باسمة موسي: تشرفنا مقارنة النيروز بعيد الفطر ويحز في نفوسنا مقولة «كعبتنا بإسرائيل»


top_head2.jpgنشرت جريدة المصرى اليوم 29-3-2008 ص 2 التعليق على المقال الذى نشر يوم 27 مارس الماضى فى الصفحة الاولى. لتكبير الخبر اضغط على الجريدة

 al-masry-alyoum-29-3-2008page-2-no-1385-year4.jpg

أبدت دكتورة باسمة موسي، الأستاذ في كلية الطب، تحفظها علي وصفها بـ «قيادية بهائية» مؤكدة أن البهائيين ليس بينهم «قياديون» و«غير قياديين»، وأنهم ممنوعون وفقاً لتعاليم دينهم من زج أنفسهم في كل ما يتعلق بالسياسة من قريب أو بعيد، حتي إن البهائي ـ حسب موسي ـ لا يقبل أي وظيفة تضعه في زمرة من يتخذون القرارات السياسية مهما كان المنصب أو أهميته الدنيوية.

وقالت د. باسمة، في تعقيب لها علي ما نشر بـ «المصري اليوم» بتاريخ ٢٧/٣/٢٠٠٨، إن البهائيين يحتفلون بعيد النيروز بعد شهر الصيام وربما أوحي هذا بالعنوان الفرعي للموضوع المنشور ونصه «قيادية بهائية: النيروز يوازي عيد الفطر.. وصلواتنا نتجه فيها لكعبتنا بإسرائيل».. واصفة مقارنة النيروز بعيد الفطر بأنها مقارنة تشرفنا وتسعدنا كبهائيين، ولكنها ربما لا تقع من نفوس الإخوة المسلمين نفس الوقع.

وأضافت د. باسمة: فيما يخص كعبتنا المشار إليها بأنها في إسرائيل فهي مقولة تحمل إيحاء يحز في نفوسنا كبهائيين وكمواطنين مصريين، فالقبلة وليست الكعبة التي نتوجه إليها بصفتها تقع في أرض القدس، وليست بصفتها في دولة هنا أو هناك، وهي القبلة التي ارتضاها البهائيون قبل الحروب والتقسيمات السياسية، ومنذ أوصاهم حضرة بهاء الله، مظهر الأمر الإلهي الذي يتبعونه منذ أكثر من مائة وخمسين عاماً.

تعقيب: اود ان اشكرالاستاذ مجدى الجلاد  رئيس تحرير المصرى اليوم الذى اوفى بوعده  بنشر التعقيب على المقال السابق.

11 تعليق to “باسمة موسي: تشرفنا مقارنة النيروز بعيد الفطر ويحز في نفوسنا مقولة «كعبتنا بإسرائيل»”

  1. آمالي Says:

    بنشكر ك على التوضيح هذا بعد ما أزعجنا ما ذكر فى المقال ولكن كل الشكر ايضآ لمن اعطوا الفرصة لتوضيح الفاهيم .. فاللعب بالألفاظ قد يهين معتقداتنا
    شكرآ لكلى وللأستاذ مجدى الجلاد

  2. Smile Rose Says:

    فعلا الاستاذ مجدى يستحق الشكر على نشر هذا التوضيح وكما قلتى هو ازعج الكثير من البهائيين فى مصر

  3. هاني ايكال Says:

    اذا كان ممكن اتعرف على بنات بهائيين ارجو الاتصال بي على الميل

  4. sophy19 Says:

    جميل اوي يا تانت و الحمد لله دايما ربنا حافظ البهائيين من كل شر و كل سوء

  5. thepromiseday Says:

    ان جميع الاماكن المقدسة للديانات السماوية موجود بفلسطين فما ذنبنا نحن البهائيين

    http://thepromiseday.wordpress.com/ قد جاء اليوم الموعود

  6. سمير سعيد Says:

    أحاديث تستحق التفكير أرجوا موافاتى ببعض الأجوبة التى أفكر بها حيث أننى أرى الأمر به الكثير من الغموض أو على الأقل هكذا أراه ، أرجوا التواصل مع أى بهائى متمكن من التعاليم وعلى استعداد للتواصل والمناقشة الجاده والإميل ذكرته وبانتظار رسائلكم

  7. المسلم Says:

    ا اله الا الله محمد رسول الله

  8. المسلم Says:

    لا اله الا الله محمد رسول الله

  9. Smile Rose Says:

    الاستاذ سمير
    ياريت تطرح كل اسئلتك ونحن نرحب بالاجابة عليها

  10. Smile Rose Says:

    الاستاذ مسلم ونحن معك كبهائيين نؤمن بانه لا اله الا الله وان سيدنا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام رسول الله . ولكن اخى الكريم فيض الله وعطائه للبشر لا ينقطع واستمع للاية الكريم ” لتسلكن سنن من قبلكم شبرا فشبرا وذراعا بذراع”

  11. almot Says:

    هاجم سكان قرية في محافظة سوهاج بصعيد مصر عددًا من منازل المرتدين البهائيين، وأشعلوا فيها النيران؛ الأمر الذي أجبر بعضهم على الفرار من القرية.

    وبحسب صحيفة “المصري اليوم”، تمكنت قوات الدفاع المدني في محافظة سوهاج من السيطرة على حريق شب في ٤ منازل مملوكة لمرتدين بهائيين بقرية الشورانية مساء أمس الأول.

    ونشب الحريق في منازل ٤ من المرتدين البهائية، هم: أحمد السيد “٤٥ عامًا”، وشقيقه عبد السميع “٥٥ عامًا”، وزوج شقيقتيهما على أحمد إبراهيم “٤٥ عامًا”، ومحمد عبد الرحمن “٤٠ عامًا”، وامتدت النيران إلى منزلين مجاورين أصحابهما مسلمون.

    وأشارت التحقيقات التي أجرتها السلطات المصرية إلى أن صاحب المنزل الأول، ظهر في برنامج “الحقيقة” على قناة “دريم٢” الفضائية الأسبوع الماضي معلنًا عن ارتداده عن الإسلام واعتناقه للبهائية؛ وهو ما أثار غضب أهالي القرية وأشعلوا النار في منزله ومنازل آخرين، بحسب الصحيفة.

    وتسبب الحريق في فرار عدد من المرتدين البهائيين من القرية، منهم محمد عبد الرحمن، وزوجته وأولاده، خوفًا من بطش الأهالي، وتولت قوات الأمن تأمين خروجهم من القرية، التي يقيم بها ٥ أسر تعتنق البهائية منذ ١٣ عامًا.

    ويأتي هذا الحادث بعد نحو أسبوعين من إصدار المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة في مصر حكمًا نهائيًّا يؤيد حق المرتدين البهائيين في الحصول على بطاقات الهوية الشخصية، وشهادات الميلاد مع ترك خانة الديانة خالية.

    وكان علماء أزهريون وأعضاء بمجمع البحوث الإسلامية قد عبروا عن ارتياحهم لعدم صدور حكم قضائي يعترف بالبهائية كديانة رسمية، وحذر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي من الاعتراف بطائفة البهائية في مصر، معتبرًا أن الاعتراف بها “خروج عن الإسلام وتعاليم الأديان السماوية”، ووصَفَها بأنها “فئة ضالة لا ينبغي أن تبث سمومها في المجتمعات الإسلامية”.

    يُشار أن البهائية هي مجموعة من المعتقدات والأفكار صاغها شخص ادعى النبوة ثم الألوهية في إيران، خلال القرن التاسع عشر وهو “بهاء الله”، وأهم تعاليمها هي الوحدة الروحية لكل البشر، ولا يؤمنون بيوم القيامة، ولا بأن محمدًا صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين.
    __________________
    رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إذْ هَدَ يتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إنَّكَ أنْتَ الْوَهَّابُ

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: