اله واحد… عالم واحد… كلنا واحد we are one


” دعنا نزيل الاسوار”

الأوسمة: , , , , , , , , , , ,

12 تعليق to “اله واحد… عالم واحد… كلنا واحد we are one”

  1. امال Says:

    حقا انه اله واحد يرعى كل البشر لا يفرق ولا يميز بين خلقه
    و إنه عالم واحد لنا جميعا من كل الأديان والأجناس والألوان
    نحن كلنا واحد سواء احباء خلقنا من تراب والى التراب نعود
    اين ملوك الأرض الذين ظنوا انهم ملكوا الدنيا وما فيها انهم الأن تحت التراب .. ألم يتعظ الإنسان وهو يعربد فى الدنيا يملأها نار
    ودمار وخراب ونزيف دم لا ينقطع فى كل مكان
    حقا ان الأطفال يصرخون
    كفايه دم ….. كفايه دمار ….. كفايه ظلم واستهتار
    كل اللى احنا بنتمناه ……. نعيش فى امان من غير اخطار

  2. atef el-faramawey Says:

    love and peace is the best solution

  3. atef el-faramawey Says:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن الذين أمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا .
    إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شئ شهيد . صدق الله العظيم

    واضح من الآية الكريمة المباركة أن الله وحده هو من يحكم بين عباده يوم القيامة فيما كانوا فيه مختلفون . الله لم يعطى فرد أو جماعة أو حكومة أو مجلس نواب أو محكمة ما . الحق فى الحكم على إيمان الناس كما ليس من حق أحد أو جماعة معينة أن تدعى امتلاك الحقيقة المطلقة دون الآخرين .
    حقوق المواطنة تستلزم أن يتمتع جميع المواطنون بحقوق متساوية دون تفرقة بسبب الدين أو العرق أو الجنس أو الطبقة الاجتماعية أو الثروة أو النفوذ أو الجاه والسلطان ما لم تكن حريته مقيدة لقضاء عقوبة جنائية يجرمها القانون .
    الخلط بين الدولة المدنية التى تعلى قيمة المواطنة وتؤكد على ممارسة الديمقراطية وتدعيم الحريات الشخصية وتحترم حقوق الإنسان وبين مفاهيم الدولة الدينية دولة الكهنوت وولاية الفقيه التى تلغى ولاية الشعب ويصبح رجال الدين هم وحدهم المتحدثون باسم السماء وعلى الرعية المستعبدة السمع والطاعة .
    الخلط بين مفهوم الدولة الدينية والدولة المدنية هو سبب ما تعانيه أجهزة النظام مع مستجدات وقضايا كانت نائمة ومستحدثات شائكة فى نظر النظام الذى يجب أن يحدد موقفه بوضوح وصراحة مطلقة حتى تستقيم القوانين مع الدستور وتكون ترجمة لفلسفة قانونية واضحة فإذا إختار النظام الدولة المدنية وهو ما يهلل له نهاراً جهاراً فلماذا تكون المادة الثانية من الدستور التى تؤكد أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الأساسى للتشريع رغم مطالبة جموع المثقفين فى مصر بضرورة حذف هذه المادة من الدستور لأنها تصب فى جانب الدولة الدينية وضد مفهوم الدولة المدنية وتقوض كافة الإجراءات الإصلاحية التى روجها النظام فى التعديلات الدستورية الأخيرة .
    لماذا لا تلغى قوانين الحسبة التى جعلت من رجال الكهنوت سوطا مسلطا ضد المثقفين والمبدعين التى جعلت الدكتور نصر حامد أبو زيد يهاجر خارج مصر باحثاً عن مجتمع يحترم حرية البحث العلمى والإبداع . وذات القوانين التى استخدمها الكهنوت فى الحجز على منزل الشاعر العظيم أحمد عبد المعطى حجازى وغيرهم فى الطريق قادمون مادامت مثل هذه القوانين سيئة السمعة معمولاً بها فى مصر وتجد رجال قضاء ملوثة عقولهم بأفكار الكهنوت الرجعى المتخلف الذى انتهت صلاحيته منذ وقت طويل وعلى جهاز حماية المستهلك حماية الناس من شروره فوراً . لا شك أن المجتمع فى أزمة ويحتاج إلى ثورة تشريعية تعمل على تحديث المفاهيم والقيم المتوارثة وتطوير النظرة الأحادية لقبول الآخر وتحديث ثقافة الإعلام وأجهزة الثقافة والتربية والتعليم لتحقيق النهضة والتقدم ومواكبة العالم لنشارك فى صنع الحضارة الحديثة بدلاً من أن نظل مستهلكين لمعطياتها ننظر إلى مستحدثات العلم فى بلاهة قائلين سبحان الله . ولكن من يقود هذه الثورة التشريعية فى مصر لتكون بلد كل المصريين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. atef el-faramawey Says:

    إن تعذيب وقتل المعارضين لدين الدولة الرسمى فى كل العصور لم يؤدى إلى تقليص أعداد هؤلاء المعارضين على مدار تاريخ الإنساني بل تحولت أعداد المعارضين ليكونوا هم الأكثرية أحياناً .
    إن تعذيب المسلمين الأوائل على يد مشركى قريش ومنهم بلال الحبشى وأم عمار بن ياسر الذى نزل فيها قرءاناً يتلى :
    صبراً أل ياسر فإن موعدكم الجنة .
    وكذلك إلقاء المسيحيين الأوائل للأسود فى العصور الوسطى على يد الرومان وإقامة المحارق النازية لليهود على يد هتلر ومعسكرات تعذيب الإخوان المسلمين والشيوعيين فى العهد الناصرى لم تؤدى بأى حال إلى تناقص أعداد المؤمنين بهذه الأفكار بل تزيد أعدادهم كل يوم .
    هل نأخذ العبرة من التاريخ الإنسانى ونتعلم الدرس أن الضغوط لا تفلح دائماً فى كبح جماح المعارضين أو ترويضهم أو القضاء عليهم بكل صور البطش والتعذيب بل تكون النتائج عكسية تماما فدماء الذين ضحوا بأرواحهم لم تذهب سدى بل روت بذور جديدة أينعت ونمت وربت وزهرت حديقة جديدة .
    والدرس المستفاد من التاريخ هو احترام حقوق الإنسان واحترام حريته ومعتقداته وقبول الآخر واحترام خصوصيات واختيارات الإنسان وبذلك تكون الحرية هى الحل الذى يخرج المجتمع من التناقضات ويحل عديد من الإشكاليات والملفات الملتهبة على ساحة الرأى العام ويعم المواطنة والدولة المدنية .

  5. فلنصلى من اجل السلام العالمى « بـا قــــة و ر د Says:

    […] 282/ 55  وأعلنت الجمعية أنه سيُحتفل بهذا اليوم بوصفه يوما لوقف إطلاق النار وعدم العنف في العالم. وهو دعوة لجميع البلدان والشعوب إلى التزام وقف الأعمال […]

  6. atef el-faramawey Says:

    المناخ السياسى العام فى مصر يدل دلالة واضحة على اختراق الأفكار الظلامية إلى جهاز الإدارة والأمن والإعلام والتعليم والقضاء وتشويه الوعى للغالبية العظمى للجماهير بفعل الحملات المستمرة لثقافة الأرصفة المدعومة من السعودية ودول الخليخ الذين يمتهنون أدمية الإنسان المصرى يوميا فى بلادهم وبلادنا ليس هم فقط بل كلابهم أيضاً على مرأى ومسمع من النظام السياسى المصرى الذى لا يحرك ساكنة لأن كل ما يهم النظام المليارات التى تدخل خزينة الدولة من العمالة المهاجرة بالخارج فكرامة المصريين غير مرصودة على أجندة النظام لماذاً خرجت هذه العمالة للعمل فى بلاد البترول ؟ هذه شهادة ضد النظام العاجز عن تحقيق التنمية الوطنية التى تستوعب العمالة المصرية داخل مصر .
    الثقافة المنتشرة الآن ثقافة ظلامية ضيقة الأفق لا تقبل الآخر تميل للتعصب والانغلاق وتخلق بيئة جيدة لنشر الإرهاب والتطرف وتهديد السلام العالمى . ومن خلال هذه الثقافة الرديئة كانت مشكلة البنت البهائية البريئة المصرية مع جهة الإدارة لإثبات حقها فى تسجيل عقيدتها . وتعنت جهة الإدارة هو نتائج ثقافة الرصيف ضيقة الأفق التى ترفض الآخر هذا بجانب تخلف التشريعات وتسميم الأفكار ضد الآخر وهذه مشكلة كل الأقليات فى مصر مع أنهم مصريين ولهم حقوق المواطنة

  7. atef el-faramawey Says:

    مشكلة فقهاء المسلمين أنهم ينظرون للأحكام الشرعية بمعزل عن الظروف التى فرضتها . فإذا زالت هذه الظروف أو تغيرت خصائصها تكون هذه التشريعات غير واجبة وغير ملزمة التطبيق هذا علاوة على أنه بديهياً ليس فى كتاب الله تناقض فليس معقولاً أن يقول الله لا إكراه فى الدين ثم يأمر بقتل المرتد ووصلت الحرية فى الإسلام أقصاها إلى إباحة حرية الكفر ( من شاء منكم أن يؤمن فليؤمن ومن شاء أن يكفر فليكفر ) والله وحده هو الذى يحاسب الناس يوم القيامة .
    وعلى هذا يجب النظر إلى موضوع حد الردة فى ضوء ظروف نزول الحكم الشرعى فقد كان المرتدون ينضمون إلى جبهة الكفار ويحاربون المسلمون لاقتلاع الإسلام فكانوا مصدر خطر حقيقى على الإسلام والمسلمون فاستوجب الحكم بقتلهم .
    أما الذين لا يرفعون السلاح فى وجه المسلمون فقد أمر الله أن تبروهم وتحسنوا إليهم إن الله يحب المسلمون . لا تقاتلوا الذين لم يقاتلونكم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطون .
    المشكلة هنا ليست فى الدين واحكامه ولكنها فى تفسيرات رجال الدين وفهمهم المنغلق للدين وهم بهذا يشوهون صورة الدين وهم أسوء من أعداء الدين الذين يحاربونه علانية وأسوء من المرتدين . لا بد أن يكون الفقيه دارساً لعلم النفس والاجتماع والتاريخ الإنسانى حتى يفتى فى الدين

  8. atef el-faramawey Says:

    باريت مصر تصحى تشوف ولادها مهمومين فى البلاوى غرقانين من كلاب السلطة طايحه من غير حسيب أو رقيب ولادك يا مصر مستنيين يوم القيامة ياخدوا بتارهم من عداهم

  9. Smile Rose Says:

    استاذ عاطف
    دعنا نزيل الاسوار

  10. atef el-faramawey Says:

    رسالة إلى الأستاذة الدكتورة نوال السعداوى
    الدكتورة نوال السعداوى شخصية مستنيرة متميزة حطمت قيود الجهل والتخلف وهدمت الأصنام الفكرية وأشعلت البخور للتقدم والحرية وواجهت الظلم والجبروت والطغيان والكهنوت الرجعى ليس من أجل حرية المرأة فقط بل من أجل حرية المجتمع . لا تخافى من خفافيش الظلام ورواد محاكم التفتيش الفكرى القادمين إلينا من العصور البدائية ينشرون ثقافة الرصيف الرجعية المتخلفة حتى امتلأت عقول الناس بالعفن والعطن حتى تقيحت أفكارهم وعقولهم . وبمشرط الجراح استأصلتى كل صور التخلف والبلادة وحطمتى جبال من العادات والتقاليد البالية , لا تخافى من خفافيش الظلام لأن مكانهم ولو بعد حين مزبلة التاريخ أما أنت يا عظيمة ستفخر بك البشرية للأبد وتعيشين فى قلوب وعقول مضيئة بأفكارك متطلعة للمجد والتقدم صانعة للحضارة والرقى

  11. Smile Rose Says:

    اويدك استاذ عاطف فالدكتورة نوال جديرة بكل احترام لارائها الجريئة والتى يخشى حتى الرجال من طرحها ربنا يديها طول العمر وتكافح من اجل الجميع

  12. وائل Says:

    ولا يا هونجا انتا عارفنى ولا لاء هنعمل اية فى مزرعة السمك

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: