مدارس ترفض قبول أبناء البهائيين بسبب الـ«ــــــ» في خانة الديانة


د يحيى الجمل وزير التعليم

كتبت دارين فرغلى فى المصرى اليوم 1 يوليو 2008

رفضت مدارس في القاهرة، قبول أوراق التحاق أبناء مواطنين ينتمون إلي الطائفة البهائية، واحتج مسؤولوها بأنهم لا يستطيعون قبول أوراق مدون فيها «شرطة» في خانة الديانة، وأن تعليمات وصلتهم بعدم قبول أوراق غير المسلمين والمسيحيين.

وقدم أولياء الأمور شكاوي إلي وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية، لكنهم لم يتلقوا رداً حتي الآن، وقالوا إن مصير أبنائهم مجهول بعد أن انتهت أمس مهلة التقدم للمدارس.

 قال باسم يوسف لبيب: «ذهبت لتقديم أوراق ابنتي في مدرسة (ليسيه الحرية) بالمعادي، لكن مديرة شؤون الطلبة رفضت قبولها بحجة أن التعليمات الموجودة لديها تنص علي كتابة الإسلام أو المسيحية فقط في خانة الديانة بشهادة ميلاد الطالب، وأن «الشَرطة» مرفوضة، فطالبتها بالاطلاع علي تلك التعليمات، لكنها رفضت».

وأضاف: «قدمت شكوي إلي الإدارة التعليمية، فنصحني الموظف المختص بالحصول علي موافقة من الوزارة، فذهبت إلي مكتب شكاوي (التربية والتعليم)، وعلمت هناك أن بهائيين غيري سبق أن قدموا شكاوي للسبب نفسه، وأن الوزارة لم تفصل فيها بعد،

وقال لي أحد الموظفين إن (التعليم) لم تصدر تعليمات بمنع قبول أبناء البهائيين، وأن وزارة الداخلية ربما تكون هي التي أصدرت هذه التعليمات». وذكرت لمياء سمير صبحي، أنها واجهت المشكلة نفسها عندما حاولت تقديم أوراق ابنتها في المدرسة البريطانية بالرحاب.

تعقيب على الخبر: لقد نوهت مرارا عن المشكلات التى يتعرض لها البهائيين بسبب عدم اصدار الاوراق الثبوتية لهم وانهم بحالة من الموت المدنى الكامل والان يتعرض الاطفال لحرمانهمم من التعليم بسبب الدين فاى تمييز هذا الذى تتعرض له برائتهم وهم لا يستطيعون الذهاب للمدرسة علما بان هؤلاء الاطفال لديهم شهادة ميلاد قديمة فما بالكم بمن ليست لديهم شهادة ميلاد على الاطلاق ووصل عمرهم الان الى سن سبع سنوات  هل يرضى اى مصرى  ان يقهر طفل برىء من حق التعليم ؟ سؤال اوجهة الى ا د يحيى الجمل وزير التعليم والى المجلس القومى للامومة والطفولة والى اعضاء مجموعة مصريين ضد التمييز الدينى و الى كل المصريين الشرفاء الذى يعملون من اجل ان تكون مصر لكل المصريين بدون تمييز.

 للتعليق اذهب الى هذا الرابط هذا الرابط:

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=111532

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , ,

5 تعليقات to “مدارس ترفض قبول أبناء البهائيين بسبب الـ«ــــــ» في خانة الديانة”

  1. nosa Says:

    لا يوجد تنسيق بين الادارة و وزاره التربيه والتعليم مما يجعل الموضوع تحت التصرف الشخصي للموظفين في الادارات وهذا سبب المشاكل كلها………..نرجو من الوزاره ان تصدر تعليمات واضحه وصريحه وتحاسب من لا يطبقونها.

  2. smile rose Says:

    عندك حق نوسة كل موظف يعمل بهوى شخصى ويقول الاوامر بتقول كدة ثم تفاجأ انه لا يوجد شيىء من الوزارة

  3. امين Says:

    ايها الدين الجديد اعلم ان دينكم لن يقبله الله بندا لان الدين عند الله الاسلام وانكم ايها المشركون قد ادعيتم الالوهية وفي الاخير اشكر السلطات المصرية على عدم قبول ابنائكم

    امين انبرطور السيطرة على العالم

  4. عبدالإله Says:

    أنا لا أتفق على منع أبنائهم من الدراسة بل علينا أن نجبر أهاليهم على إدراجهم في المدارس الدولة وأن يتعلموا الدين التوحيد ألا وهو الإسلام وأن تتكفل الدولة على تربيتهم بدل أهاليهم لكي لا يموتوا كفارا وبالتالي تكون الدولة هي السبب في دخولهم الجهنم وتحاسب في الآخرة – أبهذه الطريقة تحببون الكفار إلى اعتناق الإسلام

  5. Smile Rose Says:

    سيد عبد الاله البهائيون فى كل المدارس حكومية او خاصة يدرسون الدين الاسلامى او الدين المسيحى باختيارهم وبكل ترحاب وليس اجبارا لاننا نؤمن بهذه الاديان وان دين الله واحد والرب واحد وكلنا مؤمنون بالله الواحد الغيب المنيع الذى لا يتجسد

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: