقط وحتى لو كانت داخل وزارة التربية والتعليم وتم ضياع سنة كاملة علينا قام زملائى بصرفها عدا ونقدا مع أن الكرنية الذى أحملة والنقابة التي أشترك بها هى نقابة المعلمين وأحمل لقب مدرس أو معلم لكن لعدم وجود نقيب يراعى حقوقنا أصبحنا مغلوبين على أمرنا .
    4- لم يرسل لنا خطابات للدخول فى المرحلة الثانية من الكادر . وبالتالى حرمنا من صرف المرحلة الثانية من الكادر
    5- تم عمل شيكات للمرحلة الثانية إبتداء من 1/12/2008م وحتى تاريخة فبراير 2008م على أن تصرف مع مرتب شهر مارس 2008م ولا يسعنا إلا ان نتفرج على الزملاء الذين نصفهم الكادر وجعلهم من المحظوظين وفى مرتبة عليا عنا .
    6- هل هناك عنصرية فى تطبيق القوانين فنهاك فرق بين مدرس ومدرس . داخل جمهورية مصر .وماذا تفعل لو كنت مكانى . وأسوة بحافز الماحستير . والذى صرف لكل من يحمل لقب ماجستير .
    7- سيدى حسب الأقوال أننا سندخل إمتحان الكادر فى شهر 8 – أى أغسطس 2009م أى بعد أن يكون الزملاء قد صرفوا عام كامل آخر بنسبة 100% من الأساسى وبعد أن صرفوا 50% لمدة عامل قد سبق فلماذا لم يتم الصرف بأثر رجعى حتى تحدث المساواة والعدالة بين المواطنين والعدل حبيب الرحمن . ويصبح السابق كاللاحق .
    ( يقول تعالى عبادى إني حرمت الظلم على نفسى وجلعته بينكم محرماًً فلا تتظالموا ).
    فهل تتحقق العدالة والمساواة بين المدرسين فى صرف الكادر .

    أمر آخر ياسيدى وهو سحب مدة التجنيد من وهى مازالت مضافة لجميع زملائى العاملين معى بالقسم وكذلك المدرسة فأين مبدأ المساواة والعدل بين المواطنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أريد إجابة شافية ممن القانون والدستور .
    أحيط علم سيادتكم أنن حصلت على الدرجة الأولى بالفرار 118فى 28/8/200م تخصصية تعليم حالياً مدرس أول ج بنفس القرار مرشح لوظيفة مدرس أول حسب قانون الكادر الجديد حيث أنني إستلمت الوظيفة فى 17/7/1993م مدرس مواد تجارية أى مضى على عملى مدة 15 سنة تقريباً .
    • لقد ظلمنا الكادر والوزير دون أن يدرى وبدون ذنب منا أو جريرة بعد أن كلنا نسير في أمان الله وجعل الفرق بيننا وبين أقراننا كبيراً دون أن يدرى وإني أسأل أليست الإدارة التعليمية جزء لايتجزأ من العملية التعليمية فلماذا استثنيت من الكادر وهل يرضى السيد الوزير أن يقبض أقراننا المرحلة الثانية من الكادر وان يحرم مثلى وانا مدرس مثلهم .
    • إننى كنت أتصور ان يعطى الكادر مثلاً لكل من يحمل شارة مدرس وأن يكون عمل بالتدريس لمدة لاتقل عن 5 سنوات – وأنا عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات + 6 سنوات بالكنترول أعمال شاقة حتى تظهر النتيجة ولكن الإنتداب إلى الإدارة والعمل فى مجال التطوير التكنولوجى ليس مشيناً أيضاً حيث علمت الكثيرين والذين يدينون بالفضل لى حت تاريخة وكان ممكناً أن أرجع للمدرسة مرة أخرى وأتحايل على القانون كما فعل آخرين بالإنتداب للمرسة يوم أو يومين للحصول على الكادر ولكن منعى الضمير بالإضافة للحالة الصحية التى لم تكن كما كانت .
    • وأخيراً أحملك ياسيادة الوزير أمانة تطبيق مبدأ المساواة على كافة المدرسين وألا يكون هناك خيار وفاقوس ومدرس يقبض أكثر من مدرس أو يصبح فى مرتبة أكبر من زميلة هل يرضيك هذا يسيادة الوزير بسبب الكادر وأننى أحمل كل من تقع عليه المسئولية إلغاء مبدأ التفرفة وعدم المساواة وخاصة قانون التجنيد .
    • إن لأأخفى عليك سراً بما يشعر به المظلوم من مرارة وألم لما فعلة الكادر بى وبما فعلة مع أقرانى
    ولما تميزوا به بسبب الكادر على حيث أصبحوا الآن يزيدوا عنى بمبلغ 100% من الأساسي أى مايعادل 280 ج شهرياً منحة من الكادر لهم لأنهم مدرسون ؟؟؟؟؟ وغيرهم ليس مدرساً .
    ولقد عاد الوزير مرة أخرى بالسماح لكل من حصل على المرحلة الثانية من الكادر بالعودة للعمل مرة أخرى بالإدارة بقانون جديد .
    فهل تكون هناك مساواة فى يوم من الأيام أم اللى فات مات ويبقى الوضع كما هو عليه ولكل قانون ضحاياه .
    أو يكون هناك رأفة ويتم تدارك أى سلبيات قد حدثت أو سوف تحدث ً فهذا مبدأ الفرسان وخير الخطائين التوابون ولامانع لتصحيح أى خطأ أما التمادى فى الخطأ والظلم فهذا حرام طبقا لمبدأ المساواة فكلنا مصريون .
    وكون مدرس يصرف كادر من 1/7/2007م وآخر من 1/7/2008م وآخرين من 1/12/2008م وآخرين من 1/7/2009م للمتخلقين وآخرين من 1/12/2009م مثل هذه الأيام بسبب ميزة أعطاها له قانون الكادر فهذه عنصرية وظلم وهذا ليس عدلاً والعدل هو الصرف بأثر رجعى للكل وبتاريخ واحد و آخيراً نفوض أمرنا إلى خالق السموات والأرض فهو الحاكم العادل وهو نعم المولى ونعم النصير .

    مقدمة إلى سيادتكم ،،
    عادل محمد عبد القادر البراخينى .
    أخصائي تدريس أول ج مواد تجارية
    و منتدب من مدرسة هورين الثانوية التجارية
    لقسم التطوير التكنولوجى – بإدارة بركة السبع التعليمية
    والذى أعمل به حالياً وحتى تاريخة –

  13. عادل محمد عبدالقادر البراخينى Says:

    أريد حلا عادلا وشافيا يرضى الله سبحانة وتعالى
    إننى أطالب بالمساواة ثم المساواة ثم المساواة
    هل أجد هذا الحل

  14. عادل محمد عبدالقادر البراخينى Says:

    ** بسم الله الرحمن الرحيم **

    السيد الأستاذ / محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية

    بعد التحية ،،

    مقدمة لسيادتكم / عادل محمد عبد القادر البراخينى .

    حالياً منتدب لقسم التطوير التكنولوجى منذ 15/2/1998م وحتى تاريخه – عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات بمدرسة هورين الثانوية التجارية حيث عينت بالقرار 88 فى 20/6/1993مدرس مواد تجارية .

    أعرض الآتى :-

    تدربت مع زملائي العاملين بالمدرسة على وظيفة مدرس أول مواد تجارية ثم وظيفة وكيل مدرسة ( أخصائي تدريس ثان أ مواد تجارية . وكنا أي أنا وزملائي فى إنتظار وظيفة ناظر مدرسة وأكرر ناظر مدرسة .
    1- جاء الكادر المشئوم وطمس كل شيئ ونسخ ماقبلة .
    2- تجاهل الكادر والسيد الوزير المدرسين المنتدبين بالإدارات مثلى وحرمنا من صرف الكادر مرحلة أولى وبالتالي لم نصرف الكادر من 1/7/2007م وحتى 31/7/2007م لماذا الله أعلم .
    3- تم صرف الكادر لنا من 1/7/2008م بعد طلوع الروح حيث كاد ألا يصرف الكادر لنا لأننا نعمل بالإدارة وهذا ذنبنا فقط وحتى لو كانت داخل وزارة التربية والتعليم وتم ضياع سنة كاملة علينا قام زملائى بصرفها عدا ونقدا مع أن الكرنية الذى أحملة والنقابة التي أشترك بها هى نقابة المعلمين وأحمل لقب مدرس أو معلم لكن لعدم وجود نقيب يراعى حقوقنا أصبحنا مغلوبين على أمرنا .
    4- لم يرسل لنا خطابات للدخول فى المرحلة الثانية من الكادر . وبالتالى حرمنا من صرف المرحلة الثانية من الكادر
    5- تم عمل شيكات للمرحلة الثانية إبتداء من 1/12/2008م وحتى تاريخة فبراير 2008م على أن تصرف مع مرتب شهر مارس 2008م ولا يسعنا إلا ان نتفرج على الزملاء الذين نصفهم الكادر وجعلهم من المحظوظين وفى مرتبة عليا عنا .
    6- هل هناك عنصرية فى تطبيق القوانين فنهاك فرق بين مدرس ومدرس . داخل جمهورية مصر .وماذا تفعل لو كنت مكانى . وأسوة بحافز الماحستير . والذى صرف لكل من يحمل لقب ماجستير .
    7- سيدى حسب الأقوال أننا سندخل إمتحان الكادر فى شهر 8 – أى أغسطس 2009م أى بعد أن يكون الزملاء قد صرفوا عام كامل آخر بنسبة 100% من الأساسى وبعد أن صرفوا 50% لمدة عامل قد سبق فلماذا لم يتم الصرف بأثر رجعى حتى تحدث المساواة والعدالة بين المواطنين والعدل حبيب الرحمن . ويصبح السابق كاللاحق .
    ( يقول تعالى عبادى إني حرمت الظلم على نفسى وجلعته بينكم محرماًً فلا تتظالموا ).
    فهل تتحقق العدالة والمساواة بين المدرسين فى صرف الكادر .

    أمر آخر ياسيدى وهو سحب مدة التجنيد من وهى مازالت مضافة لجميع زملائى العاملين معى بالقسم وكذلك المدرسة فأين مبدأ المساواة والعدل بين المواطنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أريد إجابة شافية ممن القانون والدستور .
    أحيط علم سيادتكم أنن حصلت على الدرجة الأولى بالفرار 118فى 28/8/200م تخصصية تعليم حالياً مدرس أول ج بنفس القرار مرشح لوظيفة مدرس أول حسب قانون الكادر الجديد حيث أنني إستلمت الوظيفة فى 17/7/1993م مدرس مواد تجارية أى مضى على عملى مدة 15 سنة تقريباً .
    • لقد ظلمنا الكادر والوزير دون أن يدرى وبدون ذنب منا أو جريرة بعد أن كلنا نسير في أمان الله وجعل الفرق بيننا وبين أقراننا كبيراً دون أن يدرى وإني أسأل أليست الإدارة التعليمية جزء لايتجزأ من العملية التعليمية فلماذا استثنيت من الكادر وهل يرضى السيد الوزير أن يقبض أقراننا المرحلة الثانية من الكادر وان يحرم مثلى وانا مدرس مثلهم .
    • إننى كنت أتصور ان يعطى الكادر مثلاً لكل من يحمل شارة مدرس وأن يكون عمل بالتدريس لمدة لاتقل عن 5 سنوات – وأنا عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات + 6 سنوات بالكنترول أعمال شاقة حتى تظهر النتيجة ولكن الإنتداب إلى الإدارة والعمل فى مجال التطوير التكنولوجى ليس مشيناً أيضاً حيث علمت الكثيرين والذين يدينون بالفضل لى حت تاريخة وكان ممكناً أن أرجع للمدرسة مرة أخرى وأتحايل على القانون كما فعل آخرين بالإنتداب للمرسة يوم أو يومين للحصول على الكادر ولكن منعى الضمير بالإضافة للحالة الصحية التى لم تكن كما كانت .
    • وأخيراً أحملك ياسيادة الوزير أمانة تطبيق مبدأ المساواة على كافة المدرسين وألا يكون هناك خيار وفاقوس ومدرس يقبض أكثر من مدرس أو يصبح فى مرتبة أكبر من زميلة هل يرضيك هذا يسيادة الوزير بسبب الكادر وأننى أحمل كل من تقع عليه المسئولية إلغاء مبدأ التفرفة وعدم المساواة وخاصة قانون التجنيد .
    • إن لأأخفى عليك سراً بما يشعر به المظلوم من مرارة وألم لما فعلة الكادر بى وبما فعلة مع أقرانى
    ولما تميزوا به بسبب الكادر على حيث أصبحوا الآن يزيدوا عنى بمبلغ 100% من الأساسي أى مايعادل 280 ج شهرياً منحة من الكادر لهم لأنهم مدرسون ؟؟؟؟؟ وغيرهم ليس مدرساً .
    ولقد عاد الوزير مرة أخرى بالسماح لكل من حصل على المرحلة الثانية من الكادر بالعودة للعمل مرة أخرى بالإدارة بقانون جديد .
    فهل تكون هناك مساواة فى يوم من الأيام أم اللى فات مات ويبقى الوضع كما هو عليه ولكل قانون ضحاياه .
    أو يكون هناك رأفة ويتم تدارك أى سلبيات قد حدثت أو سوف تحدث ً فهذا مبدأ الفرسان وخير الخطائين التوابون ولامانع لتصحيح أى خطأ أما التمادى فى الخطأ والظلم فهذا حرام طبقا لمبدأ المساواة فكلنا مصريون .
    وكون مدرس يصرف كادر من 1/7/2007م وآخر من 1/7/2008م وآخرين من 1/12/2008م وآخرين من 1/7/2009م للمتخلقين وآخرين من 1/12/2009م مثل هذه الأيام بسبب ميزة أعطاها له قانون الكادر فهذه عنصرية وظلم وهذا ليس عدلاً والعدل هو الصرف بأثر رجعى للكل وبتاريخ واحد و آخيراً نفوض أمرنا إلى خالق السموات والأرض فهو الحاكم العادل وهو نعم المولى ونعم النصير .

    مقدمة إلى سيادتكم ،،
    عادل محمد عبد القادر البراخينى .
    أخصائي تدريس أول ج مواد تجارية
    و منتدب من مدرسة هورين الثانوية التجارية
    لقسم التطوير التكنولوجى – بإدارة بركة السبع التعليمية
    والذى أعمل به حالياً وحتى تاريخة –

  15. عادل محمد عبدالقادر البراخينى Says:

    ** بسم الله الرحمن الرحيم **

    السيد الأستاذ المشير / حسين طنطاوى وزير الدفاع

    بعد التحية ،،

    مقدمة لسيادتكم / عادل محمد عبد القادر البراخينى .

    حالياً منتدب لقسم التطوير التكنولوجى منذ 15/2/1998م وحتى تاريخه – عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات بمدرسة هورين الثانوية التجارية حيث عينت بالقرار 88 فى 20/6/1993مدرس مواد تجارية .

    أعرض الآتى :-

    تدربت مع زملائي العاملين بالمدرسة على وظيفة مدرس أول مواد تجارية ثم وظيفة وكيل مدرسة ( أخصائي تدريس ثان أ مواد تجارية . وكنا أي أنا وزملائي فى إنتظار وظيفة ناظر مدرسة وأكرر ناظر مدرسة .
    1- جاء الكادر المشئوم وطمس كل شيئ ونسخ ماقبلة .
    2- تجاهل الكادر والسيد الوزير المدرسين المنتدبين بالإدارات مثلى وحرمنا من صرف الكادر مرحلة أولى وبالتالي لم نصرف الكادر من 1/7/2007م وحتى 31/7/2007م لماذا الله أعلم .
    3- تم صرف الكادر لنا من 1/7/2008م بعد طلوع الروح حيث كاد ألا يصرف الكادر لنا لأننا نعمل بالإدارة وهذا ذنبنا فقط وحتى لو كانت داخل وزارة التربية والتعليم وتم ضياع سنة كاملة علينا قام زملائى بصرفها عدا ونقدا مع أن الكرنية الذى أحملة والنقابة التي أشترك بها هى نقابة المعلمين وأحمل لقب مدرس أو معلم لكن لعدم وجود نقيب يراعى حقوقنا أصبحنا مغلوبين على أمرنا .
    4- لم يرسل لنا خطابات للدخول فى المرحلة الثانية من الكادر . وبالتالى حرمنا من صرف المرحلة الثانية من الكادر
    5- تم عمل شيكات للمرحلة الثانية إبتداء من 1/12/2008م وحتى تاريخة فبراير 2008م على أن تصرف مع مرتب شهر مارس 2008م ولا يسعنا إلا ان نتفرج على الزملاء الذين نصفهم الكادر وجعلهم من المحظوظين وفى مرتبة عليا عنا .
    6- هل هناك عنصرية فى تطبيق القوانين فنهاك فرق بين مدرس ومدرس . داخل جمهورية مصر .وماذا تفعل لو كنت مكانى . وأسوة بحافز الماحستير . والذى صرف لكل من يحمل لقب ماجستير .
    7- سيدى حسب الأقوال أننا سندخل إمتحان الكادر فى شهر 8 – أى أغسطس 2009م أى بعد أن يكون الزملاء قد صرفوا عام كامل آخر بنسبة 100% من الأساسى وبعد أن صرفوا 50% لمدة عامل قد سبق فلماذا لم يتم الصرف بأثر رجعى حتى تحدث المساواة والعدالة بين المواطنين والعدل حبيب الرحمن . ويصبح السابق كاللاحق .
    ( يقول تعالى عبادى إني حرمت الظلم على نفسى وجلعته بينكم محرماًً فلا تتظالموا ).
    فهل تتحقق العدالة والمساواة بين المدرسين فى صرف الكادر .

    أمر آخر ياسيدى وهو سحب مدة التجنيد من وهى مازالت مضافة لجميع زملائى العاملين معى بالقسم وكذلك المدرسة فأين مبدأ المساواة والعدل بين المواطنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أريد إجابة شافية ممن القانون والدستور .
    أحيط علم سيادتكم أنن حصلت على الدرجة الأولى بالفرار 118فى 28/8/200م تخصصية تعليم حالياً مدرس أول ج بنفس القرار مرشح لوظيفة مدرس أول حسب قانون الكادر الجديد حيث أنني إستلمت الوظيفة فى 17/7/1993م مدرس مواد تجارية أى مضى على عملى مدة 15 سنة تقريباً .
    • لقد ظلمنا الكادر والوزير دون أن يدرى وبدون ذنب منا أو جريرة بعد أن كلنا نسير في أمان الله وجعل الفرق بيننا وبين أقراننا كبيراً دون أن يدرى وإني أسأل أليست الإدارة التعليمية جزء لايتجزأ من العملية التعليمية فلماذا استثنيت من الكادر وهل يرضى السيد الوزير أن يقبض أقراننا المرحلة الثانية من الكادر وان يحرم مثلى وانا مدرس مثلهم .
    • إننى كنت أتصور ان يعطى الكادر مثلاً لكل من يحمل شارة مدرس وأن يكون عمل بالتدريس لمدة لاتقل عن 5 سنوات – وأنا عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات + 6 سنوات بالكنترول أعمال شاقة حتى تظهر النتيجة ولكن الإنتداب إلى الإدارة والعمل فى مجال التطوير التكنولوجى ليس مشيناً أيضاً حيث علمت الكثيرين والذين يدينون بالفضل لى حت تاريخة وكان ممكناً أن أرجع للمدرسة مرة أخرى وأتحايل على القانون كما فعل آخرين بالإنتداب للمرسة يوم أو يومين للحصول على الكادر ولكن منعى الضمير بالإضافة للحالة الصحية التى لم تكن كما كانت .
    • وأخيراً أحملك ياسيادة الوزير أمانة تطبيق مبدأ المساواة على كافة المدرسين وألا يكون هناك خيار وفاقوس ومدرس يقبض أكثر من مدرس أو يصبح فى مرتبة أكبر من زميلة هل يرضيك هذا يسيادة الوزير بسبب الكادر وأننى أحمل كل من تقع عليه المسئولية إلغاء مبدأ التفرفة وعدم المساواة وخاصة قانون التجنيد .
    • إن لأأخفى عليك سراً بما يشعر به المظلوم من مرارة وألم لما فعلة الكادر بى وبما فعلة مع أقرانى
    ولما تميزوا به بسبب الكادر على حيث أصبحوا الآن يزيدوا عنى بمبلغ 100% من الأساسي أى مايعادل 280 ج شهرياً منحة من الكادر لهم لأنهم مدرسون ؟؟؟؟؟ وغيرهم ليس مدرساً .
    ولقد عاد الوزير مرة أخرى بالسماح لكل من حصل على المرحلة الثانية من الكادر بالعودة للعمل مرة أخرى بالإدارة بقانون جديد .
    فهل تكون هناك مساواة فى يوم من الأيام أم اللى فات مات ويبقى الوضع كما هو عليه ولكل قانون ضحاياه .
    أو يكون هناك رأفة ويتم تدارك أى سلبيات قد حدثت أو سوف تحدث ً فهذا مبدأ الفرسان وخير الخطائين التوابون ولامانع لتصحيح أى خطأ أما التمادى فى الخطأ والظلم فهذا حرام طبقا لمبدأ المساواة فكلنا مصريون .
    وكون مدرس يصرف كادر من 1/7/2007م وآخر من 1/7/2008م وآخرين من 1/12/2008م وآخرين من 1/7/2009م للمتخلقين وآخرين من 1/12/2009م مثل هذه الأيام بسبب ميزة أعطاها له قانون الكادر فهذه عنصرية وظلم وهذا ليس عدلاً والعدل هو الصرف بأثر رجعى للكل وبتاريخ واحد و آخيراً نفوض أمرنا إلى خالق السموات والأرض فهو الحاكم العادل وهو نعم المولى ونعم النصير .

    مقدمة إلى سيادتكم ،،
    عادل محمد عبد القادر البراخينى .
    أخصائي تدريس أول ج مواد تجارية
    و منتدب من مدرسة هورين الثانوية التجارية
    لقسم التطوير التكنولوجى – بإدارة بركة السبع التعليمية
    والذى أعمل به حالياً وحتى تاريخة –

  16. عادل محمد عبدالقادر البراخينى Says:

    ** بسم الله الرحمن الرحيم **

    السيد الأستاذ الدكتور / فتحى سرور رئيس مجلس الشعب

    بعد التحية ،،

    مقدمة لسيادتكم / عادل محمد عبد القادر البراخينى .

    حالياً منتدب لقسم التطوير التكنولوجى منذ 15/2/1998م وحتى تاريخه – عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات بمدرسة هورين الثانوية التجارية حيث عينت بالقرار 88 فى 20/6/1993مدرس مواد تجارية .

    أعرض الآتى :-

    تدربت مع زملائي العاملين بالمدرسة على وظيفة مدرس أول مواد تجارية ثم وظيفة وكيل مدرسة ( أخصائي تدريس ثان أ مواد تجارية . وكنا أي أنا وزملائي فى إنتظار وظيفة ناظر مدرسة وأكرر ناظر مدرسة .
    1- جاء الكادر المشئوم وطمس كل شيئ ونسخ ماقبلة .
    2- تجاهل الكادر والسيد الوزير المدرسين المنتدبين بالإدارات مثلى وحرمنا من صرف الكادر مرحلة أولى وبالتالي لم نصرف الكادر من 1/7/2007م وحتى 31/7/2007م لماذا الله أعلم .
    3- تم صرف الكادر لنا من 1/7/2008م بعد طلوع الروح حيث كاد ألا يصرف الكادر لنا لأننا نعمل بالإدارة وهذا ذنبنا فقط وحتى لو كانت داخل وزارة التربية والتعليم وتم ضياع سنة كاملة علينا قام زملائى بصرفها عدا ونقدا مع أن الكرنية الذى أحملة والنقابة التي أشترك بها هى نقابة المعلمين وأحمل لقب مدرس أو معلم لكن لعدم وجود نقيب يراعى حقوقنا أصبحنا مغلوبين على أمرنا .
    4- لم يرسل لنا خطابات للدخول فى المرحلة الثانية من الكادر . وبالتالى حرمنا من صرف المرحلة الثانية من الكادر
    5- تم عمل شيكات للمرحلة الثانية إبتداء من 1/12/2008م وحتى تاريخة فبراير 2008م على أن تصرف مع مرتب شهر مارس 2008م ولا يسعنا إلا ان نتفرج على الزملاء الذين نصفهم الكادر وجعلهم من المحظوظين وفى مرتبة عليا عنا .
    6- هل هناك عنصرية فى تطبيق القوانين فنهاك فرق بين مدرس ومدرس . داخل جمهورية مصر .وماذا تفعل لو كنت مكانى . وأسوة بحافز الماحستير . والذى صرف لكل من يحمل لقب ماجستير .
    7- سيدى حسب الأقوال أننا سندخل إمتحان الكادر فى شهر 8 – أى أغسطس 2009م أى بعد أن يكون الزملاء قد صرفوا عام كامل آخر بنسبة 100% من الأساسى وبعد أن صرفوا 50% لمدة عامل قد سبق فلماذا لم يتم الصرف بأثر رجعى حتى تحدث المساواة والعدالة بين المواطنين والعدل حبيب الرحمن . ويصبح السابق كاللاحق .
    ( يقول تعالى عبادى إني حرمت الظلم على نفسى وجلعته بينكم محرماًً فلا تتظالموا ).
    فهل تتحقق العدالة والمساواة بين المدرسين فى صرف الكادر .

    أمر آخر ياسيدى وهو سحب مدة التجنيد من وهى مازالت مضافة لجميع زملائى العاملين معى بالقسم وكذلك المدرسة فأين مبدأ المساواة والعدل بين المواطنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أريد إجابة شافية ممن القانون والدستور .
    أحيط علم سيادتكم أنن حصلت على الدرجة الأولى بالفرار 118فى 28/8/200م تخصصية تعليم حالياً مدرس أول ج بنفس القرار مرشح لوظيفة مدرس أول حسب قانون الكادر الجديد حيث أنني إستلمت الوظيفة فى 17/7/1993م مدرس مواد تجارية أى مضى على عملى مدة 15 سنة تقريباً .
    • لقد ظلمنا الكادر والوزير دون أن يدرى وبدون ذنب منا أو جريرة بعد أن كلنا نسير في أمان الله وجعل الفرق بيننا وبين أقراننا كبيراً دون أن يدرى وإني أسأل أليست الإدارة التعليمية جزء لايتجزأ من العملية التعليمية فلماذا استثنيت من الكادر وهل يرضى السيد الوزير أن يقبض أقراننا المرحلة الثانية من الكادر وان يحرم مثلى وانا مدرس مثلهم .
    • إننى كنت أتصور ان يعطى الكادر مثلاً لكل من يحمل شارة مدرس وأن يكون عمل بالتدريس لمدة لاتقل عن 5 سنوات – وأنا عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات + 6 سنوات بالكنترول أعمال شاقة حتى تظهر النتيجة ولكن الإنتداب إلى الإدارة والعمل فى مجال التطوير التكنولوجى ليس مشيناً أيضاً حيث علمت الكثيرين والذين يدينون بالفضل لى حت تاريخة وكان ممكناً أن أرجع للمدرسة مرة أخرى وأتحايل على القانون كما فعل آخرين بالإنتداب للمرسة يوم أو يومين للحصول على الكادر ولكن منعى الضمير بالإضافة للحالة الصحية التى لم تكن كما كانت .
    • وأخيراً أحملك ياسيادة الوزير أمانة تطبيق مبدأ المساواة على كافة المدرسين وألا يكون هناك خيار وفاقوس ومدرس يقبض أكثر من مدرس أو يصبح فى مرتبة أكبر من زميلة هل يرضيك هذا يسيادة الوزير بسبب الكادر وأننى أحمل كل من تقع عليه المسئولية إلغاء مبدأ التفرفة وعدم المساواة وخاصة قانون التجنيد .
    • إن لأأخفى عليك سراً بما يشعر به المظلوم من مرارة وألم لما فعلة الكادر بى وبما فعلة مع أقرانى
    ولما تميزوا به بسبب الكادر على حيث أصبحوا الآن يزيدوا عنى بمبلغ 100% من الأساسي أى مايعادل 280 ج شهرياً منحة من الكادر لهم لأنهم مدرسون ؟؟؟؟؟ وغيرهم ليس مدرساً .
    ولقد عاد الوزير مرة أخرى بالسماح لكل من حصل على المرحلة الثانية من الكادر بالعودة للعمل مرة أخرى بالإدارة بقانون جديد .
    فهل تكون هناك مساواة فى يوم من الأيام أم اللى فات مات ويبقى الوضع كما هو عليه ولكل قانون ضحاياه .
    أو يكون هناك رأفة ويتم تدارك أى سلبيات قد حدثت أو سوف تحدث ً فهذا مبدأ الفرسان وخير الخطائين التوابون ولامانع لتصحيح أى خطأ أما التمادى فى الخطأ والظلم فهذا حرام طبقا لمبدأ المساواة فكلنا مصريون .
    وكون مدرس يصرف كادر من 1/7/2007م وآخر من 1/7/2008م وآخرين من 1/12/2008م وآخرين من 1/7/2009م للمتخلقين وآخرين من 1/12/2009م مثل هذه الأيام بسبب ميزة أعطاها له قانون الكادر فهذه عنصرية وظلم وهذا ليس عدلاً والعدل هو الصرف بأثر رجعى للكل وبتاريخ واحد و آخيراً نفوض أمرنا إلى خالق السموات والأرض فهو الحاكم العادل وهو نعم المولى ونعم النصير .

    مقدمة إلى سيادتكم ،،
    عادل محمد عبد القادر البراخينى .
    أخصائي تدريس أول ج مواد تجارية
    و منتدب من مدرسة هورين الثانوية التجارية
    لقسم التطوير التكنولوجى – بإدارة بركة السبع التعليمية
    والذى أعمل به حالياً وحتى تاريخة –

  17. عادل محمد عبدالقادر البراخينى Says:

    ** بسم الله الرحمن الرحيم **

    السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بالقاهرة بخصوص ضم مدة التجنيد لى مرة أخرى أسوة بكل الضامين لها حتى تاريخة مهما إختلفت المبررات

    بعد التحية ،،

    مقدمة لسيادتكم / عادل محمد عبد القادر البراخينى .

    حالياً منتدب لقسم التطوير التكنولوجى منذ 15/2/1998م وحتى تاريخه – عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات بمدرسة هورين الثانوية التجارية حيث عينت بالقرار 88 فى 20/6/1993مدرس مواد تجارية .

    أعرض الآتى :-

    تدربت مع زملائي العاملين بالمدرسة على وظيفة مدرس أول مواد تجارية ثم وظيفة وكيل مدرسة ( أخصائي تدريس ثان أ مواد تجارية . وكنا أي أنا وزملائي فى إنتظار وظيفة ناظر مدرسة وأكرر ناظر مدرسة .
    1- جاء الكادر المشئوم وطمس كل شيئ ونسخ ماقبلة .
    2- تجاهل الكادر والسيد الوزير المدرسين المنتدبين بالإدارات مثلى وحرمنا من صرف الكادر مرحلة أولى وبالتالي لم نصرف الكادر من 1/7/2007م وحتى 31/7/2007م لماذا الله أعلم .
    3- تم صرف الكادر لنا من 1/7/2008م بعد طلوع الروح حيث كاد ألا يصرف الكادر لنا لأننا نعمل بالإدارة وهذا ذنبنا فقط وحتى لو كانت داخل وزارة التربية والتعليم وتم ضياع سنة كاملة علينا قام زملائى بصرفها عدا ونقدا مع أن الكرنية الذى أحملة والنقابة التي أشترك بها هى نقابة المعلمين وأحمل لقب مدرس أو معلم لكن لعدم وجود نقيب يراعى حقوقنا أصبحنا مغلوبين على أمرنا .
    4- لم يرسل لنا خطابات للدخول فى المرحلة الثانية من الكادر . وبالتالى حرمنا من صرف المرحلة الثانية من الكادر
    5- تم عمل شيكات للمرحلة الثانية إبتداء من 1/12/2008م وحتى تاريخة فبراير 2008م على أن تصرف مع مرتب شهر مارس 2008م ولا يسعنا إلا ان نتفرج على الزملاء الذين نصفهم الكادر وجعلهم من المحظوظين وفى مرتبة عليا عنا .
    6- هل هناك عنصرية فى تطبيق القوانين فنهاك فرق بين مدرس ومدرس . داخل جمهورية مصر .وماذا تفعل لو كنت مكانى . وأسوة بحافز الماحستير . والذى صرف لكل من يحمل لقب ماجستير .
    7- سيدى حسب الأقوال أننا سندخل إمتحان الكادر فى شهر 8 – أى أغسطس 2009م أى بعد أن يكون الزملاء قد صرفوا عام كامل آخر بنسبة 100% من الأساسى وبعد أن صرفوا 50% لمدة عامل قد سبق فلماذا لم يتم الصرف بأثر رجعى حتى تحدث المساواة والعدالة بين المواطنين والعدل حبيب الرحمن . ويصبح السابق كاللاحق .
    ( يقول تعالى عبادى إني حرمت الظلم على نفسى وجلعته بينكم محرماًً فلا تتظالموا ).
    فهل تتحقق العدالة والمساواة بين المدرسين فى صرف الكادر .

    أمر آخر ياسيدى وهو سحب مدة التجنيد من وهى مازالت مضافة لجميع زملائى العاملين معى بالقسم وكذلك المدرسة فأين مبدأ المساواة والعدل بين المواطنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أريد إجابة شافية ممن القانون والدستور .
    أحيط علم سيادتكم أنن حصلت على الدرجة الأولى بالفرار 118فى 28/8/200م تخصصية تعليم حالياً مدرس أول ج بنفس القرار مرشح لوظيفة مدرس أول حسب قانون الكادر الجديد حيث أنني إستلمت الوظيفة فى 17/7/1993م مدرس مواد تجارية أى مضى على عملى مدة 15 سنة تقريباً .
    • لقد ظلمنا الكادر والوزير دون أن يدرى وبدون ذنب منا أو جريرة بعد أن كلنا نسير في أمان الله وجعل الفرق بيننا وبين أقراننا كبيراً دون أن يدرى وإني أسأل أليست الإدارة التعليمية جزء لايتجزأ من العملية التعليمية فلماذا استثنيت من الكادر وهل يرضى السيد الوزير أن يقبض أقراننا المرحلة الثانية من الكادر وان يحرم مثلى وانا مدرس مثلهم .
    • إننى كنت أتصور ان يعطى الكادر مثلاً لكل من يحمل شارة مدرس وأن يكون عمل بالتدريس لمدة لاتقل عن 5 سنوات – وأنا عملت بالتدريس لمدة 6 سنوات + 6 سنوات بالكنترول أعمال شاقة حتى تظهر النتيجة ولكن الإنتداب إلى الإدارة والعمل فى مجال التطوير التكنولوجى ليس مشيناً أيضاً حيث علمت الكثيرين والذين يدينون بالفضل لى حت تاريخة وكان ممكناً أن أرجع للمدرسة مرة أخرى وأتحايل على القانون كما فعل آخرين بالإنتداب للمرسة يوم أو يومين للحصول على الكادر ولكن منعى الضمير بالإضافة للحالة الصحية التى لم تكن كما كانت .
    • وأخيراً أحملك ياسيادة الوزير أمانة تطبيق مبدأ المساواة على كافة المدرسين وألا يكون هناك خيار وفاقوس ومدرس يقبض أكثر من مدرس أو يصبح فى مرتبة أكبر من زميلة هل يرضيك هذا يسيادة الوزير بسبب الكادر وأننى أحمل كل من تقع عليه المسئولية إلغاء مبدأ التفرفة وعدم المساواة وخاصة قانون التجنيد .
    • إن لأأخفى عليك سراً بما يشعر به المظلوم من مرارة وألم لما فعلة الكادر بى وبما فعلة مع أقرانى
    ولما تميزوا به بسبب الكادر على حيث أصبحوا الآن يزيدوا عنى بمبلغ 100% من الأساسي أى مايعادل 280 ج شهرياً منحة من الكادر لهم لأنهم مدرسون ؟؟؟؟؟ وغيرهم ليس مدرساً .
    ولقد عاد الوزير مرة أخرى بالسماح لكل من حصل على المرحلة الثانية من الكادر بالعودة للعمل مرة أخرى بالإدارة بقانون جديد .
    فهل تكون هناك مساواة فى يوم من الأيام أم اللى فات مات ويبقى الوضع كما هو عليه ولكل قانون ضحاياه .
    أو يكون هناك رأفة ويتم تدارك أى سلبيات قد حدثت أو سوف تحدث ً فهذا مبدأ الفرسان وخير الخطائين التوابون ولامانع لتصحيح أى خطأ أما التمادى فى الخطأ والظلم فهذا حرام طبقا لمبدأ المساواة فكلنا مصريون .
    وكون مدرس يصرف كادر من 1/7/2007م وآخر من 1/7/2008م وآخرين من 1/12/2008م وآخرين من 1/7/2009م للمتخلقين وآخرين من 1/12/2009م مثل هذه الأيام بسبب ميزة أعطاها له قانون الكادر فهذه عنصرية وظلم وهذا ليس عدلاً والعدل هو الصرف بأثر رجعى للكل وبتاريخ واحد و آخيراً نفوض أمرنا إلى خالق السموات والأرض فهو الحاكم العادل وهو نعم المولى ونعم النصير .

    مقدمة إلى سيادتكم ،،
    عادل محمد عبد القادر البراخينى .
    أخصائي تدريس أول ج مواد تجارية
    و منتدب من مدرسة هورين الثانوية التجارية
    لقسم التطوير التكنولوجى – بإدارة بركة السبع التعليمية
    والذى أعمل به حالياً وحتى تاريخة –

  18. مجهول واسف لائني لا اقدر ان اقول اسمي Says:

    شكوي إلى وزير التربية والتعليم والى كل من يهتم بقضيتي

    هذه الشكوي مقدمة من طالب بالجامعة العمالية
    عوان الجامعة طنطا شارع سينما روفلي

    بعد التحية

    اولاً:- أنا اتكلم بخصوص كل طالب بالجامعة العمالية نحن نتعرض للاهانة الدائمة من الدكاتره ولا نقدر ان نقول لا ولا حتي لماذا لهذه الاهانه حتي لا نعرف الى من نشتكي لمن وعندنا نقول حتي لماذا يقولوا الدكاتره انهم سوف يسقطوا الطلبه انا اشتكي لكم بالاهانة التي نتعرض لها وعدم الضمير فى التعليم والتدريس وكثيراً لا يدخلوا الدكاتره الى المحضرات ولا نعرف الى من نشتكي
    ثانياً:- فى يوم الثلاث الموافق 3/3/2009 منعوا كل الطلاب من دخول الجامعة وهذا لسبب القصط الاخير من المصاريف ( كان يكفي أن يحذرونا حتي بدلاً من منعنا من دخول الكلية ) إني اشعر انني فى مدرسة ابتدائي ولست فى كلية أنهم لم يراعوا الطلاب التي تأتي من بلاد اخري وعندما سالت حارس الامن عن هذا الظلم قالوا اننا ليس فى يدينا شئ عميد اجامعة هو الذي يصدر الاوامر حتي انا لا استطيع ان اشكي الى العميد الذي هو وراء كل ذلك .
    ثالثاً :- بالنسبة للمصاريف 2500 جنيه هذا كثيره جدا ولا ليتني الاقي معامله ومكان نظيف حتي فى هذه الكلية بهذا المبلغ الكبير

    وانا الطالب المجهول الذي يتحدث باسم كل طالب بالجامعة العمالية

  19. هشام ابرهيم عبد المقصود Says:

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة فى مدرسة هابى سكول الخاصة
    هى مدرسة حرمية تسرق التلميذ من كل جهة ولا فى حصة العاب ولا كمبيو تر
    ولا فى يوم رياضى زى اى مدرسة ثانية اى مدرسة حكومة احسن من مدرسة
    هابى سكول الخاصة وكل التلميذ لا تنجح احد فيها مفيش نجح فيها 10%
    السلام عليكم ممكن احد يجى ملاحظة
    شكرا ممكن احد يكلمنى على الشات

  20. مدرس مقهور Says:

    قد فاض الكيل بنا
    لم نجد بابا الا وطرقناه ولكن اخر المطاف لنا الله
    هذه محاولة اخيرة وبعدها نكون قد فقدنا الثقة فى كل شىء من حولنا

    نعانى من اوضاع غريبة داخل مجمع المدرسة
    مجمع مدارس مصطفى النجار الذى اصبح عزبة بكل معنى الكلمة تديرها زينب هانم كما تحب ان يطلق عليها مديرة المجمع

    ياسيدى مديرة المجمع بالانتداب حتى الان ولم تدخل امتحان الكادر وهى مجرد توجيه لغة انجليزية وتعيث فى المجمع فسادا وليس من حق اى منا الاعتراض واخر المطاف التهديد بمن بجمال معوض حتى تحقق طلباتها وليس من حقنا الاعتراض ديكتاتورة لابعد الحدود ليس امامنا سوى الموافقة على كل ما تأمر به هذا والا سيكون نصيب الفرد منا اى كان كبيرا ام صغيرا تكوين ملف لديها كأنها مخابرات 0 (الملف الاحمر) وهو عبارة عن شكاوى تطلب من ولى الامر كتابتها بمجرد ان يطرق بابها + شكوى طالبة مثلا+ شكوى عامل +شكوى عامل حراسة مثلا
    ومن ترضى عنه الست زينب يبقى يابخته
    لايدخل حصص بدعوى انه عند جمال بيه معوض
    لايأخذ احتياطى
    يخرج عندما يريد
    يأتى عندما يريد
    وهلم جرة

    والان التهديد مستمر بالحرمان من التجريبى تنفيذا لقرار سيادة المحافظ وبعد موافقة مجلس الامناء الذى لافائدة له الاتحقيق طلباتها دون الظهور فى الصورة حرام يابلد ما وصلنا اليه ثق تماما ياسيدى ان كل الكفاءات الموجودة بالمدرسة تفكر جديا فى تركها الى لارجعة

    مع العلم ان الاثابة لاتوجد
    هل الموضوع عقاب فقط
    ليس معنى ذلك اننا نرفض ان يكون المقصر فى عمله معاقب لالالالا والف لا
    هذا قرار سليم لابد من العقاب للمقصر ولكن فى مقابل ذلك لابد من الثواب للذى يتفانى فى عمله

    لعلم سيادتك راينا كثيرا ان لم يكن كل يوم دموع سيدات محترمات ربين جيلا مشهود له بالكفاءة
    وقولهن حسبى الله ونعم الوكيل بعد كل هذا العمر

    حرام ولايرضى ربنا

    اساسا ما هى احقيتها فى الجلوس على هذا الكرسى بالانتداب وحصولها على تجريبى %200
    ومن يحاسبها على احضار اكثر من 50 جهاز كمبيوتر للمدرسة وكلها لم تعمل حتى الان نظرا لعدم مطابقتها للمواصفات كما قالت ومن حق من ان يحرم بناتنا من دخول المعاملوانت على دراية بان الكمبيوتر اصبح هو لغة العصر والمستقبل
    كيف لاتدخل بناتنا الى الجيم حيث انه مقصور على المدرسات التى تحبهم فقط
    ولايوجد جدول موزع بذلك ان كان ردها انهم يدخلون

    كفانا نعومة فى الكلام وتريدون ان ينصلح حال التعليم

    على الرغم من كل تجاوزات جمال معوض الواضحة وضوح الشمس فهو الى الان المتحكم الامر الناهى

    اسئلوا الناس فى غير وجودها يابشر لكن الطبيعى فى وجودها الكل يخاف
    يخاف على لقمة العيش
    يخاف على اولاده واسرته
    تذكروا قول الله من رأى منكم منكرا فليغيره …….

    فى اجازة نصف العام فى اجتماع بالمدرسين ذكرت ان من حقهم الحصول على تجريبى كامل خلال اجازة نصف العام وبناء عليه قام اغلب المدرسين بالغاء الاجازة طمعا فى 100 جنيه زيادة للأولاد
    وكانت النتيجة طز فيكم التوجية المالى لم يوافق
    اذا كنت يامديرة غير متأكدة من كلامك لماذا تتفوهى به

    وكذلك بالنسبة للإحتياطى من يأخذ حصة فى نطاق نصابه يحاسب عليها تجريبيا

    وبعد التعب كانت النتيجة المالى لم يوافق وهلم جرة
    اكم من قرارات تم اتخاذها لتهديد الناس وتعيشهم فى رعب وايام سوداء وتهددهم بمجلس الامناء الشخشيخة فى ايدها وترجع فيها
    حرام حرام لايرضى ربنا

    لمصلحة من تعيين نجار + كهربائى+سكرتيرة خاصة بها+مدرسين لسد العجز وكلهم مجاملات لا يعرف مداها غير الله
    ومع ذلك المدرسة بها كثير من الاصلاحات التى لم تحدث حتى الان صيانة مين ياسيدى
    لاتوجد ليس هذا اهدار للمال العام

    فى عرف من اثناء وجودها خارج المجمع لحضور تدريب للتنظيم والادارة وليس لها توقيع فى دفتر الحضور والانصراف وتصر اصرار غير عادى على الحضور يوميا لمجرد بخ سمها فى المدرسين
    واصرارها على التوقيع على الاوراق ولكن ياسيدى بدون تاريخ شوف النصاحة حتى تتهرب من المسئولية لذلك تركت مجرد ناظر عندها او وكيل لااعرف المسمى الحالى هو القائم بأعمال المجمع حتى لايتصرف فى شىء بدون امرها متجاهلة فى ذلك سيدات فضليات مشهود لهم بالكفاءة
    بالله عليكم اسألوا البنات عنها واسمعوا رأيهم وبصراحة دون وجود احد
    كيف تسمح مديرة مجمع محترم فى اليوم الرياضى 3 مارس للبنات بالرقص وتشغيل اغانى فى فناء المدرسة مما جعل الاولاد الذين يلعبون الكرة فى الشارع يقفواعلى السور للفرجة هل هذايليق ببناتنا

    اسالوا عن الاغانى ستجدونها اسف على التعبير (خليعة لاقصى درجة)

    بالله عليكم انقذونا لقد فاض الكيل بنا
    مستقبلنا ومستقبل اولادنا امانة بين ايديكم فاتقوا الله فينا

    نخشى من التوقيع خوفا من بطشها

    ارحمونا يرحمكم الله
    نحتاج اليكم وبشدة
    نحتاج اليكم باحساس المقهور والمظلوم فلا تتركونا بالله عليكم

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: