صعـــــود حضرة بهـــــاء الله


shrine-at-night-with-eagle.jpg

مقام حضرة بهاء الله بقصر البهجة

 ” الملك والملكوت لله ولا حول ولا قوة الا بالله.” 

صعد حضرة بهاء الله الى ربه فى الساعة الثالثة من فجر يوم التاسع والعشرون من مايو 1892م بعد ما يقرب من نصف قرن من التنزيل والوحى الالهى المنهمر ورغم النفى المتتابع علا نجم الدين فى الشرق والغرب وعرف البشر مبادىء الدين البهائى ونظمه البديع والذى ماكاد يتمتع بالازدهار والاشراق الذى لم ير مثيله من قبل حتى اختطفت يد القدر مؤسسه فى هذا اليوم عن عمر يناهز خمسة وسبعون عاما. فرفرت روحه بعد ان تخلصت من حياة ازدحمت بالشدائد والمحن, وهاجرت الى المقامات التى ما وقعت عليها عيون اهل الاسماء. وبعد صعوده أحيط السلطان عبد الحميد سلطان الدولة العثمانية والتى كانت عكاء جزء من هذه الدولة فى ذلك الوقت . احيط السلطان علما بنية دفنه بنفس مكان صعوده, فوافق على ذلك فى الحال. فأخلد حضرة بهاء الله الى الراحة الابدية فى قصر البهجة بعكاء.

وفى اليوم الثانى للصعود توارت برقيات التعازى من جميع الجهات من الفضلاء والعلماء والادباء وكبار القوم من مختلف الاديان وغيرهم الى البيت المبارك وتليت القصائد الغراء فى الرثاء والعزاءمن الشاعر والعالم ورجل الدولة من شيعى وسنى ومسيحى ويهودى ودرزى.وظلوا يعددون مناقب حضرة بهاء الله ومآثره ونواحى عظمته. وكتب الكثير منهم المدائح بالعربية والتركية ووردت مدائح من دمشق وحلب وبيروت والقاهرة .واجتمع اهالى عكاء وقراها على الارض المجاورة للقصر وهم يبكون وينوحون ويندبون مصابهم الكبير واستمر ذلك لمدة اسبوعا كاملا.

picture1.jpg

قصر البهجة والحدائق المحيطة به

فى هذه الذكرى الآليمة يقيم البهائيون جلسات التذكر ويقرا فيها لوح الزيارة والذى يبدأ بـ:

” الثَّنَاءُ الَّذِي ظَهَرَ مِنْ نَفْسِكَ الأَعْلَى وَالبَهَاءُ الَّذِي طَلَعَ مِنْ جَمَالِكَ الأَبْهَى عَلَيْكَ يَا مَظْهَرَ الكِبْرِيَاءِ وَسُلْطَانَ البَقَاءِ وَمَلِيكَ مَنْ فِي الأَرْضِ وَ‌السَّمَاءِ. أَشْهَدُ أَنَّ بِكَ ظَهَرَتْ سَلْطَنَةُ ‌اللهِ وَ‌اقْتِدَارُهُ وَ‌عَظَمَةُ‌ اللهِ وَكِبْرِيَاؤُهُ وَبِكَ أَشْرَقَتْ شُمُوسُ القِدَمِ فِي سَمَاءِ القَضَاءِ وَطَلَعَ جَمَالُ الغَيْبِ عَنْ أُفُقِ البَدَاءِ. وَأَشهَدُ أَنَّ بِحَرَكَةٍ مِنْ قَلَمِكَ ظَهَرَ حُكْمُ ‌الكَافِ وَ‌النُّونِ وَ‌بَرَزَ سِرُّ اللهِ المَكْنُونُ وَبُدِئَتِ المُمْكِنَاتُ وَبُعِثَتِ الظُّهورَاتُ.”

http://www.youtube.com/watch?v=Ux8Mf2FdbcI

 للمزيد  بالفيديو ورثاء بالعربية وترجمة باللغة الانجليزية ادخل هذه الروابط:

http://nybahai.org/ascension/ascension.html

http://poetryandhumanity.wordpress.com/

http://news.bahai.org/story/549

ولمعرفة آراء المعاصرين بعائلة حضرة بهاء الله ادخل على هذا الرابط:

http://fromdifferentangle.blogspot.com/2007/06/blog-post.html

Advertisements

65 تعليق to “صعـــــود حضرة بهـــــاء الله”

  1. امالى Says:

    ربنا وفقنا على اتباع ما أمرنا به هذا الغلام الذى احاطنا بتعاليمه المباركه
    لقد أشرق نوره من الأفق الأعلى واحاط بعلمه الكائنات
    لقد تفضل بقوله :

    ( قل قد جاء الغلام ليحيى العالم ويتحد من على الرض كلها )

    ( قد جئنا لاتحاد من على الأرض واتفاقهم يشهد بذلك ما عنده أم الكتاب )

    ( لا تجعلوا دين الله سببا لاختلافقم أنه نزل بالحق لاتحاد من فى العالم )

    ان الله وأنبيائه ورسله وصفويه والملأ الاعلى واهل الجنه العليا والملكوت الأسنى
    يصلين على الذين قاموا للألفه بين قلوب عباده واحبائه انه لهو المشفق الكريم )

  2. انسانة عرفت طريق النور Says:

    رحلة طويلة من العذاب والنفي والحبس ابتدأت في ايران منشأه الاصلي وانتهت في عكاء بفلسطين التي كانت اخرب البقاع على الارض والتي اصبحت اجملها بعد ان تشرفت بقدوم موعود الامم بالورود اليها والصعود فيها وبدفن جسده الطاهر فيها.
    لقد صدق الحديث العظيم (طوبى لمن زار عكاء ولمن زار زائر عكاء)
    في هذه الايام المباركة تحققت الوعود والنبوءات التي ذكرت من الاف السنين في جميع الكتب المقدسة.
    ترك المنصب والجاه والاموال والسلطة ونبذ الدنيا كلها وتحمل كل الشدائد التى لا توصف ولا يتخيلها بشر وفدى بروحه الامين في سبيل عالم فقد اليقين.

    (ياأهل الأرض, إذا غربت شمس جمالي , وسترت سماء هيكلي, لا تضطربوا, قوموا على نصرة أمري وارتفاع كلمتي بين العالمين. إنا معكم في كل الأحوال, وننصركم بالحق, إنا كنا قادرين.)
    حضرة بهاء الله

  3. =الصمت لغة العظماء= Says:

    نفسي أفهم أنتوا يا بهائيين أزاي مقتنعين بالكلام الفارغ ده أنا قريته وحاولت أفهم أي حاجة بس لأسف ده كلام ملهوش معنى وكاتبين الكلام بالتشكيل والرفع والضم بناءا على أيه كل اللي أنتوا بتعملوا ده خير لأنه بيزيد من ميزان سيائتكم وكفركم زي كفرا يوم الحساب حنعرف مين على حق ومين الباطل وحيكون بأذن الله حساب عسير لأمثالكم من السفهاء.

  4. Smile Rose Says:

    الى الصمت لغة العظماء
    شكرا على اسائتك الكبيرة والتى سوف يحاسبك الله عليها لان ماأنت تسفهه هو تنزيل الرحمن الرحيم رب الانام تعالى عما يصفونك ياالهى

  5. انسانة عرفت طريق النور Says:

    الاخ الفاضل/= الصمت لغة العظماء=
    الحكم لله وحده وليس علينا نحن البشر ان نكفر احد او نسب احد فقد جعل اللسان لذكر الله فلا يجب ان ندنسه بسب الاخرين وخاصة عندما يكون رسول من الله
    سوف تعلم ذلك اجلا ام عاجلا وارجو الا يكون الوقت قد فات
    صدق الله العظيم عندما قال في القران الكريم: (ياحسرة على العباد ما يأتيهم من رسول الا كانوا به يستهزءون ) يس30

  6. امالى Says:

    الأخ = الصمت لغة العظماء =
    لسان الشفقه ياأخى جذاب للقلوب من اعطى الحق والسلطان لإنسان ان يكفر
    انسان مثله ( لكم دينكم ولى دينى ) والله هو العليم المطلع على قلوب عباده
    ( وأقربكم الى الله أتقاكم )
    الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قضى من العمر هو وأهل بيته الكريم ولم
    يطلقوا كلمه سيئه الى أحد واليوم لماذا اكثر من يسيؤون الى الإسلام هم
    المسلمين أنفسهم , أين القدوه بأخلاق الرسول الكريم
    ثم الكلمات الألهيه حجتها فى عظمتها وليس ذنب أحد انك مش فاهمها هناك
    من يدركون بوجدانهم وقلوبهم المنيره عظمه تلك الأيات وعلى ما أعتقد أغلب
    من امنوا بالقرأن الكريم فى مهده كانوا من الذين لم يعرفوا التشكيل والرفع والضم
    ولكن من له قلب منير فالتسكن كلمات الله قلبه بدون إشارات ولا علامات

  7. hemm Says:

    بارك الله فيك دائما

  8. مسلم وأعلم أنى على حق Says:

    الأستاذ الصمت لغة العظماء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخى فى الله أدعواألى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة فأن أعرضوا فماعليك من حسابهم من شئ لذا أنصحك بتخفيف أسلوبك فى الخطاب الأنسانة الباحثة عن النور أتفق معك على اننا لايجب أن نسب الأخرين حتى لو كانوا يختلفون معنا فى العقيدة أما بالنسبة للتكفير فكل من هو ليس على دين الأسلام فهو كافر حسب الشريعة الأسلامية وعلى فكرة الأخ اللى توقيعه الصمت لغة العظماء لايؤمن أصلا بنبوة البهاء يبقى أزاى بيسب رسول من عند الله وهو عارف ومتأكد أنه مش رسول وللمرة الألف بطلب منك عدم تفسير الأيات القرأنية تفسير خاطئ لأن المقصود من الأية الكريمة اللى أنت أستشهدت بها هو خير الأنام محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ومن سبقه من الرسل عليهم الصلاة والسلام أجمعين وليس من بينهم البهاء أطلاقاوالسلام على من أتبع الهدى

  9. انسانة عرفت طريق النور Says:

    الاخ الفاضل مسلم
    ان ما اكتبه من الايات القرآنية هو ليس تفسير من عندي او من عند اي فرد انما هو من الرسول الذي اؤمن به وهو حضرة بهاء الله
    اما عن كلمة باحثة عن النور فانها ايضا جميلة واعجبتني لاننا مهما عرفنا ووصلنا الى شاطئ نور المعرفة الالهية فاننا باشد الحاجة للبحث عن الكنوز الموجودة في اعماق بحور الكلمة الالهية والتحلي بكل الفضائل الانسانية وعندها سنشعر بالعجز والفناء تلقاء هذا الفضل المنيع

  10. Smile Rose Says:

    الاخ الكريم مسلم وانت فعلا على حق فلا يجب ان نسب بعضنا البعض ولكن لا يسطيع انسان ان يكفر اى حد يشهد بانه لا اله الا الله ويؤمن بكل الرسل سواء اعترفنا بهم ام لا لان الله هو وحده هو الذى له الحق فى هذا وليس اى احد من البشر واطلب منك قراءة القرآن الكريم بشفافية عالية ستجد انه سيكون بعد الرسول الكريم سيدنا محمد سيكون هناك رسل وليس رسول واحد لان الكلمة الالهية لن تتوقف . يقول الله سبحانه وتعالى : قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربى لنفذ البحر قبل ان تنفذ كلمات ربى ولو حئنا بمثله مددا” صدق الله العظيم. واخيرا نحن الذين نحتاج للكلمة الالهية ونحن الذين يجب علينا ان نجد فى البحث عن حقيقة ذلك. اما عن حضرة بهاء الله فهو رسول هذا الزمان من وجهة نظر البهائيين وكل التعاليم الالهية التى انزلها الله عليه هى الان يحتاجها البشر وهى التى يسأل عنها ملوك وحكام الارض كى تحل مشكلات العالم. والتعاليم البهائية نحن البهائييون فقط المعنيين بها فلماذا نكفر بعض .

  11. انسانة عرفت طريق النور Says:

    ان مانؤمن به نحن البهائيون هو ايقان لا تشوبه اي شبهه في انه دين من رب العالمين وان محاولات البعض باقناعنا ان الدين الاسلامي هو اخر الاديان السماوية وان المحاولة لهدايتنا كلها محاولات من انفس مؤمنة بالله وعرفت الطريق المستقيم ونحن لا نحزن من ذلك ابدا بل العكس انا اشعر بالفرح عندما تدعو صديقة لي بالهداية لانني اعلم بان هذا محبة لي وخوفا على وايضا الدعاء في حد ذاته شئ عظيم يشعرني بالطمأنينة
    ولكن انتم لا تؤمنون بما نؤمن به ولكننا نؤمن بكل قوة بما انزل على سيدنا محمد من الفيض الالهي في القرآن الكريم واما نختلف فيه فقط هي بعض التفاسير والتي نزل تفسيرها وشرحها على حضرة بهاء الله

  12. UPA.AbdAllah Says:

    بعد التحية
    أنا عاوز أعرف الناس المسلمين (السنة) اللي بكوا وعزوا في البهاء ما تبهاؤوش ليه من الأول، وللا هما كانوا بيعيطوا ليه لو عارفين إن البهاء على خطأ، يعني بالعقل فيه حد هيعيط على واحد وهو عارف إنه مش رسول.
    وبعدين سيادة الأستاذ اللي بيستشهد بالآية 30 من سورة يس، ياريت لو في عندك نية للفهم حاول تقرأ من الآية 12 من نفس السورة حتى الآية 32 من سورة يس علشان تفهم بالظبط إيه الحكاية ومين الرسل المقصودة بالآية، من الواضح إن العباد في الآيات هما الناس اللي أرسل إليهم الرسل اللي ذُكروا في أول الآيات، وليس المقصود المسلمين اللي عايشين في عصر البهاء وما بعده.
    وشكرًا.

  13. Smile Rose Says:

    الاخ عبدالله
    شكرا دخولك على مدونتى. هنال بعض الملحوظان . اولا : ان الذين بكوا عليه من كل الملل لانهم عرفوه كأنسان فاضل حسن المعشر وكان يتمتع بسماحة كبيرة و خلق كريم وعندما فقدوه كانسان وصديق بكوا لوداعه. ثانيا: هذا الكلام موجود بكتب المؤرخين الذى شهدوا هذه الواقعة بأم اعينهم وهم من غير البهائيين , لكن كانوا يتمتعون بمصداقية كبيرة فى سرد احداث التاريخ. ياخى نحن لا نطالبك ان تعترف بالبهائية كن كما تشاء ولكن لا تجرح مشاعر الاخرين وبالذات فى لحظات الوداع التى تثير النفس لذكرى من احبوهم.

  14. UPA.AbdAllah Says:

    العفو! على ايه! دا واجب علينا برده!
    مش هنختلف كتير حول نقطة البكاء لكن تعليقي كان من جزئين والجزء التاني ياريت تراجعوه كويس ويكون مثال بسيط لكم علشان بعد كده ماتجيبوش آيات من القرآن وانتم مش فاهمين بتتكلم عن ايه، ومش هقول تأويل لأنكم مش بتعترفوا بالتأويل بس بقول نقرأ الآيات نفسها اللي قبل الآية اللي بنستشهد بيها واللي بعدها علشان مانعملش زي اللي بيقول مثلا القرآن يقول “فويل للمصلين” ويسيب اللي بعد كدا، إنتم بالظبط بتعملوا كدا، بتاخدو الجزء اللي على مزاجكم وتسيبو القصة الكاملة، مش عيب عليكم برده تعملو كدا؟.

  15. مسلم وأعلم أنى على حق Says:

    الأنسانة الفاضلة الباحثة عن النور يعلم الله أنى لاأقصد أى أهانة عندما أحادثك بهذا اللقب ولكن مخاطبتى لك بلقب أنسانة عرفت طريق النورفأن ذلك يتضمن أعتراف منى بأنك على حق وأنا يا عزيزتى أرى عكس ذلك لذا أنا أخاطبك بهذا اللقب ولكن بدون أى قصد للأهانة وأرجو أن تتقبلى أعتذارى على غلطة غير مقصودة ولكن أعلمى أننى سأظل أخاطبك بهذا اللقب طالما أنه أعجبك والسلام على من أتبع الهدى

  16. مسلم وأعلم أنى على حق Says:

    الأنسانة الباحثة عن النور أنت تقولين أننا نختلف فقط فى بعض التفسيرات للقرءان الكريم اللى تم تفسيرها وشرحها على حضرة البهاء !!!!!!!!!!!!!!طب أنت مش شايفة أن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام هو الرسول اللى تنزل عليه الوحى بالقرءان الكريم وأنه فسره لنا وأن من باب أولى ان أحنا نأخذ بتفسيره هو ومش بتفسير أى حد تانى بأعتباره هو اللى نزل عليه القرءان وما نزلش على البهاء علشان يفسره هو والسلام على من أتبع الهدى

  17. Smile Rose Says:

    الاخ مسلم
    قال الله سبحانه وتعالى فى القران الكريم ” لآتحرك به لسانك لتعجل به انا علينا جمعه وقرآنه ثم انا علينا بيانه” فكر جيدا فى هذه الاية والسلام على من اتبع الهدى.

  18. UPA.AbdAllah Says:

    طيب ماتفكري حضرتك في الآية الكريمة، اشمعنى إحنا نفكر وحضرتك لأ، مش في عقول عندكم برده؟، شوفي بأه إحنا بنفهمها إزاي وانتم بتفهموها إزاي وياريت تلاحظي أيهما أقرب للفظ الآية الكريمة
    ثبت في الصحيح واللفظ للبخاري عن سعيد بن جبير عن ابن عباس في قوله { لا تحرك به لسانك لتعجل به } قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعالج من التنزيل شدة (من هيبة كلام الله وهيبة جبريل) , وكان مما يحرك به شفتيه , فقال ابن عباس : فأنا أحركهما كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحركهما . وقال سعيد : أنا أحركهما كما رأيت ابن عباس يحركهما , فحرك شفتيه , فأنزل الله عز وجل : { لا تحرك به لسانك لتعجل به إن علينا جمعه وقرآنه } قال : جمعه لك في صدرك وتقرؤه ((كلمة (قرآن) في اللغة العربية مصدر بمعنى الجمع، كلمة (جمعه) أي جمعه كاملاً وفق ما أردناه ووفق ما قضينا به، (وقرآنه) أي جمعه بالترتيب وفق ما ينفع الإنسان الذي يتبع هذا القرآن)) . { فإذا قرأناه فاتبع قرآنه } . قال : فاستمع له وأنصت واتبع هذا الترتيب . { ثم إن علينا بيانه } : ثم إن علينا أن نقرأه ((ليس المعنى: ثم إن علينا تفسيره، وإنما المعنى: إن علينا أن نوفقك من أجل أن تبينه للناس ﴿وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم﴾، والبيان يكون عبر اللسان ﴿الرحمن. علم القرآن. خلق الإنسان. علمه البيان﴾.)). فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك إذا أتاه جبريل استمع , فإذا انطلق جبريل قرأه النبي صلى الله عليه وسلم كما أقرأه.
    وأظن البخاري مش كتاب تفسير علشان تقعدو توجعولنا دماغنا وتقولو بيجيب إثبات صحة التفسير من التفسير، لأ ياجماعة أنا جايبه من التاريخ والحالة المروية في البخاري واللفظ اللغوي الذي لا يختلف عليه عربي، إنما إيراني أكيد مش هيفهم اللغة العربية زي العرب يعني.
    عوزين توضيح أكتر من كدا إيه، مايجيش بأه واحد إيراني يقول دا اللغة العربية قصدها كذا ومذا وتلاقيه أساسا ماكانش عارف معنى قرآن في اللغة، عيب أوي كدا ياجماعة، خللونا ناس كبار وبنفهم.

  19. UPA.AbdAllah Says:

    خلاصة الآية
    لا تحرك -أيها النبي- بالقرآن لسانك حين نزول الوحي؛ لأجل أن تتعجل بحفظه, مخافة أن يتفلَّت منك. إن علينا جَمْعه في صدرك، ثم أن تقرأه بلسانك متى شئت. فإذا قرأه عليك رسولنا جبريل فاستمِعْ لقراءته وأنصت له، ثم اقرأه كما أقرأك إياه, ثم إن علينا توضيح ما أشكل عليك فهمه من معانيه وأحكامه كي توفق لتبيينه للناس

  20. مسلم وأعلم أنى على حق Says:

    الأخت الفاضلة smile rose السلام على من أتبع الهدى أولا أنا ما بكفرش غير المسلمين بناءا على رأيى الشخصى ولكنى أقر بأمر واقع وبحكم الله فيهم قال رب العزة فى القرأن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم (ومن الناس من يقول أمنا بالله وباليوم الأخر وما هم بمؤمنين (8) يخادعون الله والذين أمنوا وما يخدعون ألا أنفسهم وما يشعرون (9)سورة البقرة بسم الله الرحمن الرحيم (71)لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح بن مريم )بسم الله الرحمن الرحيم (لقد كفر الذين قالوا أن الله ثالث ثلاثة وما من أله الا أله واحد ) أذن فالذى كفر غير المسلمين هو الله سبحانه وتعالى وليس أنا أما بالنسبة للأية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم (لكم دينكم ولى دينى )فأرجو منك أن تقومى بقرأة الأية كاملة بسم الله الرحمن الرحيم ( قل يأيها الكافرون لاأعبد ما تعبدون (1)لاأعبد ما تعبدون (2) ولاأنتم عابدون ماأعبد(3) ولاأنا عابد ما عبدتم (4) ولاأنتم عابدون ما أعبد (5) لكم دينكم ولى دينى (6) صدق الله الرحمن الرحيم فالسورة الكريمة موجهة أصلا للكفار وسبب تنزيلها أن كفار قريش عرضوا على الرسول صلى الله عليه وسلم أنهم يعبدوا الله سنة ويعبد المسلمين الأصنام سنة فكانت السورة الكريمة ومش الأية الأخيرة بس هى رد الله عزوجل عليهم من فوق سبع سموات وللحديث بقية بأذن الله والسلام على من أتبع الهدى

    الأخت الفاضلة smile rose صاحبة المدونة
    أولا أنا مابكفرش غير المسلمين بناءا على رأيى الشخصى ولكنى بأقر بأمر واقع وبحكم من أحكام الله سبحانه وتعالى قال رب العزة فى كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم (ومن الناس من يقوادل أمنا بالله وباليوم الأخر وما هم بمؤمنين ) بسم الله الرحمن الرحيم (قد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح بن مريم ) بسم الله الرحمن الرحيم (لقد كفر الذين قالوا أن الله ثالث ثلاثة وما من أله ألا أله واحد) أذن فأنا لم أكفر أحد ولكبدن الله عزوجل هو الذى حكم بكفرهم من فوق سبع سموات وأنا لاأقول ألا ما قاله الله أما بالنسبة لأية لكم دينكم ولى دينى فلو سمحت أقرى الأية من أولها بسم الله الرحمن الرحيم ( قل يأيها الكافرون لاأعبد ما تعبدون ولاأنتم عابدون ماأعبد ولاأنا عابد ما عبدتم ولاأنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولى دينى ) صدق الله العظيم الأية موجهة أصلا ألى الكافرون وهما اللى مقصودين بالخطاب وسبب تنزيلها أن أهل قريش ذهبوا ألى رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرضوا عليه أنهم يعبدوا الله سنة ويعبدوا الأصنام سنة يعنى بمعنى أصح يعملوا كوكتيل عبادات فكانت السورة الكريمة كاملة ومش الأية بس هى رد الله سبحانه وتعالى عليهم أما بالنسبة لأية بسم الله الرحمن الرحيم ( لاتحرك به لسانك لتعجل به أنا علينا جمعه وقرأنه ثم أنا علينا بيانه )أعتقد أن الأخ عبد الله جزاه الله خير قام بالرد عليكم وشرح لكم الأية وأسباب تنزيلها وياريت اللى عايز يستشهد منكم بأى أية من القرأن الكريم أنه يقراها كلها ويفهم معناهاالحقيقى وأسباب تنزيلها وما يأحدش بتفسير البهاء لأنه والله العظيم بيشرحها لكم غلط وبيفسر الأيات على هواه وبالطريقة اللى يضحك بها عليكم ويثنت بها أن هو نبى والله العظيم ما فيش نبى ولا رسول ولا أى مبعوث تانى من الله بعد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ألا سيدنا المهدى المنتظر وهو ليسه ما ظهرش لحد دلوقت اللهم عجل لنا به اللهم أنى بلغت اللهم أشهد والسلام على من أتبع الهدى

  21. مسلم وأعلم أنى على حق Says:

    أسف على حدوث خطأوأرسالى لتعليقى مرتين الظاهر أن الجهاز بيهيس و أعتذر ألى الله على حدوث خطأفى كتابة الأية الكريمة فى الجزء التانى من الرسالة والأية الصحيحة مكتوبة فى الجزء الأول من نفس التعليق لذالزم التوضيح والسلام على من أتبع الهدى

  22. UPA.AbdAllah Says:

    حد يرد عليا ويثبتلي إن التفسير خطأ وأن الله وحده معني بالتفسير، لدرجة أن بعضكم في الغرفة البهائية لحوار الأديان قال أن تفسير القرآن حراااااااااااااااام. حد يفحمني ياجماعة.

  23. انسانة عرفت طريق النور Says:

    الاخ الفاضل مسلم
    نزل القران الكريم على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام اما الايات المتشابهات فلم ينزل تفسيرها لذلك اختلف فيها العلماء فعندما تسال احد يقول والله اعلم وكذلك الاحاديث النبوية الشريفة كذلك قيلت على لسان الرسول لتثبت ما جاء في القران الكريم ولكن لم تشرحها والكل مختلف في فهمها وانت تعلم ما هي الايات المتشابهات
    وعندما جاء حضرة بهاء الله نزل عليه تفسير المتشابهات فالكل من عند الله
    (الايات والتفسير) وليس عمل من البشر
    كذلك في الانجيل والتوراة فرؤيا الانبياء لم تفسر بعد ولم يصل الى معانيها البشر ولكنها ايضا نزل تفسسيرها في هذا اليوم العظيم
    هذا هو يوم الفصل يا اخي بارادتنا او بغيرها ,فهذا دين الله اتى لهداية البشر من اراد فليقبل ومن اراد فليعرض والكل سيقف بين يدي الله سبحانه وتعالى وسيعلم علم اليقين مافات عنه اسال الله لنا ولكم وللعالم كله الهداية

  24. انسانة عرفت طريق النور Says:

    الاخ الفاضل عبد الله
    واضح من الشرح الذي قمت به ان علمك غزير
    ولكن ارى في حديثك بعض السخرية
    لقد عرضنا ما امنا به وقلت انه ايقان لا تشوبه شائبة
    اما عن تعجبك ان الناس بكوا عند صعود حضرته الى الرفيق الاعلى سواء من المسلمين او غيرهم (ولماذا لم يصبحوا بهائيين) كما ذكرت. هل تعرف من ساعد الرسول عليه السلام عند دخوله الى المدينة؟ الم يكونوا من النصارى وكانوا من اشد المدافعين عن حضرته ومع ذلك لم يؤمن به الكثير منهم وكان الرسول يعاملهم بكل محبة واحترام وكذلك هم هل علمت الان لماذا بكى الناس شخصا جليلا عند وفاته
    ان التاريخ يعيد نفسه وبمنتهى الدقة يا اخ عبد الله

  25. Smile Rose Says:

    الاخت الانسانة التى عرفت طريق النور
    تحليلك دقيق وردك افضل

  26. Smile Rose Says:

    الاخ مسلم والاخ عبد الله
    شكرا لمداخلاتكم واوضح ان حضرة بهاء الله رسول ارسله الله للبشر وعادة البشر هو دائما رفض الجديد ولانكم تعلمون ان الرسل جميعا يأتون بفيض الهى منبعه الله والله يحفظ كلماته حتى النهاية فلا نستطيع ان نقول ان هذا قد حرف وان هذا الافضل لان كلمات الله كلها واحد وقد ذكر الله فى القران الكريم ” ان نزلنا فى الزبور من بعد الذكر” ثم فى اية اخرى :” انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون” ومن هذه الايات يتضح ان كل ماانزل الله هو كلمات تذكر العباد بالسير فى طريق الله ولهذا فالله يحفظ ماانزله للبشر ولا يستطيع بشر ان يحرفه .
    ولكن فى كل مرحلة من مراحل النمو الروحانى للبشر يرسل الله الكتاب الذى يناسب تطورهم الفكرى والزمنى ثم بعد فترة يرى ان البشر يحتاجون للمزيد من التطور الروحانى فيرسل لهم كتاب اخر ينظم شئون حياتهم فيأتى بتشريع يناسب العصر ولكن تظل الفضائل والاخلااقيات واحدة فى كل الاديان لا يختلف عليها بشر.
    فى رسالة حضرة بهاء الله شاء رب العلى ان تكون هذه الدورة بداية لوحدة البشر ونحن جميعا نرى ان العالم اليوم يسعى الى وحدته مصيرا وليس مخيرا لان هذه هى الخطة الالهية التى لا دخل لنا فيها ولكن كى تتحقق الوحدة لابد من المرور بالكثير من الازمات التى تعصف حاليا بالعالم كى يبدى رغبته فى اخر المطاف لحتمية السلام العام والذى هو احد المبادىء التى نادى بها بهاء الله لكى تتم وحدة العالم.
    واخيرا لكم الشكر للاهتمام ولكن ارجو منكم مرة اخرى ان تقرأوا القرآن جيدا وتتفكروا في من هو النبأ العظيم الذى جاء فى كتب الاولين والاخرين ولا تاخذا بالتفاسير التى اختلف عليها كل المفسرون بدليل انهم يقولون والله اعلم.

  27. shamselhaya Says:

    ايها الاخوة الاعزاء
    لماذا المحاورة والايات والاثباتات
    الايمان شيئ وجداني واحاسيس روحانية الهية وصلة بين الانسان وربه فقط
    الكلمة الالهية تجذب القلوب المستعدة والمحبة لله فلا تحتاج الى اثباتات او براهين
    لقد امن المسلمون الاوائل باية واحدة ولم يجلسوا يتشادوا ويتحاورا
    الجدال والمحاورة اسلوب الاشخاص غلاظ القلوب والمحتجبة قلوبهم عن الله
    ثم اننا نعلم علم اليقين ان الله يهدي من يشاء من عباده ويضل من يشاء وبيده الامر كله
    ويتفضل حضرة بهاء الله بقوله الاحلى:راس الايمان هو التقلل في القول والتكثر في العمل ومن كان اقواله ازيد من اعماله فاعلموا أن عدمه خير من وجوده وفناءة احسن من بقائه0
    وكذلك قوله اصل كل الشر هو اغفال العبد عن مولاه واقباله الى هواه
    اما قوله العظيم عن اصل النار هو انكار ايات الله والمجادلة بِمَنْ ينزل من عنده والاعراض عنه والاستكبار عليه
    فعلى كل من يريد ان يعرف الحقيقة ان يتحرى عنها بعين الانصاف وان يقرأ ايات الله المنزلة ويستشعرها بروحه فالانسان اصله روحاني فالله اودع بداخله مايستشعر وجوده ولكن اذا ابعده هواه وافكاره عن معرفة الله فهذا هو اصل كل الشر
    فالنطهر قلوبنا وننظفها حتى تنطبع عليها اثار الله واياته ونشكره ونحمده على رحمته الواسعة التي اهدانا اياها وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله

  28. UPA.AbdAllah Says:

    موضوع التحريف مش احنا اللي مألفينه بمزاج أهلنا زي ماسيادتك فاهمة، مكتوب في القرآن الكريم اللي سيادتك بتستدلي بيه، ومعنى كدا إنكم ناس بتتبعوا وخلاص بدون فهم، بهاء الله قاللكم (إنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) في القرآن ومعناها إن مافيش بشر بيحرف كلام ربنا، طيب وحضرته بيفسر الآيات دي إزاي: (فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِه) (فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله) (يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ) (مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا) (وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون) أظن كل دا من القرآن برده ومعناه إن انتم مش فاهمين، لأنه عند التوفيق بين هذه الآيات وآية (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) يستنتج أن الذكر في هذه الآية هو القرآن الذي نزل على محمد (ص)، لأن القرآن لن يعارض نفسه وهذا ما تؤمنون به أيضًا. ولا إنتم بتقرأوا ولا بتستخدموا شوية تركيز وماشيين ورا فكر معين بتقليد أعمى. دا طبعًا مجرد مثال على اللي بتقولوه بدون فهم :). ياريت نصحى ونستخدم عقلنا شوية.
    ولكن في محاولة أخرى أظنها مجدية، نحاول تخصيص مكان منظم للحوار مع البهائيين، وسيكون الحوار بناءًا على نقاط محدده وليس عشوائيًا كما حدث هنا، وبالطبع الدعوة مفتوحة للي عاوز يعرف الصواب من الخطأ واللي مش عاوز فهذا طبعا مش مجبر على الدخول، وأهلا به إن أراد. بمجرد تهيئة المكان وإتمامه سأعلمكم به.
    شكرا لكم.

  29. UPA.AbdAllah Says:

    (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُون) الأنبياء 105 أي ولقد كتبنا في الكتب المنزلة من بعد ما كُتِب في اللوح المحفوظ (وهو ذكر أيضا ومن كلام الله).
    (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) الحجر 9 أي إنَّا نحن نزَّلنا القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإنَّا نتعهد بحفظه مِن أن يُزاد فيه أو يُنْقَص منه, أو يضيع منه شيء.
    من الواضح اختلاف (نزلنا) في تعليقك و(كتبنا) في الآية يدل على اتباعك وليس فهمك أنت، ماعلينا من دي.
    مثال بسيط: لما نيجي نقول على الأهلاوية (الناس دي مابتفهمش)، وبعدين نقول على الزمالكاوية (الناس دي مابتفهمش) يبقى كلمة الناس في أحد الأمثلة نقصد بيها الناس اللي في المثال التاني؟ أقصد بكلامي هذا إن في اللغة كلام قد يوضع في مواضع مختلفه نفس اللفظ وبمقصود آخر واللي يعرفنا إيه المقصود بالذكر في آية (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) هو إن القرآن قال بتحريف الكتب الأخرى كما ذكرت، ولم يقل بإمكانية يحريف القرآن، ومن منطلق عدم تناقض القرآن فلا يسعنا إلا أن نقول أن المقصود به هو القرآن، وإلا فإننا نقول أن القرآن كذب علينا حين أخبرنا بتحريف الكتب الأخرى. وهذا أيضا ما يجعلنا نقول أن الذكر في آية ( في الزبور من بعد الذكر) ليس هو القرآن. فهمتم وللا لسة؟

  30. UPA.AbdAllah Says:

    وبالطبع كلمة نزلنا غير كتبنا، فاللوح المحفوظ كتب ولم ينزله الله على أحد، ولذلك فالمقصود هو اللوح المحفوظ وليس كتاب نزل على رسول، ودا برده يعني أن هناك فرق بي كلمة الذكر في كل موضع واختلاف المقصود من نفس الكلمة باختلاف الموضع، فمرة قال (كتبنا) ومرة (نزلنا) يعني أنهما مختلفان كما يفسر الفرق بين الكتب المنزلة على الرسل (وهي ذكر أيضا) واللوح المكتوب عند الله قبل خلق البشر (وهو ذكر ايضًا).

  31. Smile Rose Says:

    الاخ عبد الله
    دعنا نتفق على شيىء اولا : يجب احترام الرسل حتى لو لم تعترف بهم لكى تستمر المناقشة بيننا لابد عندما تذكر رسولنا لا تقول “البهاء” ولكن نحن نفضل ان تقول حضرة بهاء الله ونحن نقول عن سيدنا محمد ” حضرة محمد وحضرة المسيح وحضرة موسى وحضرة بوذا…… وهكذا يجب ان يكون هناك مساحة من الاحترام المتبادل للرسل والذين نعتبرهم كبهائيين مظاهر امر الله على الارض.
    ثانياً: اليك ما تفضل به حضرة بهاء الله فى مقام سيدنا محمد وختم نبوته :
    ” والمقصود أن يعلم الكل بيقين مبين أن خاتم الانبياء , روح ماسواه فداه, لم يكن له شبيه ولا مثيل ولا شريك فى مقامه.. فبحضرته ثبت تقديس الذات الالهية عن الشبيه والمثيل وظهر تنزيه كينونته عن الشريك والنظير, هذا هو مقام التوحيد الحقيقى والتفريد المعنوى….”

    من مجموعة الواح حضرة بهاء الله . طبعة بلجيكا- 1980م

    فلا بد ان تعلم انه بعد سيدنا محمد لن يكون هناك انبياء لان حضرته ختم النبوة ولكن الفيض الالهى مستمر مع الرسل او مانسميهم شموس الحقيقة الالهية التى لن تغيب ابدا . فدع الشمس تشرق ياأخى الكريم.

  32. UPA.AbdAllah Says:

    طبعًا أوافق على الاحترام لكن ما العيب في كلمة البهاء؟، حسنًا هو حضرة بهاءالله، لكني لم أقل البهاء بغرض سيئ.

    وعلى أساس إني عبيط وامبفهمش حاجة تقومي سيادتك تسيبي أم الموضوع اللي أنا اتكلمت فيه وتردي عليا بموضوع تاني، وأظن الكلمات (الاخ عبد الله) و (ثانياً: اليك) معناها إن الكلام موجه ليا أنا. أظن أنا اتكلمت على موضوع (الذكر) كمثال لبيان إن انتم مش فاهمين القرآن وبتقتطفوا منه آيات وتسيبوا الآيات المبينة للآيات اللي اقتطفتوها وتعرضوا لها تفسير وحتى الكلمات اللي تدل على معنى الآية نفسها وفي نفس الآية بتعرضوا عنها (زي الفرق بين (كتبنا) و(أنزلنا)) على أساس إن اللي بيقرأ دا هيكون واحد أهبل مش فاهم حاجة يقوم يصدقكم ويصدق التفسير، واتكلمت على موضوع التحريف كمثال على إنكم مالكمش خبرة في القرآن وبتنقلوا اللي سمعتوه وخلاص وما بتقرأوش إنتم بنفسكم.
    ولو مش فاهمين التعليق أو مش فاهمين اللي أنا كتبته وعلاقته بإن انتم تتبعون بدون تفكير، اطلبوا مني أفهمكم، مش تطنشوه وخلاص، لأن المفروض لو فاهمينه هتراجعوا نفسكم وتحاولوا تفكروا بعقول مش بعواطف واتباع، وهتحاولوا تقولوا لنفسكم (طيب ليه إحنا بيوصلنا الموضوع كدا) (وليه إحنا مش فاهمين اللغة صح والفرق بين بعض المترادفات) (وليه أولي الأمر في ديانتنا بيحاولوا يفهمونا القرآن بتاع المسلمين عكس ما المسلمين نفسهم فاهمينه) هذا للأذكياء فقط اللي بيستفيدوا فعلا من الكلام وبياخدوا الأمور بعقل.

    وعلى فكرة كمان التعليق بتاعك غرضه التتويه (آسف في التعبير) لأنك حبيتي تثبتي ليا إن الرسالات السماوية مستمرة وماجبتيش دليل بل قلتي (فلا بد ان تعلم)، وحتى كمان الفاء في هذه الجملة تدل على إن الجملة مرتبطة باللي قبلها (فقرة مجموعة ألواح حضرة بهاءالله)، وأنا بصراحة مش شايف ترابط، هل الفقرة تدل على استمرار الرسالات السماوية؟ وحتى لو كانت دليل على الاستمرار فماينفعش تقنعيني بدليل من كتبكم انتم لأن ببساطة شديدة أنا مش مؤمن بيها، ولو هي مش دليل أو إثبات يبقى فعلا التعليق غرضه التتويه، على أساس إن ممكن واحد عبيط يدخل ويقرأ يقوم مصدق على طول.
    (برجاء من أي عاقل يقول لي إذا كانت الفقرة اللي من مجموعة ألواح بهاء الله المذكورة بتعليق سمايل روز دليل أو لا على استمرار الرسالات السماوية ولو كانت دليل يوضحلي لأني غبي ومابفهمش من أول مرة).

    ياريت تقرأوا التعليق بتاعي تاني وتردوا عليه بالمنطق لو عندكم رد مقنع وبلاش نغير الموضوع لحد ماتطلبوا تغيره بالذوق مش في الخباثة كدا.

  33. طريق الحق Says:

    الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم ومن ولااه
    من يهدي الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا
    بداية لن اضرب مثلا من آيات الله او الاحاديث النبوية الشريفة ودون دخول في محاورات وجدال
    ان الله ارسل النبي الكريم بالهدي ودين الحق وعلم من الصحابة ما جاء به من تعاليم وشريعة حتي يثبت به أفئدة المؤمنين ثم اتي من بعد الصحابة التابعين ومن تبعهم بعد ذلك باحسان فهل يعقل ان من يختلق قصة النبوة وهي غير منسوبة الي البهائيين وحدهم بل لفرق شابهت اقوالهم كثيرا بان تصدق وتفتري وينسخ من شرع الله ما يشاء ويحل ما يشاء فكيف بهذا الحديث تؤمنون
    أعلم ان اللله سيفصل بيننا يوم القيامة ولا مرد لقضاء الله ولكن اعمارنا نبليها بايمان واهم ان قضية التفكر ذكرت في القرآن لنزيد ايماننا ولكن لا لان نبتدع في ديننا ونفتري بالكذب علي الله وعلي رسوله
    اعلم انكم تتبعون ظنا بانكم تقاومون البشر في افترائتهم بانكار نبوة البهائي
    وانه حال البشر منذ ان بعث الله الانبياء ووالرسائل السماوية
    ما اريد ان اقول وما لايتسع ان يقال الان هو ان ما انزله الله محفوظ سواء شاء البشر وامنو ام لم يؤمنو ودعوة مني بان تقرؤن وتتفهمو وابحثو في سيرة الرسول صلي الله علي وسلم والصحابة الكرام وان تقرؤ سيرتهم ليس الا وان تتفكرو القرآن دون لجوء لادعاءات ودعوة صادقة من قلب مؤمن

  34. Smile Rose Says:

    الى طريق الحق
    نحن نعرف قانون الحق ونؤمن ونصلى ونسلم على سيدنا محمد ونؤمن انها خاتم الانبياء وممكن ان تقرائى هذا الرابط بعنوان “هل كل من يدعى الرالة رسول”:
    http://thelightway.wordpress.com/2007/11/18/%d9%87%d9%84-%d9%83%d9%84-%d9%85%d9%86-%d9%8a%d8%af%d8%b9%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b3%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%b1%d8%b3%d9%88%d9%84%d8%9f/
    وموضوع “ختم النبوة” ايضا على نفس الموقع

  35. عيسى Says:

    اولا ردى على الاخ اللى بيطلع من القران ويبرهن على ( البهائيه ) اللى هو مؤمن بيها انت مدى معرفتك بنص القران ايه ؟
    وعلى اى ساس فسرت؟
    و انسانه عرفت النور انتى عماله تبرهنى من القران على دينكم
    انا مش عارف اقول ايه
    بس كل واحد بعد كده حيكتب كلام ويعمل الوزن والقافيه حيقول دا انا مرسل
    وعليه الالهام الالهى
    حالوا تفقوا من وهمكم ده قبل ما نيجى فى يوم ونتقابل وتعرفوا ان كلامنا صح

  36. Smile Rose Says:

    الاخ عيسى
    البهائييون يؤمنون بالقران ويفهمونه جيدا والقران الكريم ارسله الله لكل البشر وليس لبشر بعينهم اما تفسير ما جاء بالقران فهذا من عند الله اى بالرسول الذى ارسله الله لان الله اامر سيدنا محمد بذلك فى الاية :
    ” لا تحرك به لسانك لتعجل به انا علينا جمعه وقرانه ثم انا علينا بيانه” وللمزيد ادخل على هذا الرابط:
    http://www.nabaazeem.com/index.htm

    اما طلبك بالهداية لنا فشكرا جزيلا ونحن ايضا ندعو لك بالوصول الى شمس الحقيقة التى هى فى اشد سطوعها الان ولكن سحب الاوهام تحجبك عن رؤيتها

  37. عيسى Says:

    عزيزى الفاضل بغض النظر عن دينى
    لم يذكر فى اى كتاب سماوى عن (البهاء) لا فى التوراه ولا الانجيل ولا القران
    وانت بتقول ان سيدنا محمد خاتم الانبياء ؟
    يبقى انت بتناقض نفسك انك تقول ان (البهاء) مرسل من عند الله
    وبعدين انت بتقول شمس الحقيقه وكل دين كان ليه ساس وقواعد قام عليها
    انتوا ايه اساسكم ؟
    وكل نبى بغض النظر عن سيدنا محمد له المعجزات والبراهين على الذى يحدث فى المستقبل
    سدئنى انت اللى ادامك مش سحب الاوهام انت ادامك غيوم وغيوم وغيوم
    وانا بطلب من ربنا انه يهديك ويهدى كل الناس
    ويرشدك لدين الحق
    هو (الاسلام)

  38. Smile Rose Says:

    معجزة حضرة بهاء الله فى كتابه الاقدس الذى جاء اللغة العربية و هو يتحدث الفارسية كما ان معجزاته فى النيوءات التى جاء بها وحدثت للكتير من ملوك ورؤساء العالم ثم مش انت ياخى الكريم تؤمن بظهور المهدى والقائم وتعرف شروط وعلامات ظهورهم اقرا الاحاديث ستجدها كلها تنطبق عليه وعلى حضرة الباب المبشر به . عموما اذا كنت باحث عن الحقيقة ادخل على الرابط الذى سبق وكتبته لك واذا كنت عاوز تدعى لنا بالهداية قشكرا لك ونحن من منطلق ايماننا بالاسلام تحرينا الحقيقة وامنا بالبهائية وعرفنا الكثير من تفاسير القران الكريم من البهائية وبالذات الحروف المقطعة فى بدايات بعض سور القران

  39. thelightway Says:

    الاخ الفاضل عيسى
    لقد كتبت في مدونتي عن معجزات الرسل اذا احببت ان تقرا عن مدى اهمية المعجزات بالنسبة للرسالات الالهية
    يمكن ان تكتب في كلمة بحث عن (معجزات الرسل) وستظهر امامك وكذلك كتبت عن (هل كل من يدعي الرسالة رسول؟)
    اما النبوة فقد ختمت بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام اما الرسالات الالهية فمستمرة
    وتفسير القران الكريم ليس منا انما هو من الخالق عز وجل نزل على حضرة بهاء الله
    “هل ينظرون الا تأويله يوم يأتي يقول الذي نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق” الاعراف, 53
    لان تأويل المتشابهات في القران الكريم ظهر بظهور حضرة بهاء الله
    وحضرة بهاء الله هو رجعة سيدنا المسيح المذكور في القران الكريم بانه سينزل في اخر الايام

    http://thelightway.wordpress.com/

  40. عيسى Says:

    يا فندم حضرتك زى غيرك بياخد الايه اللى يفسرها برايه ليس اكتر..
    وانت برده ما ذكرت ليه معجزه عن (البهاء)
    وبعدين البهاء كان قبل ما ينزل عليه الالهام حسب قولك كان على اى دين
    وليه كان فى كل بلد منفى ومطرود
    انا مش بحاسبك انك بهائى او بوذى او حتى هندوسى
    بس انت عمرك ما حتكون مفسر للقران اكتر من اهله اللى هو احنا
    وانت بتقولى الواح وفيها معجزات اولا برهن بدليل اخر
    لانى مش مؤمن بالالواح ده عايز دليل معروف وشهده العالم
    بعدين انت فعلا اخدت الجزء اللى يخصك فى الايه
    لان الايه فيها
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( هل ينظرون الا تأويله يوم يأتى تأوليه ويقول الذين نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق فهل لنا من شغعاء فيشفعوا لنا او نرد فنعمل غير الذى كنا نعمل قد خسروا انفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون )) 53 الاعراف
    ده دليل على انك بتاخد اللى انتى عايزه بس
    مش اكتر
    افهم الايه صح

    د

  41. thelightway Says:

    الاخ الفاضل عيسى
    اولا اشكرك على ادب الحوار

    فيhttp://bahairoom.9f.com/room10.htm
    هذه الغرفة على البالتوك يمكنك التحاور بالصوت مع بعض البهائيين وطرح رايك وستجد ان اجمل مافي الغرفة هو احترام عقيدة وراي الاخرين

    http://thelightway.wordpress.com/

  42. هاني محمود Says:

    بصراحه انا حزين جدا للي بسمعه ، بس بجد كل حاجه سيدنا محمد قال عليها بتحصل لان من الواضح ان كل شويه هنسمع عن نحل وديانات جديده منها الصابئه المندائيون ، وكمان الايزيدين ، واتباع الجماعه الاحمديه بقيادة الباشمهندس ميرزا غلام احمد ، وموش عارف بكره ممكن يحصل ايه ؟ بس بجد اللي انا مبسوط جدا له هو اني شايف لغة حوار مهذبه ومحترمه وكل اللي انا اقدر اضيفه هو ان البهائيه دي ممكن تبقي طريقه منهج طريق او سلوك لكن ديانه انا اسف جدا ، وعموما ده ميلي واحب اني اتحاور مع اتباع البهاء واهلا وسهلا بيهم واكون سعيد بصداقتكم hany_bunny_egypt@yahoo.com

  43. صعود حضرة بهاء الله (1) « بـا قــــة و ر د Says:

    […] فى جميع انحاء العالم يوم 29 مايو الثالثة فجرا ذكرى صعود رسولهم حضرة بهاء الله  عن 75 عاما وهى الذكرى 116 لرحيله عن عالم الناسوت ولكنه ترك […]

  44. جمال موسى Says:

    الأخ الفاضل الصمت لغة العظماء : يبدو أنك صمت طوبلا و تكلمت أخيرا لتبلغنا لغة السفهاء , و إنما ينطبق القول عليك ” أن تصمت فيظن البعض أنك جاهلا, خيرا لك من أن تتكلم فيقطع الشك باليقين”
    يا حبيبي العزيز إذا لم تفهم إشارات خالقك و تظن به الظنون, فخيرا لك إذا أن تعودلصمتك ثانيا و تسمع جيدا علك تفيق من صمت الروح الذي أكتنف كيانك..

  45. حسام Says:

    السلام علي من قال لا اله الا الله خالصا من قلبة. أولا اود ان اقول لكم اني مسلم واشهد ان محمدا رسول الله وخاتم النبيين, ثانيا انا لم انوي ان اكتب الا بعد ان قرأت الكثير والكثير عما يسمي بالبهائية فوجدت الاتي:-
    أولا صاحب الرسالة من ايران ولهذا معني ,,,,, ان ايران تعتنق مذاهب الشيعة التي هي بعيدة كل البعد عن الاسلام وتعاليمة السمحة. فهم يعبدون اهل البيت من علي وفاطمة والحسن والحسين وغيرهم ويكفرون الصحابة من عمر وابي بكر وغيرهم ويسبونهم ومن ثم وجد بهاء الله كما يطلقون علية ارضا خصبة تقوم علي استغلال الخلاف بين اهل السنة الذين ينكرون مذهب الشيعة بأن يوحد بينهم ويعلوا نجمة بينهم وذلك عن طريق الادعاء بأنة رسول هذا العصر
    كما أن المذهب الشيعي يكمن في جوهرة علي الروحنيات والنور الالهي وغيرها من المصطلحات التي تأخذ العقل بعيدا عن الواقع وتغيب وتعطل عمل الفكر الذي فضل الله به الانسان كذلك اصحاب الفكر البهائي
    ثانيا :- لا عجب ان يتبع هذا الفكر مجموعة من الناس وذلك لاسباب كثيرة منها وليس الحصر:-
    1- السفه الذي اصاب حكام المسلمين
    2- عدم تطبيق شرائع الله واستبدالها بشرائع من صنع البشر
    3- الجهل والخلاف الذي أحل بعلماءنا
    4-الفقر الاقتصادي او الظلم الاقتصادي الذي حل بنا بسبب البعد عن شرائع الله
    5- التبعية التامة للكفرة والولاء لهم
    وعيرها وعيرها ولا شك ان كل سبب يمكن ان يكتب فية مجلدات

    استطاع بهاء الله ان يخدر عقول من حولة ( وهذا ليس سب ) حيث اعترف بكل الديانات السابقة لكي يستقطب اكبر عدد من ضعفاء القلوب في كل ديانة فهو لم يلغي اي دين سابق لة فمثلا اليهودية لا تعترف بالمسيحية او الاسلام والمسيحية لا تعترف بالاسلام ولكن اصل الديانة تعترف بكل سابق وكل ما هو ات ففي الانجيل الصحيح ( مبشرا برسول يأتي من بعدي أسمة أحمد)
    ولكن يا رفاق (( البهايئة تعترف بالاسلام وتصدقة كيف؟؟؟؟) وقد قال الله (( إن الدين عند الله الاسلام )) كيف تصدقون هذا ولا تعملوا بة؟؟؟!!!!!

    أنا لا الوم عليكم معشر البهائية فكما قال أحدكم ((لكم دينكم ولي دين )) ولكن عليكم بالتدبر زكذلك لا انصح احدا بالسب ولكن الحكم الشرعي هو حكم الردة عليكم ومن ثم لو كان الامر بيدي لقتلت كل من خرج عن الاسلام (( ومن يأت بغير الاسلام دينا فلن يقبل منة)) هذه هو القرآن الذي تؤمنون بة وكذلك نحن

    ولا عجب في وجود بهائيين كما يوجد عبدت النار والخنزير والصنم والمال والطبيعة وعبدة الشيطان الذين ظهروا يوما ما … هل احدا يصدق احدا يعبد الشيطان ؟؟؟ ومع ذلك موجود انسان يعبد الشيطان ولكن هل هل تعلم ان من يعبدون الشيطان اقل خطرا ممن يطلق علي نفسة بهائي ؟؟؟

    البهائية تقوم علي مبدأ واحد وهو توحيد العالم على مختلف اطيافة والوانة واعراقة وهذا المبدأ يعتبر ملائما للغة العصر السائدة اي انك كفرد عادي يمكن ان تجتذب اليك الاف الناس بهذا المبدأ دون عناء او جهد بسبب الظروف التي يعيشها العالم بدون ان تكون نبي

    حقائق مسلم بها :-
    ما ارسل الله من رسول الا واظهر الله دينة واعلي كلمتة ومن يقرأ في كل الديانات وحياة الرسل يجد هذا ولكن بهاء الدين لم نعرف عنة الا من قليل علي الرغم ان الاتصالات الحديثة جعلت من الكلبة لايكا اسما محفورا يعرفة كل انسان

    لم يستطع بهاء الدين ان يحقق رسالتة وهي توحيد العالم بل اذداد الصراع والقتال ويكاد يصل الي البلد التي ولد فيها

    هل يستطيع اتباع بهاء الدين ان يكونوا اقوي منة وينفذوا ما دعا الية؟؟؟

    طبعا لا
    لدي كلام كثير ولكن لن اطيل عليكم عسي ان ينتفع فرد واحد من هذا الكلام

  46. حسام Says:

    خواطر……
    استطاع بهاء الدين ان يأخذ من كل امة اعدائها ليتحدثوا عنة كنبي ولا ينفون دين امتهم بل يجادلوهم بما يعلموا عنهم فمثلا من يردون علي رسائلنا ينتمون اصلا للاسلام او المسيحية وكل منهم يرد علي من هم من جلدتة

    لم يسطر التاريخ يوما ان العالم توحد كما يدعون (( أما رسالته الحضارية الموجهة إلى هذا العصر فتتلخص في المبادئ الروحية والاجتماعية التي نصّ عليها لتحقيق نظام عالمي جديد يسوده السلام العام وتنصهر فيه أمم العالم وشعوبه في اتحاد يضمن لجميع أفراد الجنس البشري العدل والرفاهية والاستقرار ويُشيّد حضارة إنسانية دائمة التقدم في ظل هداية إِلهية مستمرة.)) وهذا هو ما يختبئون ورائة

    يستند الدين الذي يدعون الية الي مفاهيم نظرية وقد قدمها الكثير من الغربيين من العدالة والمساواة وعيرها مثل آدم سميث في كتابة ثروات الامم ولكنة لم يتجرأ ان يدعي النبوة

    الناظر لتاريخ الامم يجد الصراع ,,,,,,,, القوة ,,,,,,,,,,, الضغف ,,,,,,,, والامثلة كترة كالفراعنة والهكسوس و غيرهم من العصور القديمة كذلك الفرس والروم ………….والدولية الاسلامية التي وصلت قلب اوروبا النمسا ومن مشرق الارض الي مغربها ثم العصر الحديث وما كانت علية اليابان والماتيا من قوة وجبروت ثم الاتحاد السوفيتي وما آل الية ثم أمريكا وطريقها الحالي للفناء وهذا تصديقا لقول الله عز وجل (( وتلك الايام نداولها بين الناس )) أتصدقون بهاء وتكذبون رب بهاء وتكدبون تاريخ الامم

    مجرد خواطر

  47. حسام Says:

    اين الردود؟؟؟؟؟

  48. حسين Says:

    بارك الله فيك يا أخ حسام…
    على فكرة محدش من البهائيين هيرد عليك على الاقل دلوقتي. لحد ما يرجعوا لحد من السوفسطائيين بتوعهم (ان الدين عند الله الاسلام) صدق الله العظيم

  49. thelightway Says:

    الاخ الفاضل حسن وحسين
    ياكن اسميكما على اسمي ابناء الامام علي كرم الله وجهه
    ان اعتراض البشر على خضرة بهاء الله هو نفس اعتراض البشر على الرسل من قبل
    فلقد قالوا في سيدنا محمد الاكاذيب والافتراءات حتى قالوا عنه ما يستحي اللسان ان يذكره ولكن ارجع للايات البينات
    سيدنا محمد “ويقولون ائنا لتاركوا الهتنا لشاعر مجنون” الصافات 36

    وهذا اقالوه عن سيدت المسيح”ألسنا نقول حسنا انك سامري وبك شيطان” يوحنا 8 -48

    وهذا ماقالوه عن سيدنا موسى:أجئتنا لتخرجنا من ارضنا بسحرك ياموسى” طه 57

    هل تعرف لماذ لاننهم اتبعوا البشر امثالهم ولم يتبعوا قول الحق تبارك وتعالى حين قال
    “ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا”صدق الله العظيم

  50. ALGWAHERS Says:

    قام سيدنا محمد (ص) على دعوة أهل مكة، ولكنهم هزءوا بحضرته واستخفّوا بدعوته. طلبوا منه أن يأتي بمعجزات: كأن يحوّل التلال الرملية إلى ذهب أو يأتي لهم بكتاب ينزل من السماء أمام عيونهم أو يريهم جبريل الذي يكلّمه، أو يأتي لهم ببئر ماء صافٍ، أو يتنبأ لهم بأسعار السلع والبضائع، فيسألون: هل يستطيع ربّك أن يكشف لنا أي السلع سعرها سيرتفع؟ فيجيب حضرته: قُل إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ وفي مقام آخر: يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِلْمُشْرِكِينَ ويقول تعالى أيضا: وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِنْ بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ. إنّهم يتكلّمون كثيرا ويطلبون أكثر تماما كما يفعل المادّيون في يومنا هذا.

  51. حسام Says:

    ما شاء الله علي الردود ….. كلها حكم ومواعظ وفعلا انتم اضعف مما تخيلت وليس الضعف فيكم ولكن فيما تحاولون اقناع العامة بة فأنتم شرزمة ضالة لا تملكون حيلا ولا سبيلا ولذلك كما قلت لكم تردون علي بالقرآن والانجيل وهي حجج عليكم ولكن صدأ العقول وهيمنة الشيطان خيل لكم انها حجج لكم ولا شك انكم لم تردوا علي في اي نقطة ذكرتها وعموما سوف اكتب الكثير عسي ان ينتفع احدا بة

  52. حسام Says:

    (( ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحيين )) هل طلبت منكم معجزة ؟؟ ام انكم تدخلون في أزقة وحواري وتهربون من المواجهه ؟؟ مجرد طلب معجزة منكم هو شك مني فيما انا علية واحسبة عند الله خيرا وأن اكون مسلما حنيفا وما انا من المشركين ملة أبينا إبراهيم علية وعلي كل الرسل أفصل الصلاة والسلام

    علي من رد علية أن يقرأ جيدا ولا يندفع في الرد حتي لا يقع في خطأ اكبر من أنة ضل ويضل بل ويكابر بدون علم

    ثانيا اسمي حسام وليس حسين او حسن وهناك علاقة بين الخطأ في الاسم والخطأ في الفهم (( أرجوا الفهم ))

    من الملاحظ ان البهائيين يجدون في القرآن الكريم ملاذا لهم في الرد علي كل منا وفي هذا عجب العحاب !!! حيث ان كل دين يأتي حتي أخر الاديان السماوية وهو الاسلام العظيم ينسخ كل دين أتي قبلة كما انة ينفي بعض او كل ما قبلة وقد كان الله عز وجل يرسل الرسل الي البشر كل فترة من الزمن عندما يلجق بهم الكفر ويضلون في جوهر الدين ويصبحوا علي ملة الكفر حتي جاء الاسلام الحنيف ونسخ ما قبلة في المسيحية واهمها عبادة المسيح علية السلام وامة وهذا هو جوهر الدين ( عبادة غير الله ) وعيرها من شرب الخمر واكل الخنزير وطريقة التعبد والفروض والنسك والسنن وفي ذلك مجلدات يمكن ان تكتب

    هل نسخ القرآن في دينكم؟؟ اذا كان لا فلم تفترون علي الله الكذب؟ وان كان نعم فلما تستشهدون بة وتتخذونة حجة لكم علينا ونحن اصحابة ونؤمن بة

    القرآن العظيم كتاب فية من العظمة ما لا يدع مجالا ان نناقشكم فية (( ما فرطنا في الكتاب من شئ)) ليتكم تتدبرون فقط هذه الآية ومن لم يكفه القرأن فلا كاف لة

    استنكر الناس الرسل وعذبوهم ولا شك في هذا ولكن ليس كل من يستنكر او يعذب رسول

    الرسل لهم دلالات وعلامات قبل وبعد الظهور وكل الرسل أتت لتشيع بين الناس لا اله الا الله وعندما جاء خاتم المرسلين كرمة الله وجعل اسمة مقترنا بلفظ الجلالة ( محمد رسول الله ) اما البهائي فجاء بخارطة الطريق كي يعم السلام بين الناس

    عموما انا عندي مشوار
    mitcorifa@hotmail.com

  53. علاء المصرى Says:

    الى كل من نصب نفسه حاكما على ايمان الآخرين اذكرهم بالمناهج التى وضعها الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام لمعاملة من نختلف معهم فى عقيدتهم
    المنهج الأول:-(النحل (آية:125): ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتي هي احسن ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين )
    حيث شهد الله عز وجل أنه وحده أعلم بمن ضل ومن اهتدى فلا يستقيم أن نشاركه فى علمه
    المنهج الثانى :- (القصص (آية:56): انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو اعلم بالمهتدين )
    أى أن هداية الخلق هى مشيئة الخالق عز وجل ولا يشاركه فيها أحد
    المنهج الثالث :- (الكافرون (آية:6): لكم دينكم ولي دين )
    والخطاب هنا عن الكافرون حتى ان تأكدنا من كفرهم فاقصاه لكم دينكم ولى دين
    المنهج الرابع :- (الحج (آية:17): ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين اشركوا ان الله يفصل بينهم يوم القيامه ان الله على كل شيء شهيد )
    الله الواحد الأحد له الحق فى الفصل فى إيمان الجميع وحدد ميعاد لذلك فمن تجاوز فقد خالف هذا الأمر
    وأذكركم بقول الإمام على رضى الله عنه حين اوصى المسلمين الذين ذهبو لفتح مصر بما معناه (انى ارسلكم الى أناس إما أخ لك فى الإسلام أو شبيه لك فى الخلق) فلاتشوهوا الإسلام بهذا التعصب الجاهل ودعوا الخلق للخالق ان كنتم مؤمنين
    اللهم إنى قد بلغت اللهم فأشهد

  54. عبد الله Says:

    قال الله تعالى( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ) صدق الله العظيم
    وَقَدْ ثَبَتَ عَنْهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : { إنَّ اللَّهَ اصْطَفَى كِنَانَةَ مِنْ بَنِي إسْمَاعِيلَ . وَاصْطَفَى قُرَيْشًا مِنْ كِنَانَةَ وَاصْطَفَى بَنِي هَاشِمٍ مِنْ قُرَيْشٍ وَاصْطَفَانِي مِنْ بَنِي هَاشِمٍ فَأَنَا خَيْرُكُمْ نَفْسًا وَخَيْرُكُمْ نَسَبًا }
    فمن الذي اصطفى بهاؤكم هذا، ام هو الذي اصطفى نفسه؟
    توبوا الي الله لعلكم تفحلون…

  55. thelightway Says:

    الاخ عبد الله
    ان الذي اصطفي سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام هو ايضا الذي اكد بعودة السيد المسيح

    ظهور حضرة بهاء الله هو “اليوم العظيم”و “اليوم الاخر” و”يوم الدين” و”يوم الحساب” و”يوم التغابن” و”النبأ العظيم” و”يوم الفصل”

    حضرة الباب هو عودة ايليا المذكور في التوراة وعودة يوحنا المذكور في الانجيل والمهدي المنتظر عند اهل السنة والقائم عند اهل الشيعة ورجعة اورشيدرماه في الزردشتية
    حضرة بهاء الله هو رب الجنود المذكور في التوراة وعودةالسيد المسيح المذكور في الانجيل ورجعة السيد المسيح عند اهل السنة والقيوم عند اهل الشيعة وشاه بهرام في الزردشتية

  56. مسلم لله وحده Says:

    ايها البهائين ط” ويلكم لاتفتروا على الله كذبا فيسحتكم بعذاب وقد خاب اليوم من افترى”

  57. مسلم لله وحده Says:

    الى الانسانة التى ترى انها عرفت طريق النور :
    انتى لم تعرفى الاطريق الظلام ” وان هذا صراطى مستقيما فأتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله”
    والباب هذا ياسيدتى ليس الا بكاذب على الله فكيف نناديه بحضرة الباب
    ” ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة اليس فى جهنم مثوى للكافرين “

  58. مسلم لله وحده Says:

    الى علاء المصرى :
    لا تصف محمد صلى الله عليه وسلم بحبيبك فانت تكرهه لانك ترغب عن منهجه وسنته وما جاء به من الحق.
    نحن كمسلمين لا نكفر الامن كفره الله وانتم قد كفركم الله لانه لا دين عند الله من لدن ادم الى قيام الساعة مرورا بجميع الانبياء الا الاسلام ” ان الدين عند الله الاسلام”
    اما البهائية والبوذية والزرادشتية فكلها من صنع البشر وما انزل الله بها من سلطان.
    اما عن حرية العقيدة فأختر لنفسك ما تشاء ولكن ان اخترت اى طريق غير الاسلام فأجعل اختيارك بينك وبين نفسك ولا تبث سمومك بين الناس.
    اما الاسلام فلن يقل شيئا بعدم اتباعك له لان لن يضر نجوم السماء ذباب الارض

  59. عبد الله Says:

    الى the lightway
    شيعة ايه و زرادشتية ايه اللي بتتكلم عنهم، ماشاء الله عليكوا عايزين ترضوا كل الكفرة و المشركين امثالكم تحت شعار (باب لكل مواطن)
    بسم الله الرحمن الرحيم ( أفرأيتم اللات والعزى * ومناة الثالثة الأخرى * ألكم الذكر وله الأنثى* تلك إذا قسمة ضيزى * إن هي إلا أسماء سميتموها أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان ) صدق الله العظيم

  60. thelightway Says:

    الى الاخ عبد الله

    حضرة زرادشت عليه السلام كان من المظاهر الالهية المقدسة وقد ظهر في وقت كانت فيه ايران من اخرب البقاع فظهر حضرته وانار ايران وانقذ اهلها فنالت روحا جديدة وتبدلت اراضيها بالخير العميم واحاطت انواره الليل البهيم
    ومن الواضح ان تعاليمه سماوية ووصاياه الهية
    ولما لم يذكر اسم حضرته صراحة في القرآن الكريم انكره الناس بانه ليس نبيا من رب العالمين
    ولكن الحقيقة ان بعض الانبياء فقط هم الذين ذُكرت اسمائهم في القرآن الكريم صراحة وعددهم 28 اما الباقي فقد ذكروا بالتلميح (اي بدون ذكر اسمائهم) وهذه الآية القرانية توضح ذلك صراحة
    “ورسلا قد قصصناهم عليك من قبل ورسلا لم نقصصهم عليك” النساء 164
    وقد ذُكر حضرته بانه نبي اصحاب الرس حيث ان الرس تعني نهر آراس الموجود في ايران وقد فسر المفسرون بان الرس تعني بئر والمقصود منها اهل مدين شعيب لانهم كانوا يشربون من البئر الا ان الحقيقة هي ان المقصود منها هو حضرة زرادشت عليه السلام
    )وعادا وثمود واصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا) الفرقان 138
    )كذبت قبلهم قوم نوح واصحاب الرس وثمود (ق 12
    وقد ظهرت الديانة الزردشتية سنة 628 اي قبل ظهور المسيحية وكان سلمان الفارسي يدين بهذه الديانة حتى ظهور الاسلام وكان من اوائل المؤمنين بالاسلام

  61. مسلم لله وحده Says:

    الى / ذى ليت واى:
    انتم تدعون انكم تؤمنون بجميع الاديان فارجو ان اعرف رأيكم فى المسيح عليه السلام هل هو رسول من عند الله كما يقول المسلمون ام انه اله كما يقول النصارى

  62. صعود حضرة بهاء الله « بـا قــــة و ر د Says:

    […] حضرة بهاء الله By Smile Rose فى 29 مايو من عام 1892 م رفرفت روح حضرة بهاء الله الى خالقها تاركة  ورائها 40 عاما من التنزيل الالهى فى […]

  63. ادهم111 Says:

    بسم اللة الرحمن الرحيم الى كل الاخوة والاخوات البهائين صيحيح ان لكل واحد الحرية الكاملة فى ما يعتقد ولا يوجد سلطان للبشر على البشر السلطان للة وحدة هو الذى يحاسب العبد على ما يفعل ان كان على على الحق ام على الباطل ولكن هناك بيننا رابط عظيم لا يقطعة الاختلاف مهما كان الا وهو الاخوة التى تربط بيننا لاننا فى النهاية من اب واحد وهو سيدنا ادم علية السلام وأم واحدة وهى امنا حواء عليها السلام فهذا الرابط يكفى ان يجعلنى احزن على ما اراة من اختلاف بيتكم وكل واحد منا يكذب الاخر ويفول انة على الحق والاخر على الباطل وانة هو واتباعة الذين سوف يدخلون الجنة ومن خالفهم هو واتباعة سوف يدخلون النار فى النهاية سيكون كمية كبيرة ستدخل النار وفريق واحد فقط الذى سيدخل الجنة لان اصبحنا اكثر من مائة فريق منهم فريق واحد بس اللى صح و99 غلط مش دة يحزن بجد والله انا بكتب الكلام دة وقلبى بيتقطع على اخوانى واخواتى اللى سيكون مصريهم الى النار وياريت نحب بعض وتخاف غلى بعض اكتر والذى يستطيع ان ياخذ بيدى اخية واو اختة من الباطل الى الحق لا يتردد مهما كلفة ذلك من مال او وقت او جهد لان حبة لأختة أو اخية لازم يكون اكبر من ذلك ويكون شعارة وهو بيكلمة الحب والتسامح والخوف علية وليس هزيمتة لان غايتة اخذ بيدة اخية او اختة الى الحق الذى هو علية وقبل ذلك يبحث عن ما هو علية هل هو الحق ام باطل ويبحث بكل جدية قبل ان يدعوا احد حيث انه ان كان على الباطل لا يضيع احد من غير ان يعرف وهذا يكون بداية دعوة اخى واختى ويكون الشعار )……..*) أخى وأختى اتمنى ان لكم الهداية الى الحق اينما كان هو ختى لو خالف ما أنا عليه ……. ادهم adhm2040@yahoo.com

  64. HANY Says:

    السيد المسيح علمنا الأتضاع وغسل ارجل تلاميذة ولم يتكام بالسؤ ضد اي انسان وصنع معجزات شفاء واشبع الجموع خيرات واطاعت الطبيعة لكلمتة وسلطانة وهو حى الي ابد الآبدين تعالوا فى هدوء نقرا الأنجيل ونتعلم ونؤمن بكلمة اللة

  65. الذكرى 121 صعود حضرة بهاء الله | بـا قــــة و ر د Rose Bouquet Says:

    […] فى 29 مايو من عام 1892 م رفرفت روح حضرة بهاء الله الى خالقها تاركة  ورائها 40 عاما من التنزيل الالهى فى رسالة الله سبحانه وتعالى للبشر ترنو الى ترسيخ السلام العالمى بين شعوب الارض وتحقيق كل الوعود الالهية التى جائت بالاديان السابقة فى وضع حجر الاساس لمدنية وحضارة عالمية يتساوى فيها كل البشر.انتهت بصعوده فِي فجر اليوم الثّاني من ذي القعدة سنة 1309 للهجرة – الموافق التّاسع والعشرين من مايو 1892م – بعد ثماني ساعات من غروب الشّمس؛ بالغًا من العمر خمسة وسبعين عامًا، فرفرفت روحه بعد أن تخلّصت أخيرًا من أوصاب حياة ازدحمت بالشّدائد والمحن، وهاجرت إلى “ممالك أخرى” وهي “المقامات الَّتي ما وقعت عليها عيون أهل الأسماء”؛ والعوالم الَّتي أمرته “ورقة نوراء لابسة ثيابًا رفيعة بيضاء” أن يسرع إليها كما وصف فِي لوح الرّؤيا النّازل يوم عيد ميلاد مبشّره قبل تسعة عشر عامًا. سيحيى البهائيين هذه الذكرى فى منازلهم بقراءة المناجاة ولوح الغصن وكتاب عهدى وذكرى يوم الصعود بدأ من الثانية عشر مساء حتى التالتة وثلاثون دقيقة  فجر يوم 29 مايو حيث يتلى لوح الزيارة وممكن قراة التفاصيل فى كتاب الايام التسع ص 208 الى 235  […]

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: