الاوقاف تبدأ حملة لتحذير رواد المساجد من خطرالبهائية


صدمت عندما وجدت هذا الخبر منشور فى جريدة روز اليوسف 10-7-2008 ص 2  . فقد نشرت خبرا بعنوان ” الاوقاف تبدأ حملة لتحذير رواد المساجد من خطر البهائية” وتستطرد الجريدة  “ان البهائية فئة ضالة وباطلة وتدعو الى الكفر والالحاد واتهام  معتقيها بالردة ” .ولا يخفى عليكم تبعات هذه الاتهامات الصارخة غير الصحيحة عندما يتحدث بها الدعاة فى كل مساجد مصر على سلامة المصريين البهائيين .

 لقد صدمت من هذا الخبر ولكن يبدو انه لاتوجد لغة حوار امام  وزارة الاوقاف سوى الأتهام  المقيت دون سند او دليل على الديانة البهائية ومن  يؤمن بها …لايوجد سوى روح العداء والكره التى هى  ابعد ماتكون عن الأسلام السمح الذى عرفناه من مبادئه الراقية….ليس امام وزارة الأوقاف وهى وزارة حكومية يجب ان تتحلى بالأنصاف وروح المحبة للمصريين جميعا” على اختلاف عقائدهم ومذاهبهم سوى نبرة البغض للآخر وعدم احترامه بل ورفض التعايش معه بحجة واهية وهى الدفاع عن الدين مع ان اساس الدين هو المحبة والسماحة  و عدم إكراه الآخر على شئ غير الذى يؤمن به …الى متى تستمر هذه الروح وهذه  النبرة العدائية تجاه مواطنين مصريين اخوانا” لهم فى وطن واحد … فتكون مع الأسف هذه الوزارة اول من يكسر ويخترق المادة الأولى من الدستور المصرى  وهى المواطنة. وانى احمل وزارة الاوقاف المصرية المسئولية لتحمل تبعات هذا الاجراء من حملات الكراهية والتمييز ضد البهائيين .  مع العلم ان الجامعة البهائية العالمية قد ارسلت مبعوثا منها مرتين وقابل شيخ الازهر ورئيس مجمع البحوث الاسلامية  وسلمهم رسالة “الى قادة الاديان فى العالم” ويطلب منهم كجهات دينية عليا بالتعاون المشترك وفتح سبل الحوار لتقارب الاديان لتحقيق السلام فى العالم وللان لم يرد اى رد للجامعة البهائية من الازهر الشريف  اومجمع البحوث الاسلامية.

 

وعلى الجانب الاخر ارى تناقضا فى تصريحات وزير الاوقاف ففى موقع الهيئة العامة للاستعلامات* بتاريخ 18 يناير 2008 وخلال لقائه فى المركز الثقافي الألماني‏(‏ جوتة‏)‏.  بالدكتورة يوتاليمباخ الرئيس التنفيذي لمعاهد جوتة والمراكز الثقافية الألمانية علي مستوي العالم‏,‏ والرئيس السابق للمحكمة الدستورية الألمانية‏.‏ أكد الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف أن مصر تؤمن وتحرص علي حوار الحضارات ., أكد الدكتور زقزوق أن مصر بلد الأزهر تؤمن بالتسامح وتتعاون مع كل الثقافات والحضارات‏,‏ لتحقيق المصالح المشتركة بين البشرية انطلاقا من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف‏,‏ وقال زقزوق‏:‏ إننا نعلم التسامح لطلابنا ولدينا الأزهر مؤسسة تعليمية دينية عمرها أكثر من ألف عام‏,‏ ومنذ ذلك التاريخ يدرس المذاهب دون حساسيات كما أن القرآن يعترف بالآخر ويقره علي عقيدته‏.

 

فالى اى مدى ستظل تصريحات الوزير للمسئولين  فى خارج مصر شيىء وتعليماته الى الدعاة داخل مصرشيىء اخر.ياريت ان يزيل السيد الوزير هذا اللبس ويشرح لى مالذى سوف تجنيه مصر من القرار الاخير والدعوة للكراهية للبهائيين  واخيرا اقول لكى ولنا  الله يامصر  .

 

 http://reference.bahai.org/ar/t/b/

الأوسمة: , , , , , , , , , , ,

11 تعليق to “الاوقاف تبدأ حملة لتحذير رواد المساجد من خطرالبهائية”

  1. امال رياض Says:

    خبر فعلآ صدمة من بلد الشرعية وحقوق الغير

    هل يعقل ان الناس اليوم فى عصر النت وفى عصر الفكر المتحرر من قيود الموروثات والتقليد

    ان يعاملوا مثل الأطفال بالتحذير من خطر البهائية ؟؟؟

    ولماذا كل هذا الخوف ؟؟ هل الدين الأسلامى بهذا الضعف حتى يخشون البهائيين بهذا الشكل ؟

    ان الله تعالى هو الذى يحمى ويصون رسالته دون البشر

  2. Smile Rose Says:

    عجبا ان نرى كتبا تطبع على حساب جميع المصريين ومن اموال الضرائب وتحض على العنف وسفك الدماء تحت مظلة وزارة الاوقاف ضد فئة من المواطنين وتؤثر على امن المجتمع ويذهب مسئوليها الى خارج البلاد ويتحدثون عن قبول الاخر وحوار الاديان …عجبا

  3. Smile Rose Says:

    عجبا ان نرى كتبا تطبع على حساب جميع المصريين ومن اموال الضرائب وتحض على العنف واثارة الفتنة تحت مظلة وزارة الاوقاف ضد فئة من المواطنين وتؤثر على امن المجتمع ويذهب مسئوليها الى خارج البلاد ويتحدثون عن قبول الاخر وحوار الاديان …عجبا

  4. masjor Says:

    انا اتسائل فقط ما هو هذا المذهب انا اول مره استمع بهذا المذهب الاسلامي هنا انا ادعم حريه المعتقد مهما كانت لو كانت الطائفه شهيره لما حدث ما حدث للبهائين يبدو انهم مغمورين و ليس لهم نقاط ضقط و الا لكان رد الفعل اكبر بكثير

  5. Smile Rose Says:

    الاستاذ ماسجور
    البهائية ديانة منزلة من رب العزة الابدية الله سبحانة وتعالى وهى مسجلة فى الموسوعة البريطانية انها ثانى اكبر ديانة انتشارا من الناحية الجغرافية فى 235 دولة ومقاطعة فى العالم بعد الديانة المسيحية وقبول دول العالم هذه للبهائية دليل قاطع احتوائها على القيم السمحة والمبادىء الالهية التى تدعو الى الوحدة والسلام العالمى ونبذ كل انواع التعصب . ويوم 8 يوليو الجارى اختارت هيئة اليونسكو مقامات مؤسسى الديانة والموجودة فى حيفا وعكا بفلسطين من عجائب الدنبا الجديدة وقد نشرت تفاصيل هذا الخبر فى المدونة وللمزيد ادخل على هذا الرابط :

    http://info.bahai.org/arabic/
    http://reference.bahai.org/ar/

  6. fosho Says:

    لمن لا يعرف البهائية والبهائيون
    هم عباد لا غاية لهم سوى خدمة الجنس البشري ومد يد العون لتأسيس مدنية روحانية( أمس مايكون العالم في الوضع الحالى) في حاجة أليه . فكيف وهم يمدون يد العون للجميع ويدرك كل من حولهم من أصدقائهم وجيرانهم وذويهم ذلك جيدا ……….كيف تثار من حولهم كل تلك الزوابع والأتهامات ؟؟؟؟؟؟؟؟ أليس يثير هذا الحزن والتعجب ؟؟ بلدنا في أمس الحاجة للنهوض بكل فئات شعبها بتتكاتفهم سويا حتى تحل كل ماتعانى من مشاكل في مختلف نواحى الحياة . أليس هذا أولى وأوقع .

  7. yasser Says:

    البهائية لمن لا يعرفها دين آخر غير دين الإسلام وليست مذهب إسلامي

  8. الجواهر Says:

    تفضل حضرة بهاء الله ”
    إن هذا اليوم هو يوم الفضل الأعظم والفيض الأكبر, وعلى الجميع أن يجدوا الراحة والاطمئنان بتمام الاتحاد والاتفاق فى ظل سدرة العناية الإلهية”

    يرجى زيارة المكتبه البهائيه على العنوان التالى:
    http://reference.bahai.org/ar

    : وهذا عنوان الغرفة البهائيه لحوار الاديان والعقائد:
    http://www.bahaichatroom.org/room1.htm

  9. Fahim Says:

    يقول البهائية أن دينهم دين جديد و ليس مذهب إسلامى و لا يعترفون بسيدنا و سيد الخلق محمد صلى الله عليه و سلم بأنه خاتم الأنبياء و لا يعترفون بالصلاة و لا بالحج و بالصوم و لا حتى بالشهادة … صلاتهم كلام جديد و حجهم إلى إسرائيل

  10. الجواهر Says:

    يرجى زيارة المكتبه البهائيه على العنوان التالى:
    http://reference.bahai.org/ar

    : وهذا عنوان الغرفة البهائيه لحوار الاديان والعقائد:
    http://www.bahaichatroom.org/room1.htm

    يجب على السالك مراجعةالكتب المذكورة باعلى حتى يتعرف على الديانة البهائيه .
    ان من اهم المبادئ البهائية هو الانصاف وتحري الحقيقة في كل الامور.
    نحن نؤمن بالخالق الله تعالى الواحد الاحد ونؤمن بان جميع الاديان السماوية جاءت لهداية البشر الى طريق الحق وان يعيش الناس في سلام وامان وان تعود القيم الانسانية والاخلاقية والتمسك بالتعاليم الالهية والتي انزلها الله سبحانه وتعالى على رسله وانبيائه فى كل من القرآن الكريم والانجيل والتوراة وكتاب الأقدس الذي نزل على حضرة بهاء الله.
    فجميع الرسالات الإلهية تتفق في عبادة الخالق وتتفق في القيم والمبادئ. ولكن ما يختلف هو التشريع والذي ينزل على البشر طبقا لمقتضيات العصر وعلى قدر عقول البشر.

  11. لماذا ياوزير الاوقاف « بـا قــــة و ر د Says:

    […] https://basmagm.wordpress.com/2008/07/11/%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b6-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%… […]

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: