مصرية بدرجة مواطنة


images1.jpg    shot461.jpg

يسألنى الكثير هذه الايام هل تشعرين بالغضب لانكم اقلية ومحرمون من الاوراق الثبوتية لانكم بهائيين. واجابتى هى :

 اننى مواطنة مصرية من الدرجة الاولى وانا لست اقلية لاننى مصرية الهوية اى واحدة من 76 مليون مواطن مصرى ازاى اكون اقلية وانا مصرية من ساسى لراسى ولا يخطر على بالى ابدا هذا المفهوم ولا اشعر به على الاطلاق ببساطة انا من البلد دى . اتولدت فيها واتعلمت فى مدارسها وشربت من نيلها واتنفست هواها وعبيرها وأكلت من شهدها وخيرها  وعشت سنوات عمرى فيها لم اتغرب ابدا ولم ابعد عنها  واشتغلت واجتهدت وداويت المرضى بفضل الله اولا وبالعلم الذى تعلمته فيها بلدى مصر. بلدى كلمة جميلة صعب جدا ان تشعر فيها بالغربة صعب جدا انك تبعد عنها واصعب من ذلك ان تصبح بلا هوية. ولكنى اؤمن بأن فضل الله قريب ويقينى ان بلدى لن ترضى باهدار حق اى مواطن على ارضها سياتى اليوم الذى نحصل على كل اوراقنا الثبوتية .باقة ورد اهديها الى امى وطنى مصر التى هى وردة وتاج على راس كل المصريين بلد الهرم والنيل، بلد الحضارة والتاريخ، احلى الاوطان يابلادى.

10 تعليقات to “مصرية بدرجة مواطنة”

  1. bilo Says:

    Very nice. Thank you

  2. autoscriptor Says:

    أي وردة هذه التي تنتظرين من النظام الحاكم في مصر أن يمنحكي في مقابلها هويتك؟ لقد قالوا لكم ارجعوا من حيث اتيتم. لقد قالوا لكم أنتم غير مصريين فابحثوا لكم عن بلد. لقد قال البسطاء عنكم وعن المدافعين عن حقوقكم أمام المحكمة إياها أنكم جميعًا كفرة وعملاء وجواسيس ويجب أن تعدموا. أي شعب وأي حكومة هذه، هل هؤلاء يفهمون لغة الورد؟ سيدتي لقد ماتت مصر. ضعي زهورك على مقبرتها.

  3. smile rose Says:

    الاخ الكريم autoscriptor
    شكرا لمداخلتك وتسمح لى اضيف مدونتك عندى لانها بجد مليئة بمعلومات جيدة . اما عن ماقلته فالذى سمعته لا يعبر عن رأى كل المصريين بدليل اننا نعيش فى مصر منذ 160 عام بين اطياف الشعب المصرى ونتبادل الزيارات بكل محبة وود . اما الذى سمعته من بعض المصريين هذا نتيجة هجمة الاعلام الشرسة على البهائيين واظهارهم فى صورة سلبية غير لائقة. لذا علينا ان نزيل هذه الصورة وان يرانا الناس على حقيقتنا واننا مثل كل المصريين لنا كل حقوق المواطنة. وبما ان الله وهبنى الحياة على ارض مصر فليس لانسان ان يغير ذلك وانا افضل اتباع الحوار الهادى وهو صحيح طريق طويل جدا ومحناج لصبر وبعض التضحيات لكن الحياة لا تستحق الحرب.اما مصر فلن تموت ابدا بوجود من مثلك غيور عنعا مدافعا عن حقوقها واليك منى باقة ورد وصباح الفل

  4. thelightway Says:

    نحن مصريون ابا عن جد وايضا بهائيون ابا عن جدا وجنسيتنا ورثناها ولن نتخلى عنها وديننا ورثناه ولكن الله سبحانه وتعالى امرنا ان نتحرى الحقيقة في كل الاشياء وهذا ما ثبت ايماننا بالدين البهائي ولنا الشرف ان ننتمي الى هذه الارض الطيبة ولنا عظيم الشرف ان نكون بهائيين وان ننال رضى الخالق عز وجل وهذا اعظم فضل.

  5. Smile Rose Says:

    الصديق Bilo
    شكرا دخولك لمدونتى فمهما بعدت المسافات واتبدلت الاماكن يظل المصرى بحنينه لمصر لاينتهى

  6. Smile Rose Says:

    الصديقة light way
    شكرا لتعليقك الجميل

  7. fosho Says:

    قال عبد الحليم قبل كده ياما شفتك على البعد عظيمة يابلادى ياحرة ياكريمة وأنا أزيدعليه أني بأشوف بلدي عظيمه وأنا فيها وأنا بعيد عنها وأن شاء الله الفرج قريب .
    وأحنا بالفعل داخل نسيج الشعب المصري من أجيال طويلة نتقابل ونود بعض ونتزاور ونهني بعض في الأعياد عمرنا ما حسينا بغربه ………….أدعو الله معنا أن تتضح الرؤية امام المسؤلين وننال حقوقنا فى أقرب وقت أن شاء الله

  8. Smile Rose Says:

    يسمع منك ربنا

  9. Farag Says:

    Its so beautiful to see how very much Bahai’s love their country and the world, even with losing the essential ingredient of life. In Egypt or elsewhere across the world, whether going through numerous tests and difficulties for our beloved Cause.

  10. Smile Rose Says:

    thamks farg
    you are right . as a bahai we love whole world & specially our countery .this is an intimate relation between the person & home land

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: