بهدوء تم انتخاب بيت العدل الأعظم للبهائيين


فى هدوء تام وبكامل الاحترام والمحبة وبكل نظام تم انتخاب بيت العدل الاعظم الذى يعتبر الهيئة العليا العالمية للدين البهائى فى يوم التاسع من عيد الرضوان الموافق 29 ابريل 2008 بحضورعدد 1000  ممثلين عن153 دولة من البهائيين فى العالم لانتخاب 9 اعضاء ليحملوا مسئولية البهائيين الادارية فى العالم  لمدة 5 سنوات قادمة .ورأست المؤتمر الانتخابى العاشر  العام السيدة بنى والكر والتى قالت:

We gather together here with hearts full of excitement at the achievements of the Bahá’í world in the last year, and with hearts full of gratitude to Bahá’u’lláh for making it possible that this extraordinary assembly of His followers, from every corner of the earth, could come together in the Holy Land, to elect the Universal House of Justice, the supreme body of our Faith,” said Dr. Walker.

     

         

          لقطات من المؤتمر … وقد اعلنت اسماء الاعضاء الجدد فى 30 ابريل 2008 وهم :

                                 

 from left to right, Farzam Arbab, Kiser Barnes, Peter Khan, Hooper Dunbar, Firaydoun Javaheri, Paul Lample, Payman Mohajer, Shahriar Razavi, and Gustavo Correa.  

بيت العدل الأعظم هو هيئة منتخبة لإدارة شؤون الجامعة البهائية على النطاق العالمي وهي أعلى هيئة إدارية للدين البهائي. قام النظام الإداري البهائي على أساس يختلف عن الأنظمة الدينية والإدارية الأخرى. وبني هذا النظام على أسس ومبادئ أعلنها بهاء الله في الكتاب الأقدس الذي يتضمن أحكام الدين البهائي

يجري انتخاب أعضاء بيت العدل الأعظم التسعة كل خمسة سنوات في اجتماع يشارك فيه أعضاء المحافل الروحانية المركزية (الدولية) من كل أنحاء العالم ويجري الاقتراع بدون ترشيح أو حملات دعاية. ويمكن اختيار أي فرد من بين الرجال البهائيين بالعالم، بغض النظر عن العرق، أو الجنسية، أو الحالة الاجتماعية والاقتصادية للفرد المنتخب.. ويعتبر البهائيون بيت العدل الأعظم المرجع الأعلى لجميع المؤسسات والأفراد البهائيين في العالم إدارياً وروحياً.وبالإضافة إلى سلطته التشريعية والإدارية، يقوم بيت العدل الأعظم بإدارة الشؤون العالمية للجالية البهائية والتنسيق بينها. ويكفل بيت العدل الأعظم تقيُّد الجامعة البهائية في كل أنحاء العالم بالشرائع والأحكام التي جاء بها [بهاء الله] ومن ضمنها احترام قوانين الدول والحكومات التي يعيشون في ظلّها سواء كانوا يشكّلون أغلبية أو أقلية سكانيّة في تلك الدول.ويدعو بهاء الله بيت العدل الأعظم لكي يسعى لإحلال السلام الدائم بين أمم العالم ودُوَله وتربية العباد وازدهار الحضارة الإنسانية. ويقوم بيت العدل الأعظم بتنظيم حملات وتنفيذ مبادرات مختلفة للدعوة للسلام العالمي، وتطوير المشاريع التي تدعم التعليم، و[حقوق الإنسان]، وتحسين أوضاع المرأة، ومشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

 ومن المعروف ان من حق البهائى او البهائية فى كل انحاء العالم حق الانتخاب عندما يصل الى عمر 21 عاما. ولا يحق لبهائيين مصر التقدم لانتخاب بيت العدل الاعظم التزام منهم للقرار الجمهورى 263 لعام 1960 بحل المحافل البهائية  والذى يفرضه مبدأ طاعة الحكومة فى الدين البهائى.ولقد تم إنشاء بيت العدل الأعظم في الموقع الذي عيّنه حضرة بهاء الله بناء على ذكر الله تعالى فى”لوح الكر مل” على سفح جبل الكر مل، في مدينة حيفا بالأراضي المقدسة فى القرن ال19.

لمزيد من الصور للمؤتمر الانتخابى والمعلومات اذهب الى هذه الروابط:
http://www.youtube.com/watch?v=VwDVC2R8Udc&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=YqcQM-oIPhs&feature=related
http://www.flickr.com/photos/21107209@N03/sets/72157604807847738/show/with/2455984785/
http://news.bahai.org/2008convention/photographs/
 
 http://news.bahai.org/story/629

الأوسمة: , , ,

2 تعليقان to “بهدوء تم انتخاب بيت العدل الأعظم للبهائيين”

  1. wafaa Says:

    كل عام وأنتى وكل البهائيين بكل خير . ومبروك أنتخاب بيت العدل الأعظم ودعواتنا أن يحل السلام العالمى في أقرب وقت .

  2. Smile Rose Says:

    شكرا وفاء جزيلا

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: