حرمان طالبة من حق التعليم


 images21.jpg  3.jpg

حدث هذا فى مدرسة صن رايز بمنطقة مصر الجديدة فبعد ان ملات الطالبة استمارات التقدم لامتحان الثانوية العامة – مرحلة اولى وكتبت ديانتها من واقع شهادة الميلاد وكتبت اقرار ان تمتحن فى الدين الاسلامى ولم يرضى رئيس المرحلة الاولى ثانوية عامة بالكنترول المركزى للثانوية العامة بالسيدة زينب  بذلك وقرر تسليمها استمارة دخول الامتحان عن طريق المدرسة وشطب على اسمها بالقلم فى سجلات الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة وقال لهم بالحرف الواحد لو مش مسلم ملكش حاجة عندى وبنتك حتتحرم من دخول الامتحان!!!!!!! .

واليكم ما كتبته الطالبة المهدر حقها فى استمرار التعليم  فى مدونة شباب بهائى 

“هل عندما يتقدم الانسان لامتحان الثانوية العامة يجب ان يكون مسلماً او مسيحياً ؟؟ و اذا كان غير ذلك فليس له الحق في التعليم او دخول الامتحانات لمجرد انه لم يكذب و كتب ما يعتقد في خانة الديانة ؟؟ …..استمارة الثانوية العامة عبارة عن (الاسم, اسم الوالد , الجنسية , الديانة ……الخ) عندما انقل البيانات من واقع شهادة الميلاد اكتب الاسم مطابق و الجنسية مطابقة و غيرها و اذا كتبت غير ذلك يُعتبر تزوير, و لكن عند خانة الديانة ايحق لي ان اكتب غير ديانتي و لا يُعد ذلك تزويراً ؟ لقد منعوني من دخول امتحان الثانوية العامة لاني ادين بالدين البهائي, فهو ديني و معتقدي و لن اتنازل عنه …و انا اتصور ان اي شخص في مكاني لن يتنازل عن كتابة دينه و معتقده في الاوراق الرسمية , فهل من العدل و الانصاف حرماني من التعليم لاني ادين بالبهائية ؟؟؟

انتهت  كلام الطالبة ويبقى التساؤل الى متى ستظل وزارة التربية والتعليم تفرق وتمييز ضد الطلبة الاخرين وتجبرهم على الغش والتزوير . اين حق هذه الطالبة فى التعليم  وهل ترضى سيدة مصر الاولى ونحن نحتفل بيوم المرأة العالمى ان تقهر شابة فى اول طريق التعليم واول خطواتها فى الحياة  وتحرم من التعليم لانها بهائية  اليس هذا تمييز واضح ؟؟؟

3 تعليقات to “حرمان طالبة من حق التعليم”

  1. اسرة بهائية من مصر Says:

    الغريب ان يكون من حق موظف ان يحرم طالب من دخول الامتحان؟؟ هذا غريب فهل هذا من منظوره الشخصي ام طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم؟؟
    اين التطبيق ل” المواطنون سواء” فى مصر؟؟

  2. wafaa Says:

    يارب تصل هذه المشكلة الى سمع سيدة مصر الأولى قبل فوات الآوان . حتى لا تصدم هذه الطالبة وهى في بداية حياتها بهذا التمييز الواضح .

  3. heart99 Says:

    اسفي وعزائي لما يحدث لنا كبهائيين ولكن ان غابت وتصاعبت المواضيع لابد لنا من يوم وتظهر الحقيقه وعيش كل المصريين علي ارض واحده دون التفرق بين شخص واخر الله هو الهادي الحافظ لنا وليس غيره نصير لنا

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: