البهائيون ووزارة الاوقاف


نشرت جريدة الاهالى اليو م 16 -7-2008 رد د باسمة موسى على مقال الاستاذة امينة النقاش الاسبوع الماضى

http://www.al-ahaly.com/articles/08-07-16/1386-col-agn.htm

  نص رسالة الى قادة الاديان فى العالم ابريل 2002 التى ارسلتها الجامعة البهائية العالمية وتسلمها كل من شيخ الازهر وبابا الاسكندرية وقادة الاديان فى جميع انحاء العالم وهى موجودة على هذا الرابط ,ويشمل 15 صفحة:

http://reference.bahai.org/ar/t/bic/RQD/rqd-1.html

نص الرسالة الثانية  التى ارسلتها الجامعة البهائية الى الازهر الشريف بتاريخ 28 ابريل 2006 فى هذا الرابط ويشمل 3 صفحات:

http://www.info.bahai.org/pdf/bic_04-28-06_ar.pdf

الأوسمة: , , , , , , , , , ,

4 تعليقات to “البهائيون ووزارة الاوقاف”

  1. smile rose Says:

    وصلنى بالبريد الالكترونى هذا التعليق من الاستاذ عاطف الفرماوى وفضلت ان اضعه ردا على المقال المشار اليه التعليق:
    تتميز الأستاذة رجاء النقاش بسعة الأفق والمرونة والذكاء ككاتبة تقدمية تدافع عن ألام الإنسان المصرى وحقوقه المسلوبة تقاتل ضد خفافيش الظلام الذين يفرضون علينا التخلف والانغلاق ورفض الآخر ويؤججون للكراهية والفتنة والحروب وقد ساعدت ثقافتهم البليدة المتحجرة لانحطاط المجتمع إلى تسول القروض والغذاء . فشكراً للأستاذة المتميزة لموقفها النبيل الذى ينحاز للقيم والمبادئ الراقية المتحضرة .
    ونتناول تحريض وزير الأوقاف لخطباء المساجد بتبصير الناس بخطر البهائية ونقول له متسائلين :
    هل قام البهائيين بتشكيل تنظيم القاعدة الذى يمارس قتل الأبرياء وتخريب الممتلكات وتقويض الحضارة الإنسانية لنعود للعصور الوسطى على أيديهم ؟
    وتعلم سيادتكم أن المرجعية الفكرية لتنظيم القاعدة هو فكر الوهابيين السعوديون والذى يضرب بجذوره فى الثقافة الدينية التى تروجها كتب ومؤلفات وزارة الأوقاف .
    هل تعلم يا وزير الثقافة أن أحمد ابن تيمية أحد المراجع الهامة لشيوخك قال عن علم الكيميا إنه لهو من عمل الشيطان فاجتنبوه وكل ما يلهى عن ذكر الله فهو حرام مثل الكيميا والفيزيا والعلوم غير الشرعية ثم نتساءل لماذا تخلف المسلمون وتقدم غيرهم ؟ لأنكم يا سيادة الوزير تروجون لثقافة الرصيف التى تتعارض مع الإسلام
    هل قام البهائيين بتنظيم عمليات ارهابية فى مصر والجزائر والأردن والمغرب والصومال والفلبين والصومال وأمريكا والعراق وأفغانستان والباكستان والهند ولندن لقتل الأبرياء وتدمير الحضارة الإنسانية .
    هل تم القبض على بهائى واحد فى تاريخ مصر متهماً بالتجسس لأسرائيل أو أية دولة يا سيادة الوزير ؟
    للأسف كل الجواسيس المقبوض عليهم بتهمة التجسس والتخابر مع إسرائيل كانوا مسلمين ومن نبت ثقافتكم الإسلامية ومن نسل شيوخ الأزهر السابقين
    ومن بين جدران الأزهر ظهر الملحد كريم عامر وغيره كثيرين كانوا يدرسون العلوم الشرعية وظهر من بين أساتذته من يشكك فى صحة العبادات ويطعن فى صيغة التشهد والحديث النبوى مثل الدكتور أحمد منصور .
    وهل لو تم القضاء على البهائية ستتقدم مصر وتهبط الأسعار وتتوافر فرص توظيف للشباب وتتوفر شقة للعرائس وتنتهى مشكلة العنوسة وتنخفض أسعار حديد عز ومواد البناء وتتحقق الديمقراطية ويقر النظام بحقوق الإنسان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لماذا لا يفكر فلاسفة وزارة الأوقاف فى حلول لمشاكل المجتمع وتقوم المساجد بتقديم جهود لمشكلة الأمية حتى لا يخاطب الجهلاء أمثالهم من الجهلاء . إذا كان بيتكم من زجاج فلا تقذفون الناس بالطوب . وعليك يا وزير الأوقاف أن تخرج الخشبة التى فى عينك قبل أن تنظر للقشة التى فى عينى . ها هو ذا بيتكم يترك لكم خرابا بفعل ثقافتكم الرديئة التى تكرس للعاء والكراهية وترفض الآخر فهل هذا يساعد على تقدم مصر أم تخلفها ؟
    لا سامحك الله يا وزير الأوقاف وطابور المتخلفين وخفافيش الظلام الذين يديرون وزارة الجهل والتخلف

  2. امال رياض Says:

    هذه كلمة حق قد لا تسر البعض ولكن هى الحقيقة
    يسعدنى ان اجد بين الظلام شعاع نور من حق وعدل وانصاف

    شكرآ للكاتبة المحترمة

  3. fosho Says:

    نرجو حل سريع بالنسبة للأطفال الذين سيحرمون من الدخول بالمدارس هذا العام والطلاب الناجحين في الثانوية العامة . وأتمنى من كل من يقف حجر عثرة في طريق أصدار بطاقات رقم قومى للبهائيين أن يضع نفسه مكان أى أسرة بها طالب سيحرم من التعليم ويقول لنا ماهو شعوره وقتها ؟ وكيف كان سيتصرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تحية للأستاذة رجاء النقاش .

  4. atef el-faramawy Says:

    يا سيادة وزير الأوقاف امتداداً للأسشلة التى طرحتها عليك نقول لك هل أطلق شيوخ البهائية الفتاوى إياها التى أضحكت العالم كله ؟ يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
    لقد أطلق هذه الفتاوى كبار شيوخ الأزهر مفتى الجمهورية التبرك بشرب بول الرسول وأحد أساتذة الأزهر فتوى ارضاع الكبير .
    لو تفرغت وزارة الأوقاف فى غربلة كتب التراث وما أدراك ما فى كتب التراث من تفاهات يشمئز منها العقل السليم وكانت مرجع لأمثال القس زكريا بطرس للطعن فى الإسلام لكات ذلك جهداً جدير بالاحترام .
    لو فكرت وزارة الأوقاف فى تصحيح المعلومات الخاطئة على البالتوك لرد هيبة الإسلام والمسلمين لكان ذلك مشروع يحسب لك بدلا من اذكاء روح الكراهية ضد الآخر وتكريس العداء والبغضاء . إعلم يا أخى أننا إخوة فى الإنسانية وإخوة فى الوطت ولنا حقوق المواطنة كما ينص الدستور أم أنكم لا تعرفون إلا شريعة الغابة والبلطجة

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: