حرمان خلود من الثانوية العامة «لأنها بهائية


كتب خليل ابو شادى فى جريدة البديل اليوم16-3-2008 ص 1 عن موضوع خلود حافظ الطالبة التى منعت من دخول امتحان الفانوية العامة

 head_center1.jpg

الطالبة: الوزارة لا تعترف بشهادة الميلاد وتريدني أن أكذب وأزور

لم تكن خلود، التي لم يتجاوز عمرها 17 عاماً، تعلم أن الكذب والتزوير هما الباب الملكي لاجتياز عتبة الثانوية العامة إلي عالم الجامعة. خلود حافظ عبده، الطالبة بالمرحلة الأولي للثانوية العامة بمدرسة «صن رايز» بمصر الجديدة، أصيبت بصدمة شديدة لم تخرج منها إلي الآن، عندما علمت برفض رئيس الكنترول المركزي للثانوية العامة قبول استمارة التقدم لامتحان الثانوية العامة في مرحلته الأولي، والسبب أنها لم تكذب وكتبت في خانة الديانة في الاستمارة «بهائية» كما هو مكتوب بالضبط في شهادة ميلادها.


حافظ عبده والد الطالبة قال لـ «البديل» إن نجلته كتبت بياناتها من واقع شهادة الميلاد الرسمية الصادرة من مصر، والمدون فيها بكل وضوح أن ديانتها بهائية. ويحكي والد خلود بحيرة ما أكده له الموظفون عن ضرورة كتابة البيانات بدقة ومنها الديانة من واقع شهادة الميلاد، ويعتبر غير ذلك تزويراً في أوراق رسمية. ومع ذلك يقول والد خلود إن ابنته تعهدت رسمياً باستعدادها لأداء الامتحان في مادة الدين الإسلامي، إذا كان هذا هو السبيل الوحيد لدخول الثانوية العامة. ويضيف: «رغم ذلك، شطب رئيس المرحلة الأولي لكنترول الثانوية العامة المركزي اسم ابنتي من سجلات المتقدمين للامتحان، قائلاً بالحرف الواحد: لو مش مسلم مالكش حاجة عندي، وبنتك ح تتحرم من دخول الامتحان».

وتساءلت خلود ببراءة: «هل يحرم الطالب في مصر من حقه في التعليم لأنه لا يكذب ولا يزور»، وتقول إنها لم ترتكب ذنباً سوي نقل البيانات الموجودة في شهادة ميلادها الرسمية .

الأوسمة: , ,

38 تعليق to “حرمان خلود من الثانوية العامة «لأنها بهائية”

  1. tante wafaa Says:

    ربنا معاكى ياخلود

  2. thelightway Says:

    تاكدي ياخلود ان الله معك وسوف تحل هذه المشكلة قربيا بإذن الله

  3. Farag Says:

    أننى أنادى أهل الاديان وخاصه المسلمين وأطلب من عرفائهم وحكمائهم وعلمائهم وشهدائهم بان لا ينسوا الوصايا الالهية التى أنزلت فى الكتاب المجيد ويكونوا دائما ناظرين الى أصل الامر كلا يتمسكوا ببعض عبارات الكتاب حيث لايلقو العنات والاقوال السخيفه على خلق الله ولايوزعون الكره ويهدونه لابن الانسان الذى يعبد غير الاسلام ويتذكرو جيدا أن سلطان الهويه قادر أن يقبض الروح وبحرف واحد ينهى كل أمر. فوالله الذى لا اله الا هو مع كل هذا الابتلاء والبأساء التى وردت على الشعوب الا وهوناتج عن بعد الانسان عن تعاليم اله الذى يامر بالرحمه لجميع بنى الانسان. فلنتزكر الايه القرانية ” ربنا انا ظلمنا أنفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا نكن من الخاسرين”

    خلود صبيه أرادت عدم الكذب والتزيف والفساد وتفضل أداء اختبار الديانه الاسلاميه فهذا دليل باعترافها للدين الحنيف .وفقها الله وايدها لما فيه الخير فى هذه البلد وحفظها من كل مكروه.
    كما أدعو كل عربى بالبحث فى العلوم – التطبيقيه منها والنظريه ليرفعوا من شأن
    بلادهم حتى لايندك جبل وجودهم بل يصلب كيانهم بين العالم فتمجد بلادهم فيكون شعارهم العلم نور.

  4. Smile Rose Says:

    الاعزاء فرج ولايت واى سوف اكتب اليوم تفاصيل اليومين الماضيين فى مشكلة خلود

  5. joseph yani Says:

    يجب محو كل محاولة لزيلدة التيار السلفى الذى يسيطر على القضاء والذى يجعل القانون تنفيذا لرغباتهم .الجماعة لو وصلو هيكون اول شئ هو رقاب الاقليات والحريات والديموقراطية وكل شئ مناهض لفكر الجماعة .يجب ان نساند البهائيين لان انتصارهم هو انتصار للاقليات والديموقراطية والحرية .انا اساند هذة الفتاة واناصرها

  6. احمد شريف على عبد الفتاح Says:

    لا نعترف بالدين البهائى لان هذا لم يذكر فى اى من الاديان السماوية والدين البهائى ليس دين سماؤى, قرار الوزارة 100%

  7. احمد شريف على عبد الفتاح Says:

    الذنب ليس ذنب خلود فالذنب ذنب نسبها الذى اعترف بديانة.ليست موجودة

  8. Smile Rose Says:

    الاستاذ احمد ليس ذنب انك لا تعرف البهائية لانك لو تعرف حتكون عارف ان الديانة البهائية ثانى اكثر ديانة انتشارا بعد المسيحية من ناحية التوزيع الجغرافى ولكن ذنبك ان احدا لم يعرفك انه توجد ديانات كثيرة فى العالم وان القران ذكر ذلك فى محمك الايات وياريت تقرا القران جيدا لكى تجد الايات واضحة تعلن عن مجىء دين جديد فدع الشمس تشرق بنور ربها

  9. ياسراشرف Says:

    لاوجود للبهائيين ولاذنب لخلود الذنب علي اهلها

  10. ola Says:

    الديانات السماوية ثلاث اليهودية والمسيحية والاسلام ولانعترف بغير ذلك من ديانات من صنع بشر
    وليس العيب على الوزارة التى تنفذ القانون والشريعة لكن عيبك هم والديك الذين اعتنقوا عقيدة ان صح تسميتها بذلك ليست معترف بها فى بلدنا ولن نعترف بها ابدا ويجب معاقبة من سمح لنفسة بكتابة بهائية فى خانة الديانة

  11. dody_donia99 Says:

    مفيش حاجة اسمها البهائية اللى انتوا بتقولوا عليها دى والدين الوحيد الصح هو الاسلام وبكرة كله حيعرف كدة يوم الحساب

  12. Farag Says:

    قالى تعالى : وما يتبع أكثرهم الا ظنا ان الظن لا يعنى من الحق شيئا أن الله عليم بما يفعلون” صدق الله العظيم – سورة يونس- أيه 36

    ينبغى لكل من أراد أن يتحرى الحقيقة ويعرف الحق من الباطل أن يتعرى عن التقليد والتعصب. فان اعظم مانع للانسان من النظر والاستدلال والبحث عن الحفيقة هوالتعصب. فالمتعصب أعمى البصيرة وان كان صحيح البصر واذنه عن سماع الحق صما يدافع الحق وهو يظن أنه يدافع الباطل ويظن ان مانشأ عليه هو الحق غفلة وجهلا عما أوجبه الله عليه من النظر الصحيح.

    وليتذكر قول الله تعالى” أن العذاب على من كذب وتولى).

    يرجى زيارة المكتبه البهائيه على العنوان التالى:
    http://reference.bahai.org/ar/

  13. احمد العجمى Says:

    نحن نعلك جيدا ما يحدث فى البد من اضطرابات وفتن ولكن السبب فى ذلك هو انتشار الكفر والعقائد الوثنيه من جديد وعلى سبيل المثال جماعه من الناس ليس لهم اصل ولا جذر تلك الكفره اتخذوا من رجل وجعلوه رسول واتبعوه وهذا اشد الكفر والفسوق والمجونّ. ويجب على الدوله ان تسىء معامله هؤلاء الكفره ولا حقوق لهم فى بلادنا نحن شعب مسلم تربينا على الاسلام (لان الدين عند الله الاسلام) كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .

  14. Farag Says:

    تفضل حضر’ بهاء الله’” قل ياقوم دعو الرذائل وخذوا الفضائل كونوا قدوة حسنة بين الناس وصحيفة يتذكر بها الاناس”.
    البهائيون فى كل بقعه بالعالم يقومون فى خدمة مجتمعهم بالاعمال الطيبه وطاعة حكومتهم.
    .يجتهدون بالافعال وليس بالاقوال ولايختارون المناسب السياسيه . ويساندون أخوانهم من أهل الاديان بالمحبه ويدافعون ويصححون مفاهيم خاطئه فى حق الديانات الاخرى فى المجتمعات الغربيه فيتعاملون مع اهل الاديان بالروح والريحان.
    الكراهة والطغينه سبب فساد المجتماعات فعل كل انسان وكل محب للبشريه أن يقام كل الكراهة بقوة الحب

    فعلى السائل أن يلقى سؤله بالحكمه وباللسان الطيب.وخاصة فى الامور الدينيه وليتذكر قول الله تعالى” أن العذاب على من كذب وتولى).

    يرجى زيارة المكتبه البهائيه على العنوان التالى:
    http://reference.bahai.org/ar/

  15. Smile Rose Says:

    الاستاذ احمد العجمى
    القران الكريم تحدث عن حضرة بهاء الله فى الحروف المقطعة وقصار السور

  16. Smile Rose Says:

    الى علا وياسر ودودى
    البهائييون موجودن فى 247 دولة ومقاطعة حول العالم وقبول هذه الدول للدين البهائى يدل على انه ديانة سلام وحق من عند الله

  17. احمد العجمى Says:

    الى:Smile_rose
    ممكن بس يا اختى تستشهدى بايات من القران الكريم يثبت كلامك ان القران بشر بمجىء هذا البهاء. وان كان فعلا ما يثبت كلامك فاتى به لاننا بفضل الله حاملين كتاب الله ومؤمنين بان محمد بن عبد الله اخر الانبياء التى ارسلت من عند الله. انتظر الرد مرفق بالايات

  18. Smile Rose Says:

    الاستاذ احمد
    (عَمَّ يَتَسَاءلُونَ. عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ. الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ. كَلاَّ سَيَعْلَمُونَ. ثُمَّ كَلاَّ سَيَعْلَمُونَ ﴾

    (سورة النبأ، آية ١-٥)
    ماهو النبأ العظيم الذى ننسالون فية هل هناك اعظم من ظهور رسالة جديدة من الله : للمزيد ادخل هذا الموقع:
    http://www.nabaazeem.com/index.htm

  19. Farag Says:

    نرى اليهود يعتقدون انه لن يرسل الله احد بعد سيدنا موسى بدليل قوله تعالى:” وقالت اليهود يد الله مغلوله”
    ونرى المسيحين يقطعون بان سيدنا عيسى الاول والاخر . ادعت جميع الامم هذا الادعاء ومع ذلك لم يكن فى ادعاءتها ما منع الحق سبحانه وتعالى ان يرسل الرسل الواحد تلو الاخر كما جاء فى سوره المؤمنين قوله تعالى” ثم ارسلنا رسلنا تترى كلما جاء امه رسولها كذبوه فاتبعنا بعضهم بعضا” . وادله التقرير على عدم انقطاع الوحى الالهى وعدم سد ابواب الفيض والرحمه كثيره. ولكننا نكتفى بواحد منها حصرا للبحث فى اضيق نطاق . فقد قال تعالى ” واذكر فى الكتاب موسى انه كان مخلصا وكان رسولا نبيا” . وقال تعالى ايضا” وهبنا له من رحمتنا اخاه هارون نبيا” من هاتين الايتين يتبين ان سيدنا موسى كان نبيا وهارون ايضا كان نبيا . ومكن ايهما كان صاحب الكتاب والشرع ؟ كان سيدنا موسى مافى ذلك شك . قد كان رسولا واما هارون فلم يكن الا نبيا كبقيه انبياء بنى اسراءيل الذين وصفهم الله فى مقام اخر بالنقباء بقوله تعالى ” ولقد اخذ الله ميثاق بنى اسراءيل وبعثنا منهم اثنى عشر نقيبا ” . كانت وظيفه سيدنا موسى الكتاب والرساله وكانت وظيفه انبياء بنى اسراءيل او النقباء ترويج شريعه سيدنا موسى , وتدبير شؤن الامه فى ظل هذه كما اشار تعالى بقوله الكريم “وانا انزلنا التوراه فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين اسلمو اللذين هادو والربانيون والاحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهيدا” ففضلا عن ان هذه الايه المباركه تحدد الفرق بين الرساله والنبوه وتخص الاولى بالكتاب والشريعه . فانها تقصر مهمه الانبياء فى الدوره الواحده على ترويج شريعه الله وتدبير شؤن الامه فى ظل هذه الشريعه لانهم احفظ من غيرهم لكتاب الله . واعرف من سواهم بمواقع الحكم والتدبير . واما فى الدوره الاسلاميه فقد بلغ البشر درجه اكبر من الاستعداد الروحى والعقلى فاؤكل الله التدبير الى من هم اعرف بالكتاب ومواقع الحكم والتدبير وهؤلاء كانو العلماء والخلفاء الذين اوكل بهم ما اوكل من قبل بالانبياء والنقباء . والى هذا يشر الحديث الشريف ” علماء امتى كانبياء بنى اسراءيل

    وقد جاء فى الفقه الاكبر للامام ابى عبد الله محمد بن ادريس الشافعى رضى الله عنه”ويجب علينا ان نؤمن بجميع الانبياء والرسل جمله . والفرق بين الانبياء والرسل ان الرسول يكون صاحب شريعه والانبياء بعثواعلى شراءع هؤلاء الرسل وكل رسول نبى وليس كل نبى رسولا

  20. احمد العجمى Says:

    ممكن smile_rose البريد الالكترونى حتى نفتح باب المناقشه العامه لان هناك كثير من الكلام لدى يجب عليك سماعه حتى نعرلف حقيقه ما بالامر. بس عندى سؤال صغير كل نبى ورسول كان ياتى بمعجزه فما هى معجزه هذا البهاء . فسيدنا محمد (عليه الصلاه والسلام) كانت معجزته القران الكريم وسيدنا موسى كانت معجزته عصاه وسيدنا عيسى احياء الموتى وسيدنا ابراهيم النار المحترقه وهو بداخلها وسيدنا يونس كان فى بطن الحوت وسيدنا سليمان تسخير الجن والتحدث مع الحيوانات وسيدنا داود كان الحديد يلين بيده وسيدنا اسماعيل ان ضرب الارض بقدميه وهو طفل فاذا هى ببئر ماء وهو بئر زمزم (عليهم السلام)ّ. فاين معجزه البهاء
    انتظر الرد مرفق بالبريد الالكترونى ahmedelagamy_2000@yahoo.com

  21. Farag Says:

    أن الله سبحانه وتعالى يرسل مظاهره الى عالم خلقه بمحض فضله ليكشف لهم تعاليمه ويحثهم على اتباع الصراط المستقيم. ولكن الانسان فى حياته الدنيا منح حرية الاختيار, فأما أن يتبع طريق الحقيقة أو أن يهيم فى بيداء النفس والهوى, وأيا كان الاختيار فان الله يعين عبده من خلال عدله.ومن غير الانصاف للحق أن يقسر عباده فيجبرهم على تغييرمسلكهم, وتلك اية تبين العلاقة بين صفتى الله: الفضل والعدل.
    أن وحدانية الله لا اله الا هو قد تعبده أجناس مختلفة بطرق متباينة الا أن كلمتهم طالما كانت طاهرة فأنها تصعد الى قدسه وتلقى القبول لديه تعالى.

    لقد أكد حضرة بهاء فى حديثه عن مظاهر الله على توحدهم دون أى اختلاف لانهم يظهرون الكمالات نفسها . حيث يتفضل بهذه الكلمات التامات فى “اوح مدينة التوحي”:
    ” أياكم ياملا التوحيد لاتفرقوا فى مظاهر أمر الله ولا فيما نزل عليهم من الايات وهذا حق التوحيد ان أنتم لمن الموقنين وكذلك فى أفعالهم وأعمالهم وكلما ظهر من عندهم ويظهر من لدنهم كل من عند الله وكل بأمره عاملين ومن فلاق بينهم وبين كلماتهم وما نزل عليهم أو فى أحوالهم وأفعالهم فى أقل مما يحصى لقد أشرك بالله وأياته وبرسله وكان من المشركين”:

    يرجى زيارة المكتبه البهائيه على العنوان التالى:
    http://reference.bahai.org/ar/

  22. Farag Says:

    الـذيـن قـالـوا انّ الله عـهـد الـيـنـا ألاّ نـؤمـِنَ لِـرسـولٍ حـتـّى يأتـيـنـا بـِقُـربـانٍ تأكُـلـه النّار قل قـد جآءكـم رسـلٌ مـن قـبـلي بالبَـيّـنـات وبـالـذي قُـلْـتُـم فَـلِـمَ قـتـلـتُـمـوهـم ان كنتُم صادقين (آل عمران 3/179-180

  23. Farag Says:

    3-أستمرار أرسال الرسل
    القران الكريم يدل على استمرار رسلا تاتى بعد الرسول محمد (صلعم):
    يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ” – الاعراف – {35}
    وهنا لايقصد الله تعالى سيدنا محمد اذا لو كان محمد (صلعم) لقال (أتى) كما جاء فى أيات أخرى قال تعالى:” يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ – المائدة: {15} ” ويعنى بالنور محمد (صلعم).ولو كان المراد محمد (صلعم) أيضا لقال رسول ولم يقل رسل ودلالة الاية واضحة لأن (يأتين) فعل مضارع يدل على المجئ فى الحال والمجيئ فى الاستقبال ولما كان الله يكلم الناس بنفس هذه الايه على لسان رسول ذلك الوقت الذى هو موجود بين ظهرانى الناس كان لا محالة المراد منها الرسل الأتون فى المستقبل بعد محمد (صلعم) والفعل المضارع ههنا يدل على الدوام والاستمرار بدلالة أتيان الفاعل بلفظ الجمع وقوله تعالى: ” فمن اتقى واصلح فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون” وهذه الاية جاءت مباشرة بعد قوله وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ ” – الاعراف – {34}.
    – أية أخرى تدل على أستمرار ارسال الرسل:
    قُلْنَا اهْبِطُواْ مِنْهَا جَمِيعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَن تَبِعَ هُدَايَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ” – البقرة – {38} .
    ومعنى الهدى رسول وكتاب كما قال المفسرون فان يأتينكم” ههنا مثل يأتينكم فى الايه المارة داله على الدوام والاستمرار.
    – الحديث النبوى الداله على استمرار أرسال الرسل فى المستقبل: ” روى العلامه سهل بن عبد الله التوسترى فى تفسيره عن عكرمة عن ابن عباس(رض) انه قال سألت رسول الله (صلعم) فى قيم النجاة غدا فقال: ” عليكم بكتاب الله عز وجل فان فيه نبأ من قبلكم وخبر من بعدكم وحكم مابينكم من دينكم الذى تعبدكم به الله عز وجل” الى أخر الحديث. فنرى أن رسول الله (صلعم) اخبر أمته بأن فى القرأن نبأ من قبلهم من الامم وخبر من بعدهم من الامم وحكم مابين أمته وهو يخاطب هذه الامه المحمدية . فاذن يريد بالأمم الاتيه والماضية امم الرسل وهى امم الاجابة فالامم الاتية هى التى تتكون بارسال الرسل لها كما تكونت امة موسى وامة عيسى والامة المحمدية بارسال رسلها لها خبر تلك الامم بالقران كما كان خبر الامه المحمدية فى الانجيل
    والتوراة وخبر الامه العيسوية فى التوراة وغيرها من الكتب المقدسة القديمة فاذن تأتى بعد انتهاء أجل هذه الامة المحمدية رسل تتعاقب وتكون أمما.

  24. Smile Rose Says:

    الاستاذ احمد العجمى شكرا لاسئلتك وحوارك المهذب
    بالنسبة لمعجزة الدين البهائى هى الرسالة نفسها والكتب الالهية المقدسة التى انزلها الله الى البشر عن طريق رسول الدين البهائى حضرة بهاء الله وهو النبا العظيم الذى بشر الله به فى كتب الاولين والاخرين لذا عليك بقراءة متأنية فى القران الكريم لتكتشف بنفسك انه سيكون هناك رسل اخرين لان الله لم ينتهى كلامه مع البشر وتذكر دائما ان الله يداه مبسوطتان للبشر ثم اقرا الكتب البهائية التى ذكرها لك الاستاذ فرج .
    http://reference.bahai.org/ar

    واى سؤال حضرتك اطرحه هنا والبهائيين سوف يردون عليك فكل البهائيين عندهم مصدر الهى ,واحد يسترشدون به وهى التى علمنا اياها حضرة بهاء الله

  25. a Says:

    لا حول ولا قوة الا بالله مافيش حاجة اصلا اسمها البهائي

  26. Farag Says:

    من دلائل المعجزات:

    أن العلم والكتاب أنما هواشرف الاشياء ليكون حجة اشرف الخلق , وهذه المسأله من المسائل الضرورية بل هى فطرية غريزية لاتحتاج الى اقامة برهان , ومن المعلوم ان شرف الانسان بالعلم ومستودع العلم هو الكتاب. قال تعالى ” قل هل يستوى الاعمى والبصير افلا تتفكرون ” سورة الانعام أيه 50.
    قالى تعالى ” قل هل يستوى الذين يعلمون والذين لايعلمون ” سورة الزمر – أية 9.
    لقد اشير فيما جاء فى اول كتاب الحجة من كتاب الكافى عن ابى عبد الله جعفر ابن محمد احد أئمه اهل بيت النبى (صلعم) حينما سأله زنديق: بم اثبت الانبياء ؟
    فقال: “لما اثبتنا ان لنا خالقا صانعا متعاليا عنا وعن جميع ماخلق, وكان ذلك الصانع حكيما متعاليا لم يجز ان يشاهده خلقه ولايلامسوه, فيباشرهم ويباشرونه ويحاجهم ويحاجونه, ثبت ان له سفراء فى خلقه يعبرون عنه الى خلقه وعباده, ويدلونهم على مصالحهم ومنافعهم وما به بقاؤهم وفى تركه فناؤهم ,فثبت الامرون والناهون عن الحكيم العليم فى خلقه والمعبرون عنه جل وعز, وهم الانبياء وصفوته من خلقه, حكماء مؤدبين بالحكمة مبعوثين غير مشاركين للناس على مشاركتهم لهم فى الخلق والتركيب فى شئ من احوالهم, مؤيدين من عند الحكيم العليم بالحكمة, ثم ثبت ذلك فى كل دهر وزمان مما اتت به الرسل والانبياء من الدلائل والبراهين لكيلا تخلو ارض الله من حجة يكون معه علم يدل على صدق مقالته وجواز عدالته” وفى هذه المقالة الشريفة ملامح الولاية وصبغة وراثة النبوة والرسالة, حيث خصص امتياز سفراء الله عن سائر الخلق بالعلم والحكمة من دون اشارة الى ماعند القوم من دلائل المعجزات.
    أن الفائدة الكبرى والسبب الاعظم لارسال الرسل وتشريع الشرائع انما هى اولا ابتلاء العباد وتمحيص الافئدة وتخليص القلوب لتمييز الخبيث من الطيب والكافر من المؤمن والشاك من الموقن , ولتحقيق . أن اراضى القلوب واشجار الكينونات قبل ظهور الانبياء ونزول الايات ساكنه هادئه ساكتة هامدة , فاذا انزل الله ماء الوحى وهطلت من غمام الالطاف امطر الايات اهتزت كل ارض وربت وانبتت وبسقت كل شجرة واورقت. فتظهر الحقائق المكنونه فيعلم الجيد من الردىء والطيب من الخبيث.

    قال الله تعالى: ” قل انى على بينه من ربى وكذبتم به ماعندى ماتستعجلون
    به ان الحكم الا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين . قل لو ان عندى ما تستعجلون به لقضى الامر بينى وبينكم والله اعلم بالظالمين” سورة الانعام – أية 58-.57

    على الباحث العاقل أن لا يدعى الكفر على خلق الله قبل ان يقرا كتبهم

    يرجى زيارة المكتبه البهائيه على العنوان التالى:
    http://reference.bahai.org/ar

    http://www.bahaichatroom.org/room1.htm

  27. Farag Says:

    العجائب والمعجزات:

    فى القرون الوسطى من القرون الاسلامية أطلق علماء الاسلام على تلك المعانى أى الامور الخارجية عن امكان البشر لفظ (المعجزة) باعتبار انها مما يعجز الخلق عن الاتيان بمثله ولفظ (خارق العادة) باعتبار أنه لم تجر عادة الخلق بفعله. ثم قسموا ماهو خارج عن الامكان الى أقسام’
    وقالوا اذا صدرت خوارق العادات من انسان مقرونه بادعاء النبوة والرسالة تسمى ( معجزة) واذا صدرت منه قبل البعثة والادعاء تسمى (ارهاصا) واذا صدرت تلك الخوارق من الاولياء والصلحاء تسمى (كرامة) واذا صدرت من المضلين والاشقياء تسمى (سحرا) أو استدراجا.
    فدارت تلك الالفاظ والمصطلحات على ألسنة الكتاب والعلماء حتى صارت ألفاظا كتابية وحقائق ثانوية , ودخلت فى الكتب اللغوية. الا أن ماسوى لفظة (المعجزة) التى لها مناسبة واضحة بالمعنى المقصود كلها مصطلحات تافة واستنباطات باردة نشأت عن الجهل بالحقائق العلمية , والمناسبات اللفظية كما لا يخفى على أصحاب البصائر النيرة بالدقائق اللغوية خصوصا فى لفظى الكرامة وخارق العادة. فان الكرامة لغة ضد اللامة. وقد يطلق على السخاوة. والكرامة المعطاة لاولياء الله هى عزة النفس الحاصلة من التقرب الى الحضرة الالهية. ولامناسبة لها بتلك السفاسف الوهمية, والمختلفات الخرافية. وأما خارق العادة فهو عبارة عما يخرق العوائد الجارية بين الناس ويغيرها ويبدلها. مثل عوائد الامة العبرية فى طقوس ديانتهم وأداب شريعتهم مثلا: ولما كان من أثار ظهور مظاهر أمر الله تغيير أحكام الديانة السابقة , وتبديل طقوس الشريعة الماضية مثل ماتغير وتبدل من شرائع اليهود بظهور المسيح له المجد. وما تغير وتبدل من شرائع الصابئة والمجوس بظهور الرسول علية السلام. لهذا اتخذ أهل البصارة خرق العادة من أعظم أثار مظاهر أمر الله. ومن أبين الدلائل على قوة كلمة الله.
    فمثلا: ,اذ البنات واحترام التماثيل والصلاة للوثان وعبادة النار وكثير من هذا القبيل كانت من أعظم عوائد العرب والفرس خرقها سيدنا الرسول عليه السلام , وبدلها بالاحكام الاسلامية والشريعة النبوية . وهذه هى خوارق العادات التى عدها أولو البصائر من افعال النبيين ومن شئون المرسلين. لا ما خلقه أوهام المتوهمين.
    وأما السحر بالمعنى الذى تعتقده العامة. فهو من بقايا أوهام الازمنة المظلمة الغابرة التى أزاحت طبقات ظلماتها أنوار طلوع شمس الحقيقة وأنقشع تراكم غيومها من هبوب نسائم العلم
    والمعرفة, وماجاء من لفظ السحر فى
    كلمات الانبياء فى الكتب المقدسة فمعناه الحقيقى هو (الباطل) اذا كان أعداء الانبياء يتمسكون بالاياطيل, ويشتغلون بها وكانو يحملون افعال الانبياء أيضا عليها فاطلق لفظ السحر والسحرة على الباطل وأصحاب الاباطيل فى كلمات الاخيار. فادرجت فى بطون الصحف والاسفار. ونسجت عليها عناكب الوهم على ممر القرون والاعصار. وستر معناها الاصلى عن الافهام والانظار. كما هو الشأن فى جمع الالفاظ الواردة فى كلمات الابرار. وفى كفاية لارباب البصائر والابصار.
    والان ننظر بعين البصيرفى الاتى:
    أذا أدعى مدع انة طبيب, واستدل على صدق ادعائه انه يطير الى الهواء ثم طار فرضا. فبالضرورة لا يثبت صدقه بهذا الدليل اذا ليس الطيران الى الهواء من صفات فعل الطب. ولا رابطة بين الطب والطيران وان كان نفس الطيران الى الهواء فى غاية الغرابة. بل معالجة الامراض وابراء المرضى وحفظ الصحة والمعرفة باسبابها وعلاماتها وقوانينها وأدابها هى من صفات فعل الطب وتثبت صدق قول الطبيب.
    لقد قال الامام الغزالى:” لو قال قائل ان أربعة أكثر من عشرة. وأنا ابرهن ذلك باحالة هذه العصا حية لكنت اندهش من حيلة العامل ولكنى كنت أبقى على يقينى بان أربعة أقل من عشرة الى اخر قوله. معناة أن لا تعلق بين البرهان والامر المبرهن واذا ذاك فلا يعد برهانا .

    نتمنى للقارئ ان يمعن فى الكلمات المرصوده حتى يمكنة أن يعرف بغاية السهولة أن لا تعلق ولا رابطة ولا نسبة بين القدرة على أظهار المعجزات والعجائب وبين ادعاء النبوة والرسالة. فان الرسالة والنبوة ليست الا بعث انسان من قبل الله تعالى لهداية الخلق. فما هو ارتباط هذا المعنى بالقدرة على شق البحار وجفاف الانهار وانطاق الاحجار والاشجار مثلا اذا ليست تلك الامور افعلا تلائم وتناسب معنى الرسالة التى هى عبارة عن الوساطة بين الخلق وخالقهم لابلاغ احكامة ورسالته. وتعلم شرائعة وعبادته ولا لمعنى النبؤة التى هى عبارة عن البعث لهداية الخلق وتهذيب اخلاقهم وترقية الناس وتحسين أدابهم, وانما مثل من يطلب المعجزات من الانبياء ويقترح الايات على مظاهر أمر الله مثل من يطلب أفعال الملوك ذوى السلطة المطلقة من امرائهم وولائهم ليثبت بها صدق أقوالهم فى ادعاء امارتهم. ويوجب على الرعية اتباعهم فى ولايتهم والحال انه لا يثبت اماراتهم الا فرامانات ملوكهم ولا يصدقهم سوى كتب دولهم..

  28. Roze Says:

    يقول حضره بهاء الله:-
    ” قل ياقوم دعوا الرذائل وخذوا الفضائل كونوا قدوه حسنه بين الناس وصحيفه يتذكر بها الاناس … كونوا فى الطرف عفيفا… وفى اليد امينا . وفى اللسان صادقا . وفى القلب متذكرا..

    وكانت الطالبه خلود قدوه حسنه فى اللسان الصادق.

    كما يقول حضره بهاء الله:-
    “كن فى النعمه منفقا وفى فقدها شاكرا .وفى الحقوق امينا .. وفى الوعد وفيا .وفى الامور منصفا. وكن للمهموم فرجا وللظمان بحرا وللمكروب ملجا وللمظلوم ناصرا.. وللغريب وطنا وللمريض شفاء وللمستجير حصنا وللضري بصرا ولمن ضل صراطا ولوجه الحق جمالا ولهيكل الامانه طرازا ولبيت الاخلاق عرشا…..”

    يا خلود انت فى وطنك وكانك غريبه وعوملتى كانك اجنبيه ولكن مع الاسف الاوطان العربيه يعاملون اهلها كانهم اجانب ويعاملون الاجنبى كانه بن الوطن الاصلى …علما بان البهائيه تقول العالم كله وطن واحد… اتمنى لك من كل قلب ان تحل مشكلتك وان يعاد النظر فى مشكلتك..
    مع تحياتى
    روز

  29. احمد العجمى Says:

    بردو احنا مش وصلنا لاى حل فى الكلام بتاعنا احنا محتاجين نوسع باب المناقشه اكتر بينا كلنا وانا سبق وكتبت الايميل بتاعى وانتظرت حد يكلمنى عشان يقنعنى ياما انا اقنعه لان المناقشه هنا مهما كانت مش هتكزن مفصله وبعدين انا حضرت بعض الايات التى تثبت انه لا وجود لاى دين او رسول بعد نبى الله محمد ودين الله الاسلام. واما المعجزه بتاعتكو اللى هى الرساله دى مش كافيه انها تكون معجزه تؤثر على البشر فمثلا القرءان هو السهل الممتنع فلا احد يستطيع الاتيان بايه مثل ايات القران .

  30. Smile Rose Says:

    الاستاذ احمد العجمى
    نعم القران هو السهل الممتنع وكذلك الاقدس لو قراته ستدرك انه من نفس النبع الالهى اما مسالة فتح باب المناقشة فاناانصحك بالذهاب الى الغرفة البهائية لحوار الاديان
    وللدخول إلى الغرفة البهائية العربية للحوار بين الأديان والعقائد يرجى الضغط على هذا الرابط

    http://www.bahaichatroom.org/room1.htm

    وإتبع الخطوات المشروحة سوف تصل إلى الغرفة البهائية العربية للحوار بين الأديان والعقائد بكل سهولة ويسر

  31. Shadyya Says:

    To Farag

    لقد كان شرحك للمواضيع رائعه .
    وخاصه العجائب والمعجزات و من دلائل المعجزات, علما بانى من وقت قصير تمكنت ان احصل على الغرفة البهائية العربية للحوار بين الأديان والعقائد .

    هل تستطيع ان تفسر لى ما المقصود ( فان الله قد قدر لقارئه اجر مائه شهيد ثم عباده الثقلين) فى لوح احمد.
    لقد بجثت عن هذا الموضوع طويلا.

    اتمنى ان اجد عندك الجواب.

  32. محمد علي Says:

    الخطأ الأصلي في من سمح لنفسه لأن يصدر شهادة ميلاد بديانة تدعى بهائية ، أيضا المراقبين على هذه الجهات التي تصدر شهادات الميلاد ، وفي الحقيقة أنا آسف أكثر على هذه الفتاة التي كان من المفترض أن تكون في وضع أفضل من هذا ولكن من المفروض ألا تلوم إلا أهلها الذين اختاروا لها ديانة ما أنزل الله بها من سلطان .

  33. Smile Rose Says:

    الحقيقة ان الديانة انت لم تبحث عنها الم توعدون بظهور المهدى فقذ جاء يرسالة تخشى انت مجرد ان تحقق بصدقها ام لا

  34. Farag Says:

    الادعية والمناجاة لها أثر كبير فى ترطيب النفوس ، ” تَطَهَّرَ مَشامُ الرّوحِ مِنْ زُكامِ الكَوْنِ وَالإِمْكانِ ” . فمنها (لَوْحُ أَحْمَد) المنزل على حضرة بهاء الله

    فى الاراضى التركية فنجد بة الكلمات العربية الجليلة ذات المعنى العميق.
    “سِراجُ الطَّلَبِ وَالمُجاهَدَةِ، والذَّوْقِ وَالشَّوْقِ، ، وَالجَذْبِ وَالحُبِّ”.
    ولقد ذكر به تلك الكلمات الخاصة بالسؤال” . فاحْفَظْ يا أَحمَدُ هذَا اللَّوحَ ثُمَّ اقْرَأْهُ فِي أَيَّامِكَ وَلا تَكُنْ مِنَ الصَّابِرِينَ فِإِنَّ اللهَ قَدْ قَدَّرَ لِقَارِئِهِ أَجرَ مِائَةِ شَهِيدٍ ثُمَّ عِبَادَةِ الثَّقَلَيْنِ كَذَلِكَ مَنَنَّا عَلَيْكَ بِفَضْلٍ مِنْ عِنْدِنا ورَحْمَةٍ مِنْ لَدُنّا لِتَكُونَ مِنَ الشَّاكِرِينَ فَوَاللهِ مَنْ كَانَ في شِدَّةٍ أَو حُزْنٍ ويَقْرَأُ هذَا اللَّوْحَ بِصِدْقٍ مُبِينٍ يَرْفَعُ اللهُ حُزْنَهُ وَيَكْشِفُ ضُرَّهُ ويُفَرِّجُ ‌كَرْبَهُ وإِنَّهُ لَهُوَ الرَّحمَنُ ‌الرَّحِيمُ والحَمْدُ للهِ رَبِّ العالَمينَ. ”
    .
    أن هذا اللوح له القيمة النفسية وعظمة التقديرلقارئة وهذا بالكناية بالكلمات القادمة
    “فِإِنَّ اللهَ قَدْ قَدَّرَ لِقَارِئِهِ أَجرَ مِائَةِ شَهِيدٍ ثُمَّ عِبَادَةِ الثَّقَلَيْنِ” : فيقصد بشهداء البابية فلقد أستشهد العديد من البابين فى مذابع شنيعة الوصف .
    أما:”عِبَادَةِ الثَّقَلَيْنِ” : هما أهل البيت والامة الاسلامية .

  35. Shadyya Says:

    To Farag,

    Thanks for your explain the artike
    فان الله قد قدر لقارئه اجر مائه شهيد ثم عباده الثقلين) فى لوح احمد.

    See you to another question, If you can.

  36. عماد خيرى فهيم من صف المركز Says:

    يا خلود انا مش هعتب عليكى لان ده مش وقت عتاب ومش هقول غير ربنا موجود وانشاء الله هيحللك مشكلتك

    ميدو
    0112070861

  37. عماد خيرى فهيم من صف المركز Says:

    ربنا معاكى

  38. WALAA Says:

    اناولاءفىالثانويةالعامةربنامعاكىياخلود

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: